المصممة السعودية سحر بنت محمد: "لفلافة لاين" عبايات تجمع بين الحضارات القديمة والحديثة

  • مصممة أزياء سعودية وقعنا في غرام تصاميمها التي تكشف عن غنى كبير في الأفكار. وضعت بصمة مميزة في عالم الأزياء اقترنت بالفخامة، لديها موهبة مختلفة في محاكاة عناصر الأناقة حيث تستخدم أجود أنواع الأقمشة من جميع أنحاء العالم، إنها مصممة العباءات السعودية سحر بنت محمد التي انطلقت في خطوات ثابتة تجاه خلق ماركة خاصة بها بعد حصولها على شهادة جامعية في التمريض. عباءاتها عادة ما تأتي مزينة بالنقشات المبتكرة المستوحاة من الحضارات.

    عرّفي قارئات "الجميلة" بنفسك؟


    سحر بنت محمد، حاصلة على بكالوريوس تمريض، أعمل حالياً مديرة تمريض بإحدى المستشفيات الكبرى في الرياض. أعشق التصوير والفنّ بأنواعه، أحبّ السفر واكتشاف الأماكن الجميلة ذات الطبيعة الخلابة. بدأْتُ هواية التصميم في سن المراهقة من خلال تصميم ملابسي للمناسبات الخاصة، أهوى الرسم والكتابة على ملابسي الكاجوال والحقائب الخاصة، ودائماً ما أضع لمستي الخاصة عليها. تجذبني الأقمشة ذات الطراز الهندي الجميل منذ الصغر وأميل للتراث، وكلّ ما يخصّه من ملابس وأثاث. أملك استديو منزلياً خاصاً بي، أعتبره ملاذي ومكان إبداعي.
    بدأت "لفلافه" من منطلق جميل جداً وهو ما كان يختبئ داخلي منذ الطفولة من حبّ للموضة وجرأة في تركيب الألوان. وقد كان لديّ شغف لأختار الأقمشة الفريدة والموديلات الرائعة في سنّ المراهقة، حيث أنّ عدم توفر ما يناسب ذوقي من العبايات الموجودة في السوق والمتاجر الإلكترونية كان بمثابة الدافع لي لبدء علامتي الخاصة "لفلافه". فأنا أُفضِّل العباءة ذات الألوان المتعدّدة والأقمشة المختلفة الجريئة، لذا وجدت نفسي في أسواق الأقمشة بعد محاولات عدة باءت بالفشل لشراء عباءة صيفية جميلة. ومن هنا ذهبت لأبحر وأقرأ عن أنواع الأقمشة الجيدة لأفكر بشيء فريد وسهل الاستخدام واللبس، فخطر في بالي عباءة لفّ بسيطة من قماش عالي الجودة، ومن هنا بدأت "لفلافه لاين".

    كيف تمكّنت من وضع بصمتك في ظلّ المنافسة الكبيرة في السعودية بمجال تصميم العباءات؟


    لا أخفي القول أنّ هناك منافسة شرسة وقوية جدّاً، ولكنّ اختلاف الذوق وجرأتي في اختيار الألوان والأقمشة بجودة عالية إلى جانب مصداقيتي مع العملاء دفعني لبناء "لفلافه" بوقت قياسي. وقد ساعدتني جلسات التصوير البسيطة وعدم تعديل الصور واعتمادي الكلّي على الإضاءة الطبيعية للصور أن أعطي العميل ما يرى أمامه، وأن أقدّم منتجاً كما هو في الصورة، فحبّي للتصوير دفعني لأبدع وأظهر المادة كما يراها العميل في الواقع. 

    من أين تستلهمين مجموعاتك؟


    استلهم موديلات مجموعتي من كلّ ما هو جميل ومن حبّي لخلط الثقافات القديمة مع ما يواكب حضارتنا بأسلوب راقٍ. أتطلع دائماً لأسلوب أمّهاتنا قديماً في اختيار الأقمشة وتصميمهنّ للموديلات واختيارهنّ للألوان الزاهية التي تجلب السعادة دائماً للحياة. وما ثبت في ذهني منذ الصغر عند رؤية والدتي في حلّتها الجميلة واختيار ملابسها ذات الألوان الزاهية الجميلة وطريقتها البسيطة في استخدام مساحيق التجميل وانبهاري بها في وقتها، جعلني خليطاً من الحضارات القديمة والحديثة.

     

    هل نجد في تصاميمك عبايات خاصة لشتاء 2021؟


    بالتأكيد هناك مجموعة راقية جداً ورائعة سوف أعلن عنها قريباً وترضي جميع الأذواق، وسوف يكون هناك خامات لأقمشة شتوية مختلفة، فالألوان الشتوية تأخذ طابع الدفء، وهي ذات موديل كلاسيكي وتأتي بنفس الوقت مع لمسة "لفلافه" الأنيقة.

    هل هناك خامات معيّنة تفضلين التعامل معها واستخدامها في تصاميمك؟ 


    أحب التعامل مع كلّ ما هو فريد وذو جودة عالية ولا أتقيّد بخامة بعينها، فكل ما هو جميل في العين يصبح جميلاً في اللبس. هناك بعض الخامات الجميلة ذات الجودة العالية والحساسة جداً باللبس، كالحرير الطبيعي مثلاً. وهناك خامات رائعة أخرى ولكنّها تحتاج عناية خاصة من العميل، كالقطن والكتّان الخفيف الناعم. وعلى ضوء ذلك تختلف الأنواع والخامات وبلد المنشأ لكلّ نوع قطن، لذلك دائماً ما أنوّه بكيفية العناية بالعباءة.

    هل ترين عباءاتك مناسبة للصباح أم للسهرات؟


    هناك مجموعة كبيرة من عباءات "لفلافه" التي تلائم المناسبات النهارية والسهرات على حدّ سواء. هنا العميلة تحدّد ما يناسبها، وهي التي ستجد إن كان لون العباءة يحكم استخدامها نهاراً أو ليلاً.

    ماذا عن اختيار لون الطرح؟


    أتعمّد دائماَ أن أعرض العباءة بدون طرحة لأدع للعميلة حرية اختيار لون الطرحة، فهناك من تطلب مني اختيار لون الطرحة، علماً أنّني أفضّل أنّ أعكس الألوان مما يعطي المظهر رقياً وجمالاً. وهناك من تختار لونها المفضّل من الطرح، وهذا أمر جميل عندما أدع العميلة تضع لمستها الخاصة باختيار لون طرحتها المفضّل.

     

    في السنوات الأخيرة بدأت تظهر صيحات مختلفة من العبايات، ما رأيك برحلة التطور التي تمرّ بها العباءة؟


    التطوّر جميل واختيار ما يناسبنا من هذا التطوّر أجمل، فكلّ جيل لديه ما يميل له ويفضّله. كما أنّ إرضاء جميع الأذواق صعب جداً. من الطبيعي أن تكون هناك صيحات للعبايات، وكلّ صيحة لها ما يناسبها، وفي هذا الشأن أعتبر نفسي داعمة جداً للصيحات العصرية المختلفة بحدود الجمال.

     

    ما أبرز صيحة للعباءة، وتعتبرينها المفضلة لديكِ؟


    مجموعة الشاندلير التراثية ومجموعة البلوم الرائعة، هنا وجدت نفسي بين حضارتين مختلفتين جداً وتناسبان جميع الأذواق.

    ما هي نصيحتك لكل سيدة ترغب في إبراز شخصيتها من خلال العباية التي ترتديها؟


    -    ضعي لمستك الخاصة ولو بشيء بسيط، فطريقة لبس العباءة دائماً ما تبرز شخصية المرأة.
    -    إهتمي بالخامة التي تناسبك واللون الذي يناسب شخصيتك، حيث أن لا مانع من كسر قاعدة الطرحة بلون العباءة.

     

    هل هناك سيدة معيّنة تفكرين بها حين تعملين على مجموعاتك؟


    دائماً ما أفكر أن هناك من يحتاج لذوق عالٍ في اختيار العبايات، ودائماً ما أفكر بسيدة راقية جريئة أنيقة ليس لطموحها حدود، تعمل ليلاً ونهاراً لترضي ذاتها. 

     

    إلى أي مدى تعتمدين على مواقع التواصل الإجتماعي لتسويق عملك؟


    اعتمادي على مواقع التواصل الاجتماعي عالٍ كي أستطيع أن أرفع تصاميم "لفلافه لاين" لفئة كبيرة من المجتمع، وأن تكون لدي فرصة لأمارس هوايتي في تصميم كلّ ما هو جميل يخص المرأة.

    ألا تخافين أن يحصرك الاعتماد على هذا التسويق بفئة المجتمع التي تتواصل إلكترونياً فقط؟


    لا شكّ أن هناك خوف بسيط، ولكن لا يخفى أنّ المجتمع بات يعتمد اعتماداً واسعاً على التسوّق الإلكتروني، ولكن مستقبلاً سأحاول الوصول لجميع فئات المجتمع بطرق مختلفة، علماً أن "لفلافه لاين" ليست حكراً على فئة عمرية بعينها. 

    رسالة توجهينها لكل امرأة تبحث عن الإيجابية في عملها؟


    استمرّي برفع طموحك للسماء فليس هناك سقف، ثتبري على العمل، واجعلي مخاوفك جسراً لتصلي لما هو مستحيل، من الرائع أن تضعي لك بصمة في المستوى العام أو الخاص، وابني لنفسك مستقبلاً مشرقاً مستخدمة العقبات التي تواجهينها، فلا لذة للنجاح بدون عقبات.


    إنستغرام
     @laflafa.line 

    اقرئي أيضاً: 

    اليوتيوبر ام سيف تظهر في مقابلة تلفزيونة بعد أخبار كثيرة عن إختفائها

    نانسي عجرم تغرد في حب بيروت وتطلّ بمقابلة صوتية

    صور: هيفاء وهبي تطل بالبيجاما في مقابلة تلفزيونية

    أضف تعليقا