كيف تخزنين حليب الثدي بأمان اذا كنت امرأة عاملة؟

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعتبر حليب الثدي مصدراً ممتازاً لتغذية الأطفال بعد الولادة. يحتوي على الدهون والكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والمعادن والمياه وغيرها من العوامل النشطة بيولوجياً التي تقوي جهاز المناعة لدى الطفل، وتحمي من العدوى، وتساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل. 

. إذا كنتِ بعيدة لبضع ساعات وتريدين التأكد من وجود حليب الثدي لطفلك، فستحتاجين إلى ضخ حليب الثدي وتخزينه في المنزل. وبمجرد أن تضخي، من المهم معرفة كيفية تخزين الحليب بأمان.

 يمكنك القيام بعملية عصر حليب الثدي يدوياً أو باستخدام مضخة الثدي؛ حتى يمكن تخزينه وإطعامه لطفلك لاحقاً. في بعض الأحيان، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يبدأ اللبن في التدفق.

· اغسلي يديك جيداً بالصابون والماء الدافئ.

 

 

حليب الثدي
تخزين حليب الثدي 

 

 

· دلكي ثدييك بلطف لمساعدة الحليب على التدفق على شكل C وذلك بواسطة الإبهام والسبابة.

- اضغطي على صدرك برفق وتأكدي من عدم الضغط على حلمة الثدي مباشرة؛ لأنها قد تصبح مؤلمة.

- حاولي عدم تمرير أصابعك على الجلد.

· تبدأ القطرات بالظهور ثم يبدأ اللبن بالتدفق.

- عندما يقل تدفق الحليب، حركي أصابعك إلى الثدي الآخر وكرري العملية.

- قومي بتبديل ثدييك وكرري ذلك· استمري في فعل ذلك؛ حتى يقطر الحليب ببطء أو يتوقف تماماً.

- خذي زجاجة رضاعة معقمة أو وعاءً نظيفاً من الطعام مع غطاء محكم مصنوع من الزجاج، وثبتيه تحت ثدييك لتخزين الحليب في الزجاجة أثناء تدفقه.

ملاحظة: وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يجب تخزين اللبن في الحاويات المصنوعة من ثنائي الفينول الكيميائي (BPA). يمكن للأمهات أيضاً التعبير عن حليب الثدي باستخدام مضخة الثدي اليدوية أو الكهربائية.

يمكن تخزين الحليب الطازج أو المضخوخ في درجة حرارة الغرفة (77 درجة فهرنهايت أو أكثر برودة) لمدة تصل إلى أربع ساعات. · يمكن تخزين الحليب الطازج أو المضخوخ في الثلاجة لمدة تصل إلى أربعة أيام.

يمكن تخزين الحليب الطازج بتسمية كل زجاجة رضاعة بتاريخ عبوة حليب الثدي.

تجنبي تخزين حليب الثدي في باب الثلاجة أو الفريزر.

 

 

حليب الثدي
تخزين حليب الثدي 

 


 

أضف تعليقا