أطعمة تسرع عملية الولادة الطبيعية 

عندما لا يبدأ المخاض بشكل طبيعي، قد يفكر الأطباء في تحفيز المخاض من خلال بعض الأدوية. ولكن يمكنك تحفيز المخاض عن طريق تناول أطعمة معينة. 

 

فيما يلي نتناول أفضل أطعمة محفزة على الولادة الطبيعية:

 

الأطعمة الحارة: الأطباق الحارة تحفز المخاض، وذلك لأن الأطعمة الغنية بالتوابل معروفة ببقدرتها على إحداث تقلصات في جدار الرحم . يحتوي الفلفل أيضًا على عنصر نشط يسمى الكابسيسين، والذي يحفز حركات الأمعاء والرحم.

 

اقرئي أيضا : أوضاع تخفف من آلام الولادة الطبيعية

 

الأناناس: يحتوي الأناناس على البروميلي ، وهو الإنزيم النشط المعروف بقدرته على تليين عنق الرحم وبالتالي تحفيز تقلص عضلات الرحم الملساء للحث على المخاض. من الأفضل تناول الأناناس الطازج وليس المعلب لأن التعليب يقلل محتوى البروميلين. ولكنينصح بعد الإفراط في تناول الأناناس لأنه يصيب بالإسهال. 


البابايا: تحتوي البابايا غير الناضجة على إنزيم يحفز تقلصات الرحم. لكن عندما تنضج البابايا تفقد هذا الأنزيم، وبالتالي فإن تناول ثمرة ناضجة لن  يحفز المخاض على الإطلاق. 

 

 

زيت الخروع: يعتقد الأطباء أن زيت الخروع  يحفز المخاض لكن هناك تحذيرات من تناوله قبل ميعاد الولادة التي يحددها الطبيب، لاسيما وأنه يشعر الحامل بالغثيان و الإسهال. 
الخل البلسمي: المكون الإيطالي هو إضافة لذيذة إلى السلطة، فهو مجهز من عصير العنب الأبيض، لذلم يعمل على تحفيز المخاض. 

شاي أوراق التوت: وجدت دراسة أن تناول هذا الشاي يمكن أن يقلل من فرص استمرار الحمل إلى ما بعد الموعد المحدد. يُعتقد أن هذا الشاي يساعد على تحفيز التقلصات وتقوية عضلات الرحم. على الرغم من أنه يعتبر آمنًا للأم والطفل ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد فعاليته. 

 

جذور عرق السوس: يستخدم عرق السوس الأسود للحد من حرقة المعدة. ومن المعروف أيضًا أن عرق السوس يحتوي على الجلسرهيزين ، الذي يعزز انقباضات الرحم لذلك عادة ما ينصح بتناوله عمد قدوم موعد الولادة. 

شاي الكمون: شاي الكمون ، المعروف عادة بعلاج الانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى ، مفيد أيضًا في تحفيز المخاض. مجرد ملعقة كبيرة من الكمون في الماء المغلي يمكن أن تحفز انقباضات الرحم.

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية