المرأة أكثر فعالية في ادارة العمل من الرجل لهذه الاسباب 

يرى الكثير من الخبراء ان المرأة اكثر فعالية في ادارة العمل من الرجل. وهم يعيدون هذا الى اسباب مختلفة ترتبط بقدراتها النفسية وصفاتها. فقد تكون اكثر قدرة على التحمل او على القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد او على التنظيم. كما انها قد تتمكن من التواصل بشكل افضل مع الموظفين ومن بناء العلاقات واحترام القواعد. ولا شك في ان الكثير من النساء يشعرن بالفضول من اجل معرفة اسباب كون المرأة اكثر فعالية في ادارة العمل من الرجل. وهذه ابرزها. 

 

اسباب فعالية المرأة في الادارة 

 

المرأة أكثر فعالية في ادارة العمل

 


من الممكن ان تكون المرأة اكثر فعالية في ادارة العمل من الرجل. وهو ما يمكن ان يعود الى اسباب مختلفة ترتبط بقدراتها وشخصيتها. 

 

القدرة على الحوار 

 

المرأة أكثر فعالية في ادارة العمل


تتمتع المرأة بالقدرة على الاستماع الى الآخرين وعلى محاورتهم وتشارك الآراء معهم قبل اخذ القرار على عكس ما يفعل الرجل التي يتجه الى الخاتمة اي القرار والتنفيذ مباشرة. وهذا ما يمكن ان يعزز التفاهم والاجواء الايجابية والودية في محيط عملها. كما انه ينعكس بطريقة جيدة على الحالة النفسية للموظفين ويمنحهم قدرة كبيرة على العطاء المهني. 

 

موهبة بناء العلاقات 

 

المرأة أكثر فعالية في ادارة العمل


تجيد المرأة المديرة غالباً بناء العلاقات المهنية بأفضل الطرق. وهي تحرص على اظهار اهمية الآخر، شريك العمل، بالنسبة اليها. ويرى الخبراء ايضاً انها تحسن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الضرورية جداً في مجتمعات العمل راهناً اكثر مما يفعل الرجل. 

 

احترام القواعد 

 

المرأة أكثر فعالية في ادارة العمل


تعرف المرأة تماماً ان عليها احترام حقوق الآخرين ويمكن ان تبدي صرامة في هذا الشأن. ولهذا فإنها تظهر غالباً التزامها بأصول التعامل مع هؤلاء وتحرص على عدم تخطي الخطوط الحمراء. ومن المعروف انها تتسم بأسلوب لطيف او على الاقل اكثر وداً من ذلك الذي يستخدمه الرجل في التعامل مع شركاء العمل. فالكثير من النساء يرفضن الخروج على اصول الكلام والتعامل التي تحددها اخلاقيات العمل السليمة. 

 

الصبر 

 

المرأة أكثر فعالية في ادارة العمل


من المعروف ان المرأة تتحلى بالصبر وبالقدرة على الانتظار وخصوصاً عند مواجهة المشاكل والمعوقات. ولهذا يمكنها ان تجد الحلول للمشاكل بسرعة اكبر مما يفعل الرجل. كما انها تتمتع بالقدرة على اداء مهمات عدة في وقت واحد. وهو ما يضيف الى صفاتها موهبة التنظيم والتخطيط. ويعتبر هذا من ابرز الخصائص الشخصية التي تساعد على تحقيق النجاح في العمل. ولهذا يمكنها بناء المشاريع طويلة الامد والنجاح في تنفيذها بشكل تدريجي ووفقاً لمراحل متلاحقة. 

 

الاندفاع 

 

المرأة أكثر فعالية في ادارة العمل


من اسباب كون المرأة اكثر فعالية في ادارة العمل من الرجل في الكثير من الاحيان تمتعها بالاندفاع وبالحرص على اداء الاعمال بدقة ومن دون ارتكاب الاخطاء ومن دون تأجيل المهمات. ويمكن هذا ان ينعكس بشكل ايجابي على علاقتها بأفراد الفريق وعلى طاقاتهم ويساهم في تحسين امزجتهم وحالتهم المعنوية. وغالباً ما يساهم هذا في تحقيق الانسجام العام وجعل الجهود التي يتم بذلها في مكان العمل مثمرة. 
واخيراً توصلت دراسة حديثة الى تعداد صفات المرأة في العمل وهي انها اكثر قدرة على القيام بالمشاريع من الرجل وانها اكثر موهبة واكثر ميلاً الى الانجسام مع الفريق. كما تبين انها تتسم بروح المبادرة وبالنزاهة والصدق. الا ان الباحثين وجدوا ان لا دليل علمياً ثابتاً حتى الآن على كون كل النساء اكثر فعالية في ادارة العمل من الرجال رغم تمتعهن بالكثير من الصفات التي يمكن ان تضمن لهن تحقيق التفوق والنجاح.  
 

أضف تعليقا