تقشير الشفاه وترطيبها

مع دخولنا فصل الشتاء ببرودة طقسه تتعرّض الشفاه للتشقّق والتقشير لذا هي بحاجة ماسّة للعناية الخاصّة من تقشير، إزالة الجلد الميت والترطيب بغية الحصول على شفاه ناعمة. خبيرة التجميل منى اليماني تقدّم بعض النصائح لكيفيّة تقشير الشفاه وترطيبها طبيعيّا.

هناك العديد من المنتجات المتاحة في السوق لتقشير الشفاه، ولكن إذا كنتِ ترغبين في تجربة علاجات منزليّة طبيعيّة وخيارات لتقشير شفتيكِ وترطيبهما طبيعيّاً، إليكِ:

- السكّر وزيت الزيتون: من خلال عجينة من السكّر وزيت الزيتون بعد خلطهما جيّداً، ثمّ فركها على شفتيكِ وتقشيرهما. اغسليهما بالماء الفاتر، ثمّ ضعي الفازلين أو مرطّب الشفاه المفضّل لديكِ وسوف تلاحظين شفتيكِ ناعمتين ونضرتين.

- التقشير بواسطة فرشاة الأسنان: ذات الشعيرات الناعمة، لها فاعليّة السحر على الشفاه، بوضع طبقة من الفازلين على شفتيكِ أو وضع القليل على شعيرات فرشاة الأسنان، ومن ثمّ فركها بحركات دائريّة على شفتيكِ. الخطوة التالية وضع الفازلين أو طبقة من مرهم الشفاه.

-السكّر والعسل :إذا كان لديكِ حساسيّة من زيت الزيتون يمكنكِ استخدام العسل بدلاً منه، يعالجها من التشقّق والجفاف. يوضع خليط السكّر والعسل على الشفتين قبل النوم، وحتى الصباح. بعد غسلهما ضعي بلسم الشفاه أو الفازلين على شفتيكِ.

- التقشير بواسطة صودا الخبز: اخلطي صودا الخبز مع قليل من الماء. وبواسطة فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ضعي العجينة على شفتيكِ وافركيهما بحركة دائريّة، يمكنكِ استخدام قطعة قماش بدلاً من فرشاة الأسنان. اغسلي شفتيكِ ثمّ رطّبيهما بمرهم الشفاه أو الفازلين.

- ماء الورد والغليسرين: رغم أنّها طريقة غير تقليديّة ولكنّها ذات فاعليّة على الشفاه. اصنعي مزيجاً من الغليسرين مع ماء الورد، وضعيه لليلة كاملة على شفتيكِ. ستحصلين على شفاه ناعمة وبرّاقة في الصباح.

أضف تعليقا