أخطاء تفسد مفعول واقي الشمس

التعرض المستمرّ لأشعّة الشمس المباشرة يشكّل خطراً على البشرة، لما لهذه الأشعّة من تأثيرات سلبيّة عليها، حيث تؤدّي إلى ظهور بقع داكنة وكذلك النمش، فتصبح أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، خاصّة في فصل الصيف، لذا يجب حمايتها باستخدام الواقي الشمسيّ بطريقة صحيحة، وتجنّب بعض الأخطاء التي تؤذيها.
ما هي هذه الأخطاء الشائعة؟
1-وضع الواقي الشمسيّ والتعرّض مباشرة إلى أشعّة الشمس: يؤدّي ذلك إلى أضرار جسيمة للبشرة، يجب الانتظار ربع ساعة بعد وضعه ليُسمح للبشرة أن تمتصّه.
2- التعرّض لأشعّة الشمس طوال اليوم دون تجديده: المدّة القصوى لمفعول الواقيّ الشمسيّ على البشرة ساعتان، لذا يتوجّب معاودة وضعه بعد انقضاء هذه الفترة عند التعرّض لأشعّة الشمس أو في الطقس الحارّ وإنْ لم تغادري المنزل.
3- عدم إزالة واقي الشمس قبل النوم: هو كبقيّة مستحضرات التجميل يجب إزالته بمزيل الماكياج قبل النوم، إلّا أنّ كثيراً من النساء يهملن ذلك، ما يؤدّي إلى تضرر بشرتهنْ.
4- إهمال وضعه على اليدين والرقبة: يجب عدم الاكتفاء بتطبيقه على الوجه فقط وإنّما على مناطق أخرى من الجسم تتعرّض هي بدورها لأشعّة الشمس كالعنق واليدين.
5- تطبيق الماكياج مباشرة: من الأخطاء التي ترتكبها السيّدات وضع الماكياج مباشرة بعد الواقي الشمسيّ، ما يؤدّي إلى إبطال مفعوله. انتظري حتى تتشرّبه البشرة، ثمّ طبّقي الماكياج.
6- عدم وضع النظّارات الشمسيّة وارتداء القبّعة الواقية من أشعّة الشمس عند وضع واقي الشمس.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

اقرئي أيضًا : 

سرّ توهّج بشرة كيت ميدلتون

Jessica Alba وقرارت جديدة لجمالها

بشرتكِ دهنيّة؟ عليكِ الإلمام بما يلي

أضف تعليقا