تعلمي فن الكونتورينغ وتحديد الحواجب بهذه الخطوات!

للحصول على مكياج مميز، لتكوني أكثر تألقًا وجمالًا، لا بد من الجمع بين كونتور الحواجب ومكياج العيون الدراماتيكي. فلا يجب أن تغفلي عن أهمية الحصول على أفضل كونتور للعينين بما يناسب شخصيتك، ويمنحك إطلالة متكاملة وجذابة. إن سر الحصول على حواجب محددة وجميلة هو إتقان فن تصحيح الشكل والتحديد من أجل تحسين المظهر الطبيعي للحاجبين. وتتميز بعض أقلام تحديد الحواجب بوجود فرشاة تسمح لك بالحصول على الشكل الذي ترغبين به، وستكون عملية التعبئة والتحديد والنحت أكثر سهولة بفضل مجموعة الألوان المتعددة في بعض لوحات ألوان تحديد الحواجب أيضاً.  إليك هذه الخطوات البسيطة بالتفصيل لتحصلي على حواجب محددة وعيون سموكي جذابة:

 

الخطوة الأولى: الرسم، التحديد، التعبئة والرفع للحصول على الحواجب المثالية

 

طريقة الكونتورينغ وتحديد الحواجب


اختاري لون قلم تحديد الحاجبين الذي يناسب لون حاجبيك. وباستخدام الفرشاة، مشطي الحاجب بلطف نحو الأعلى ليظهر شكله بوضوح، ومن ثم قومي بتمشيطه بالشكل المرغوب.  استعدي لرسم الحاجب من خلال إمساك القلم بشكل عمودي على جانب الحاجب، بحيث يكون رأس أحد أطرافه على الجبهة، ليدل على نقطة بداية الحاجب. ومن ثم، مرري القلم بزاوية منحرفة وصولًا إلى الطرف الخارجي للعين، حيث ينتهي الحاجب. وباستخدام رأس الفرشاة الرفيع، ارسمي خطوطًا رفيعة مثل الشعر فوق الحاجب وذلك بضربات خفيفة وقصيرة. 

وأخيرًا، اختاري اللون المناسب من ظلال الحاجبين وقومي بتمشيط البودرة الملونة على الحاجب باستخدام الفرشاة. ولإبراز الحاجبين ومنحهما رفعة خفيفة، قومي بوضع ظل فاتح تحت الحاجبين لإبراز عظمة الحاجب، وأيضًا على الزاوية الداخلية للعين، فهذه الإضاءة تمنح العين رفعة خفيفة. 

 

الخطوة الثانية: اتقني فن إطلالة العيون السموكي

 

اقرئي أيضاً: طريقة رسم الحواجب بالقلم

 

طريقة الكونتورينغ وتحديد الحواجب


يمكنك الحصول على مكياج عيون بلا لمعة، أو بلمعة خفيفة وأنيقة، أو على إطلالة جريئة ومحددة.  بداية، امزجي الألوان الحيادية غير اللماعة باستخدام فرشاة التطبيق وامزجي اللون فوق جفن العين. ومن ثم باستخدام الجهة المسطحة من فرشاة التطبيق، قومي بوضع الظل على الحافة الطويلة من أجل التحديد. وفور الانتهاء، قومي بمزج الظلال الغامقة للحصول على الكثافة التي تناسب عينيك. 


 

أضف تعليقا