طرق حماية البشرة من المشاكل التي تسببها الكمامة

يؤدي ارتداء قناع الوجه (الكمامة)، لساعات طويلة إلى منع تدفق الهواء إلى البشرة عندما نتنفس، فينشأ عنه تراكم الرطوبة، وانتشار البكتيريا المُسببة لمشاكل البشرة وتهيجها، والتعرُّق الذي يسد مسامها، وبالتالي زيادة ظهور البثور وحب الشباب، والتهيُّج حول الأنف والوجنتين والفم بسبب احتكاك القناع بالبشرة، بالإضافة إلى التقشُّر الذي يترك البشرة جافة، وتسهيل وصول المواد الضارة بصورة أسهل وأعمق إليها.
تحتاج بشرتنا إلى عناية إضافية للاحتفاظ بنعومتها ونضارتها، ويُعّد روتين العناية بها مهم جداً لحمايتها، والمساهمة في إبقائها صحيّة، لذلك يجب إتباع روتين للعناية بالبشرة قبل ارتداء قناع الوجه، لتفادي التعرض لمشكلات البشرة من خلال تنظيفها، وترطيبها، وحمايتها.

"الجميلة" تُطلعك على خطوات تنظيف البشرة في المنزل قبل ارتداء قناع الوجه (الكمامة)، في السطور الآتية:

 

طرق الوقاية من مشاكل البشرة التي تسببها الكمامة

 

تنظيف الوجه


إستخدام مواد طبيعية تُساعد على تنظيف وتنعيم وتقشير البشرة مثل العسل، واللبن، والحليب، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ؛ لمنع طرد زيوت البشرة، وتهيجها، وتجفيفها بواسطة مناديل ورقية أو منشفة قطنية، والابتعاد عن غسل البشرة بكثرة؛ فغسل الوجه مرتين يومياً كافٍ، للمحافظة على نظافتها، أما إذا كانت البشرة دهنية فقد تحتاج إلى غسلها ثلاث مرات، لأنَّ غسل البشرة بكثره قد يُزيل الزيت، ويُسبب حب الشباب.

 

استخدام التونر الطبيعي على البشرة


يُساعد استخدام المكوّنات الطبيعيّة القابضة لمسام البشرة، والقادرة على شدّها كعصير الخيار، وماء الورد، في الحفاظ على توازن مُستويات الأس الهيدروجيني فيها، للحصول على بشرة نظيفة، وصحيّة.

ترطيب البشرة


يجب الحفاظ على روتين مُنتظم لترطيب البشرة، وفقاً لما يُناسب نوعها، حيث يتمّ استخدام المرطبات الخالية من الكحول لأصحاب البشرة الجافة، أمّا أصحاب البشرة الدهنيّة فيُنصح باستخدام غسول يحتوي على بنزويل البيروكسايد؛ للحصول على بشرة مُنعشة، ومُشرقة.

 

إستخدام كريم العيون


تتطلّب المنطقة المحيطة بالعينين عناية خاصّة، واختيار كريم العين لا يجب أن يكون عشوائياً، بل عليكِ البحث عن ذلك المستحضر الغنيّ بمكوّنات فعّالة تقضي على تجاعيد تحت العين وتحفّز مرونة الجلد عند هذه المنطقة.

تطبيق واقي الشمس على الوجه

الخطوة الأخيرة والأهم في روتين العناية بالبشرة بهدف حماية بشرتكِ من المشكلات التي تُسببها الكمامة.

 

نصائح مفيدة للوقاية من مشاكل البشرة التي تسببّها الكمامة
 

  • تنظيف البشرة الذي يمنع تشكُّل الخلايا الميتة التي تُعّد المسبب الرئيسي لإجهاد البشرة.
  • زيادة نضارة وإشراقة البشرة.
  • الحفاظ على بشرة خالية من الدهون، والبثور، وآثارها.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • مكافحة ظهور علامات الشيخوخة.
  • زيادة امتصاص منتجات العناية بالبشرة.
  • تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة.
  • تنظيف المسام، وتضييقها.
     

اقرئي أيضاً:

خلطات لتوحيد لون البشرة وتفتيح البقع

أسباب البشرة المترهلة .. ووصفات سحرية لشدها

ما هي أسباب البشرة الشاحبة؟

أضف تعليقا