أسرار جمال أيقونات هوليوود

  • إذا كنت تعتقدين أنّ النجمات اليوم يبذلن الكثير من الجهد للحفاظ على جمالهنّ، فهذا ليس شيئاً بالمقارنة بما كانت تفعله نجمات الشاشّة الهوليوودية في المنتصف الأوّل من القرن العشرين. إليك بعض أسرار الجمال لنجمات العصر الذهبي.

     

    مارلين مونرو  Marilyn Monroe

    لجعل شفتيها تبدوان أكثر امتلاءً، كانت مارلين مونرو تجعل خبير المكياج يضع 5 درجات مختلفة من أحمر الشفاه والغلوس لإعطائهما بُعداً أكثر. كان يتمّ وضع درجات الأحمر الداكن على الزوايا الخارجية في حين يتمّ وضع الدرجات الأفتح في منتصف الشفاه.

     

    إليزابيث تايلور Elisabeth Taylor

    كانت ليز تايلور، مثل كليوباترا، تعمد إلى حلق شعر وجهها. قد يبدو الأمر غريباً ولكن هذا يزيل الشعيرات الصغيرة على الطبقة السطحيّة للجلد، مما يعطي الجلد توهّجاً صحّياً.

     

    أودريه هيبرون Audrey Hepburn

    إنّ سر رموش أودريه هيبرون الطويلة هو أنّها كانت، بعد وضع الماسكارا، تستخدم دبّوساً لفصل الرموش الفردية للحصول على رموش خالية من التكتّلات.

     

    غريس كيلي Grace Kelly

    خلافاً للاعتقاد الشائع، فإنّ تحديد معالم الوجه أو الكونتورينغ، ليس تقنيّة جديدة، ولم تبتكرها كيم كارداشيان. فقد كانت الممثلة الأميركيّة التي أصبحت لاحقاً أميرة موناكو، تستخدم البلاشر لتحديد عظام خدّيها، حيث تضع درجة لون تحت عظمة الخدّ، ودرجة أغمق قليلاً على تفاحتي الخدّين.

     

    فيفيان لَيه  Vivien Leigh

    لطالما كانت تعتبر الشفاه الممتلئة طلّة أنثويّة مميّزة، وكانت فيفيان لَيه الشهير بدور سكارليت أوهارا في فيلم "ذهب مع الريح"، تشعر بعدم الثقة بسبب شفتها السفلية الرقيقة. وكانت تستخدم القلم المحدّد لترسم خارج حدّ الشفاه الطبيعية، مما يعطي الانطباع بفمّ أكبر.

     

    مارلين ديترتش Marlene Dietrich

    كان لدى النجمة الألمانية الأمريكية مارلين ديترتش الكثير من الحيل، ولكنّها كانت تشتهر بإزالة أضراسها لإبراز عظام خدّيها، كما أنّها كانت تستخدم لاصقاً طبّيّاً من الذي يتمّ استخدامه للجراحة لشدّ وجهها بشكل مؤقّت.

     

    إقرئي أيضاً: جميلات هوليوود قبل وبعد العمليّات التجميليّة

     

    ريتا هيوارث Rita Hayworth

    كان شعر ريتا هيوارث الأحمر المتموّج طلّتها التي تميّزها. وللحفاظ عليها كانت تضع الزيت على شعرها بعد كلّ مرّة تغسله بها، وكانن تلفّه في منشفة وتتركه 15 دقيقة، وبعد ذلك تغسل شعرها بالماء الساخن وعصير الليمون لإزالة البقايا.

     

    غريتا غاربو   Greta Garbo

    لجعل عينيها تبدوان مثيرتان، كانت غاربو تضع طبقة خفيفة من الفازلين على جفونها تحت ظلال عيون داكنة. وكانت أيضا تحدد عينيها بمزيج من الفازلين والفحم.

     

    انغريد بيرغمان Ingrid Bergman

    كانت تعتمد بطلة فيلم "كازابلانكا" السويديّة الشقراء، إنغريد بيرغمان، نهجاً جماليّاً طبيعيّاً، حيث كانت تضع كمّية كبيرة من المكياج فقط إذا كانت تلعب دوراً يتطلّب ذلك، ولكنّها كانت تحلق عند خطّ الشعر بسنتمتر واحد للحصول على جبين أكبر.

     

    صوفيا لورين Sophia Loren

    كانت النجمة الإيطاليّة السمراء صوفيا لورين، تتبع حمية البحر الأبيض المتوسّط بشكل صارم، مما يعني أنّه كان لديها دائماً زجاجة من زيت الزيتون. وكانت تحافظ على نعومة وبريق بشرتها عن طريق الاسترخاء في مياه استحمام ساخنة مع بضع رشّات من الزيت.

     

    إقرئي أيضاً: أسرار رشاقة نجمات هوليوود

    إقرئي أيضاً:شهيرات هوليوود.. قبل المكياج، وبعده!

    إقرئي أيضاً:ماسكات طبيعية من نجمات هوليوود

    أضف تعليقا