الكونتورينغ المناسب لشكل الوجه

لمكياج مثاليّ، لا بدّ من تقنيّة "نحت الوجه" أو ما يعرف بالكونتورينغ Contouring، التقنيّة التي شاعت مؤخّراً في عالم التجميل على أيدي خبرائه لتنتقل فيما بعد من صالونات التجميل إلى نساء العالم جمعاء حتى غير المحترفات منهنّ... الكونتورينغ ليس كما يخيّل للبعض أنّه خطوط داكنة ترسم على بعض مناطق الوجه وتمزج، بل له قواعد وأسس يجب الإلمام بها ليكون متقناً ومناسباً لشكل الوجه!

قبل الخوض تفصيلاً في الكونتور المناسب لكلّ شكل وجه على حدة، لا بدّ من أن تكون البداية باختيار كريم الأساس

الأنسب للون البشرة الطبيعيّ وتحديد لون الكونتور الذي يتضمّن لونين، أحدهما أفتح بدرجتين كحدّ أدنى والآخر أغمق بدرجتين كحدّ أقصى، هذا إضافة إلى تعزيزه بلون برونزيّ حيويّ ولمسات دافئة من البلاشر تتلاءم ولون البشرة.

الكونورينغ وفق شكل الوجه

الوجه الدائريّ

 


 

الوجه الدائريّ

 

ابدئي بتوزيع اللّون الغامق على شكل نصف دائرة على الجبين لتضييقه وتكثيف اللّون الفاتح على وسط الجبين وأعلى الخدّين، ثمّ القليل من اللّون الغامق بموازاته من الأسفل. مرّري اللّون الغامق على جانبيّ الذقن وأسفله مع تكثيف اللّون الفاتح مرّة أخرى وسط الذقن كي يبدو مدبّباً بعض الشيء، فيقلّل من مظهر الشكل الدائريّ من الأسفل.

الوجه البيضاويّ

كونتور الوجه البيضاويّ هو الأسهل! فقط ارسمي رقم 3 على جانبيّ الوجه بحجم كبير، يبدأ كلّ واحد من منتصف أعلى الجبهة ويلتقيان عند منتصف أسفل الذقن مع القليل من اللّون الغامق على جانبيّ الأنف لتنحيفه ونحته قليلاً، ثمّ قومي بتوزيع اللّون الفاتح في المناطق الأخرى من الوجه، أي على وسط الجبهة، أعلى الوجنتين، فوق الذقن قليلاً، منتصف الأنف وأعلى الحاجبين. هذه الخطوات تخلق أبعاداً رائعة على الوجه البيضاويّ وتمنحه مظهراً متناسقاً وجذّاباً.

 



 

الوجه البيضاويّ

 

الوجه المستطيل

يتمّ تطبيق اللّون الغامق على كامل محيط الوجه الخارجيّ لمنح الوجه شكلاً مستديراً بعض الشيء بدلاً من المستطيل والطويل ومن ثمّ يتمّ توزيع اللّون الفاتح على وسط وأعلى الجبين، جسر الأنف، أسفل الذقن، أعلى الخدّين، أسفل العيون أعلى الشفة العليا. أمّا اللّون الداكن على جانبيّ جسر الأنف، يرسم على شكل مثلث، رأسه باتّجاه أسفل الخدّين على مقربة من الفم وقاعدته عند الأذنين، ثمّ يتمّ مزج اللّونين بواسطة إسفنجة الـ Beauty Blender وفرشاة الكونتور معاً للحصول على كونتور جذّاب وملفت.

كونتور الوجه على شكل قلب

 

شاهدي أيضًا : 



يحتاج هذا الشكل إلى التقليل من عرض الجبهة، وذلك برسم نصف دائرة على كلّ جانب بمحاذاة خطّ منبت الشعر باللّون الغامق وتفادي اللّون الداكن على الذقن من أجل منحه مظهراً واسعاً ومفتوحاً. ركّزي على إبراز الخدّين بالقليل من الكونتور الفاتح ونحت الجوانب بقليل من اللّون الغامق فقط باستثناء الذقن.

بهذه الخطوات البسيطة والسهلة ستعلمين شكل وجهكِ وتحديد الكونتور المناسب له لإبراز ملامح الوجه وإخفاء عيوبه.

أضف تعليقا