الطريقة المثالية لتطبيق الواقي من الشمس مع المكياج

الكريمات المخصصة للحماية من أضرار أشعة الشمس، هذه الطريقة الوحيدة التي ربما تحميكِ من الاسمرار، وأضرار أكثر من ذلك تسببها الأشعة فوق البنفسجية، مثل التجاعيد وارتفاع خطر الإصابة بسرطان الجلد. 

يوصي معظم أطباء الجلد باستخدام لوشن واقٍ من الشمس بمعامل حماية م يتراوح بين 15 و 50. ولم يثبت أن أي شيء أعلى من 50 يكون أكثر فعالية.من عامل الحماية من الشمس 50. ويمكن للواقي من الشمس الذي يحتوي على عامل حماية 15 أن يحجب 93٪ من الأشعة فوق البنفسجية ، في حين أن الكريم الذي يحتوي على عامل حماية 30 يحجب 97٪ من الأشعة فوق البنفسجية.

 

اقرئي أيضا : أفضل الكريمات الطبية للوقاية من الشمس

 

هل يمكن وضع واقٍ من الشمس تحت المكياج؟ 

 

نعم بالطبع! لكن عليك توخي الحذر بشأن واقي الشمس الذي تختاريه لوجهكِ. هناك طريقتان يمكنك من خلالهما إضافة طبقة إضافية من الحماية من أشعة الشمس قبل وضع المكياج، الأولى من خلال تطبيق كريماً مرطبًا يحتوي على عامل حماية من الشمس، أو تطبيق كريم مخصص فقط للحماية من الشمس. 

إذا كنت تريدين أن يعمل واقي الشمس بشكل أفضل مع المكياج، عليكِ  شراء كريم  مصمم خصيصًا للوجه، لأن هذا النوع خفيف ولن يجعل بشرتكِ تبدو متكتلة. أيضًا ، إذا كنت تستخدمي واقيًا من الشمس ، فتأكدي من استخدام برايمر فوقه.

بعد وضع واقي الشمس وقبل وضع المكياج ، انتظري بضع دقائق حتى تصبح بشرتمِ جاهزة لتطبيق المكياج.

 

واقي الشمس

 

 

بعض النصائح لاستخدام واقي الشمس مع المكياج

 

1. تجهيز البشرة

 

قبل أن تبدأي في روتين المكياج، يجب تجهيز البشرة جيداً. ضعي واقٍ من الشمس على وجهكِ ورقبتكِ بالكامل وقومي بالتدليك جيدًا. ركزي على مناطق مثل جبهتك، جوانب الخدين ، وخط الفك. تتعرض هذه المناطق لأشعة الشمس بشكل كبير. لا تبدأي أبدًا في وضع واقي الشمس من منتصف وجهكِ لأنك بهذه الطريقة ربما تتجاهلي  المناطق الرئيسية. 

 

2. تطبيق البرايمر 

 

في حالة وضع كريم أساس  مع واقٍ من الشمس ، عليكِاطبيق البرايمر بينهما. أي منتج للعناية بالبشرة يوضع تحت البرايمر ثم يأتي دور المكياج. 

 

واقي الشمس

 

3. استخدمي كريم أساس مرطب 

 

يمكنك دائمًا وضع كريم الأساس المزود بكريم مرطب حتى يمنح بشرتكِ مظهراً طبيعياً مع الكريم الواقي من أشعة الشمس. 

 

4. مثبت المكياج

 

سيحافظ رذاذ التثبيت المزود بعامل حماية من الشمس على مكياجك ِكما يضيف طبقة إضافية من الحماية . يمكنكِ أيضًا استخدام بخاخ التثبيت أثناءتطبيق كريم الأساس أو رشه على وجهكِ ورقبتك بعد الانتهاء من وضع المكياج.

 يجب إعادة وضع واقي الشمس كل 2 إلى 3 ساعات .

 


 

أضف تعليقا