العناية بالبشرة الدهنية قبل الزفاف

تعاني البشرة الدهنية من العديد من مشكلات الإفرازات الدهنية المفرطة، واحتقان المسام واندلاع البثور، وربما تتأزم مشاكلها أكثر في الفترة التي تسبق موعد الزفاف بسبب التوتر والقلق. وفيما يلي نمدك بالكثير من النصائح المفيدة التي لابد من اعتمادها قبل إطلالاتك العرائسية؛ لتفوزي ببشرة نضرة وصحية، وإطلالة جمالية فاتنة ولافتة وخالية من كل الشوائب.

 

اقرئي ايضا : فوائد الشمندر للبشرة

 

العناية بالبشرة الدهنية قبل الزفاف

 

 

 

 

لا تفرطي في غسل البشرة

 

لا تبالغي في غسل بشرتك الدهنية في الأيام التي تسبق موعد الزفاف ظناً منك أنك تقومين بالخطوة الصحيحة، لأن ذلك سيحفز من إنتاج المزيد من الزهم بسبب تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية وإرباكها وإدخالها في حالة طوارئ مفاجئة.

 

 

 

 

احرصي على استخدام الماء الدافئ واعتماد حركات دائرية لطيفة ثم غسل البشرة في النهاية بالماء البارد لتقليص حجم المسام.

 

اختاري مستحضرات التنظيف بعناية

 

 

 

 

اختاري مستحضر التنظيف أو الغسول المناسب للبشرة الدهنية، والذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعدل إفرازات البشرة ويستهدف الدهون ويمنع احتقان المسام وتوسعها.

 

قشري بشرتك باعتدال

 

 

 

 

خصصي لبشرتك الدهنية أقنعة طبيعية وماسكات مقشرة تخلص بشرتك الدهنية من طبقات الجلد الميت السطحية، وتمنع احتقان المسام وتمنع توسعها، كما تكشف عن طبقات نضرة أكثر نعومة.
استعيني أيضاً بالأقنعة الجيدة والتي تعدينها من منزلك من مكونات مناسبة للبشرة الدهنية مثل الطين واليوغرت والليمون والعسل، والتي تعد مهدئة ومعالجة لمشكلات البشرة الدهنية.

 

 

 

 

أهمية وقاية البشرة من الشمس

 

استخدمي كريمات ترطيب وقاية من البشرة ضد أشعة الشمس تفادياً لتحفيز مشكلات جمالية جديدة على البشرة.

 

 

 

 

اعتني بغذائك جيداً

 

يؤثر نوع الطعام على حالة البشرة الدهنية؛ لذا لابد من اختيار الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والطازجة، خاصة الفواكه والخضروات الورقية والحمضيات، والامتناع عن تناول كل المقليات والسكريات والأطعمة الجاهزة والمتبلة التي تحفز اندلاع البثور وتراكم الزهم في المسام، وبالتالي توسعها وتشكل الرؤوس السوداء.

 

 

 

 

واحرصي أيضاً على شرب كميات كبيرة من الماء لتعزيز مظهر البشرة المتألقة، وتصريف أكبر قدر من السموم من البشرة ومحيط العينين.

 

الرياضة والاسترخاء والنوم العميق

 

 

 

 

ممارسة الرياضة في الهواء الطلق يعزز من تدفق المزيد من الأوكسجين إلى البشرة، كما أن الاسترخاء يقلل من التوتر والقلق في الفترة التي تسبق موعد الزفاف، كما يمكن لجلسات التدليك اللطيفة من تحسين مظهر البشرة، وتعزيز إشراقتها في يوم الزفاف بشكل ملحوظ.

وأخيراً احصلي على أقساط النوم الكافية وتهوية غرفة النوم وتغيير أغطية الوسادات وتعطيرها بخلاصات الزيوت المهدئة والمحفزة للاسترخاء، مع تناول مشروبات ملطفة ومهدئة مثل شاي النعناع وماء الورد والليمون التي تعزز كلها من تحسين مظهر البشرة وتألقها يوماً بعد يوم بعيداً عن مظهر البشرة الدهنية المتوترة وغير الحيوية.

 

 

أضف تعليقا