خلطات لتوحيد لون البشرة وتفتيح البقع

طبقات من كريم الأساس و البرايمر و الكونسيلر لإخفاء البقع الداكنة، وفي النهاية مظهر مصطنع لن يمنحكِ بشرة موحدة. لماذا كل هذه المستحضرات الضارة بالبشرة في حين يمكن الحصول على بشرة موحدة ونضرة بتطبيق ماسكات طبيعية.  


تتعرض البشرة إلى مشكلى اللون غير الموحد أو البقع الداكنة بسبب فرط إنتاج الميلانين المسؤول عن لون الجلد بفعل مجموعة من الأسباب الشائعة، أهمها: 


التعرض لأشعة الشمس: عند التعرض المباشر لأشعة الشمس فإن بشرتك تفرز الميلانين بشكل مفرط. تمتص هذه الأصباغ الأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي في النهاية إلى تلف خلايا الجلد، وبالتالي تظهر بعض المناطق أغمق من البقية. 

 

اقرئي أيضا : وصفات  لتوحيد لون البشرة بدون مكياج

 

فرط التصبغ الناتج عن الالتهابات: إذا أصيب أي جزء من بشرتكِ بجروح ، فقد تصبح الندبة أغمق. كذلك يمكن أن يترك حب الشباب على ندوبًا قبيحة تبدو بلون داكن مقارنة باللون الطبيعي للبشرة. 

التغيرات الهرمونية: خلال الحمل أو في حالة تناول موانع الحمل ربما تتعرض الهرمونات لبعض الاضطراب، ما يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين. تسمى هذه الحالة بالكلف. 

التقدم في العمر: مع تقدمك في العمر تظهر بقع داكنة على الجلد لا تثير القلق بينما هي نتيجة طبيعية. 

يبدأ الطريق لتوحيد لون البشرة بالعناية الصحيحة. إليك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تساعدكِ في الحصول على بشرة صافية.

 

1. الحليب والدقيق لتبييض البشرة

 

 

 

المكونات:

2 ملاعق صغيرة من حليب الماعز
1 ملعقة صغيرة من الدقيق 
1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

الطريقة:

امزجي جميع المكونات في وعاء وضعيها على وجهكِ.
 اتركيها تجف.
اغسلي وجهكِ بالماء البارد.
الرقم الهيدروجيني لحليب الماعز لطيف هو الأقرب إلى بشرتنا. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يُقشر البشرة برفق. أما الدقيق فهو من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البقع الداكنة. 

 

2. مقشر الليمون والسكر وزيت جوز الهند لتبييض البشرة 

 

المكونات:

1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
1 ملعقة كبيرة سكر حبيبي
ملعقة صغيرة عصير ليمون

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات في وعاء.
ضعي الماسك على وجهكِ وافركيه برفق، مع تجنب المنطقة حول العين. 
عصير الليمون له خصائص قابضة تساعد على تقليل البقع الداكنة والعيوب، مما يمنحك لونًا موحدًا للبشرة. يساعد السكر على تقشير خلايا الجلد الميتة، ويحافظ زيت جوز الهند على ترطيب بشرتكِ.

 

3. ماسك الكركم والزبادي لتبييض وتوحيد لون البشرة 

 

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من الزبادي
1 ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة عصير ليمون

الطريقة:

امزجي جميع المكونات في وعاء نظيف.
ضعي الماسك على الوجه ثم دلكيه لمدة دقيقتين بحركة دائرية.
اتركه يجف ثم اغسليه بالماء البارد.
يعمل كل من الزبادي والليمون على تفتيح لون بشرتك. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل أيضًا كمقشر خفيف . الكركم له فوائد علاجية تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك.

 


 

أضف تعليقا