المصممة هند زيدان تقدم جزءاً من ريع مجموعتها لترميم الابنية التراثية

  • رشيقة وجذابة كما بيروت، وانسيابية كما أمسيات المدينة الخارجة من آلامها، هي مجموعة Sunset Summer 2020 Capsule collection التي أصدرتها المصممة هند زيدان، وتقدم جزءاً من ريعها للملمة جراح المدينة بعد انفجار المرفأ، وتمهّد بها لانطلاقتها الرسمية في يناير/كانون الثاني 2021 بمجموعة "هوت كوتور".
    تحاكي المصممة هند زيدان الظروف الاستثنائية التي يعاني منها العالم بعد انتشار "كوفيد 19"، فتقدم تصاميم فتيّة، رشيقة، وهدلة تراعي أصول التباعد الاجتماعي، بما يجعلها ملائمة  للمناسبات المعقودة في اماكن مفتوحة مثل حفلات الشاطئ وأعياد الميلاد والمناسبات الشبابية. فالتصاميم فيها تتميز بألوانها المشرقة، وأقمشتها الانسيابية، والتصميم الخالي من التعقيدات بما يجعلها سهلة الارتداء. 
    ومع أن التصاميم أقرب الى الـ"Prêt-à-Porter"، الا أن التنفيذ تم بتقنية الـ"هوت كوتور" لجهة الدقة بالتصميم ومراعاة أدق التفاصيل، ويتمثل ذلك في القصات المفتوحة على الظهر وعند منطقة الصدر على شكل V ، بينما تم استبدال الحزام بضفيرة رقيقة من القماش مجدولة بطريقة ناعمة لتحديد الخصر أو لحمل التصميم على الكتفين. 
    المجموعة الفائضة بالانوثة، المنقسمة الى فساتين طويلة "ماكسي" وقصيرة، مستوحاة من غروب مدينة بيروت التي درست فيها المصممة تقنيات التصميم في جامعة  Esmod-USJ Beirut ، خصصت المصممة هند زيدان القطع الثمانية الاولى منها لاعادة الروح الى البيوت الاثرية المتضررة في المدينة، عبر تقديم ريعها لاحدى الجمعيات الخيرية التي تهتم بهذا الجانب بعد انفجار المرفأ. 
    ونفذت زيدان رؤيتها في مجموعة Sunset Summer 2020 Capsule collection على مروحة واسعة من الالوان الصيفية لارضاء مختلف الاذواق، وقد غلبت نقوش الازهار بأحجام صغيرة على النقشات، فيما تجسدت بعض النقوش بألوان ريشة الرسم اضافة الى نقشات "تروبيكال"، وانطبعت على اقمشة القطن والـ"فيسكوز"  Viscoseالتي تناسب اطلالات الصيف. 
     

    أضف تعليقا