خلطات الملح... لبشرة نقيّة وشعر خال من القشرة

الملح مقشر طبيعي رائع، فهو ينعّم البشرة تماماً ويتركها سلسة من دون شوائب. ولكن ليس هذا هو الاستخدام التجميلي الوحيد للملح، فهناك العديد من العلاجات التي أساسها الملح والتي تساعد على العناية ببشرتك لكي تصبح أجمل. نقدم لك هنا نصائح مختلفة لجمالك باستخدام الملح.

 

اقرئي أيضاً  تقشير الشفاه وترطيبها

 

مقشر طبيعي للبشرة

حبيبات الملح فعّالة للغاية لتقشير البشرة بشكل طبيعي، لذا يمكنك إدخاله في روتين العناية ببشرتك. فهو يساعد، على الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب. ويساعد التقشير على التخلص من الخلايا الميّتة المتراكمة في طبقة الأدمة والتي تعطيها ملمساً خشنا وشكلاً باهتاً.

يمكنك تقشير بشرتك بالملح حين تنتهين من الاستحمام حين لا يزال الجسم رطباً، حيث يكفي وضع القليل من الملح بين يديك والفرك بلطف مع عمل حركات تدليك دائرية على المناطق التي تريدين تقشيرها. بعد ذلك ضعي الكريم المرطّب الخاص بالجسم لكي تصبح بشرتك حريرية وجديدة.

 

لوشن للبشرة الدهنية

إذا كان لمعان الوجه طوال النهار يسبب لك الإزعاج ولا تعرفين كيفية تخفيف الدهون الزائدة على وجهك، فالملح يساعدك في ذلك. قومي بإعداد لوشن منشط للوجه عن طريق مزج الماء الفاتر وملعقة صغيرة من الملح البحري في زجاجة رذاذ. حين يصبح اللوشن جاهزاّ، رشّي منه على وجهك بحيث ترطّبينه ثم اتركيه يجف. ستصبح بشرتك أقل لمعاناً وأكثر نضارة.

 

تخفيف انتفاخ العينين

حين تستيقظين بعينين منتفختين، سواء من قلة النوم أو لأنك نمت كثيراً، يمكنك تخفيف انتفاخ العينين باستخدام علاج طبيعي فعّال يتكوّن أساساً من الملح. املئي وعاء بالماء الساخن وأضيفي ملعقة صغيرة من الملح واخلطي إلى أن تندمج المكوّنات، ثم اغمسي في السائل قطعة من القطن واستخدميها لإزالة المكياج وضعيها على الجفون لتخفيف الانتفاخ.

 

إزالة الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء حين تنسد مسام البشرة جرّاء تراكم الدهون والأوساخ، وحين تصبح واضحة تعطي شكلاً غير جميلاً للبشرة. إذا كنت تريدين التخلص من الرؤوس السوداء، هناك العديد من العلاجات التي أساسها الملح التي يمكنك استخدامها، مثل قناع الملح والطين الأخضر أو الملح والليمون.

 

مكافحة قشرة الرأس

حين يحدث اختلال في عملية إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس، تظهر جزيئات بيضاء أو مصفرة عليها، وتسمى القشرة. ومكافحة القشرة ليس أمراً سهلاً ولكنه ممكناً حيث يمكن تنظيف الشعر باستخدام المنتجات الطبيعية الجيدة، مثل الملح.

حين يكون الشعر رطباً، قبل وضع الشامبو، دلّكي فروة الرأس بالقليل من الملح. اعملي تدليك بلطف لتجنّب جرح فروة الرأس ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

حمام يساعد على الاسترخاء

أخذ حمام للاسترخاء بعد يوم مرهق أمر رائع. أضيفي ملح الاستحمام إلى الماء للتخلص من السموم وإضفاء الإشراق على البشرة. لتحضيره بنفسك في المنزل، تحتاجين إلى حفنة من الملح الخشن وبضع نقاط من ملوّن نباتي وزيت أساسي عطري.

اقرئي أيضاً

الملح وتأثيره على القلب

مقشرات الملح لترطيب وتنشيط البشرة

قهوة وسكر وملح لتقشير الجسم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة