ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية؟

عندما يكون لديك بشرة دهنية ، فإن منع هذا اللمعان اللعين الذي لا مفر منه من السيطرة على وجهك هو عملية صعبة. تعتبر الإصلاحات السريعة مثل أوراق النشاف ومساحيق الضبط رائعة للغاية ، ولكن إذا كنت ترغبين حقًا في التخلص من هذه الدهون ، فقد يكون التونر بالإضافة إلى منظف رائع ومرطب خفيف الوزن  مفيدًا.

كيفية اختيار أفضل تونر للبشرة الدهنية


-    ابحثي يعن المكونات الرئيسية: ابحثي عن أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) ، أو أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) ، أو أحماض بولي هيدروكسي (PHAs) - مثل أحماض الساليسيليك ، أو الجليكوليك ، أو اللاكتيك - بتركيزات أقل ، لأنها تقشر البشرة ،
-    للتأكد من أن التونر الذي تختارينه لن يجف بسرعة ، تأكد من أنه يحتوي على مكونات مهدئة مثل الصبار ، النياسيناميد ، ومضادات الأكسدة.
-    تجنبي التونر الذي يحتوي على نسبة عالية من الكحول أو المواد القابضة الأخرى ، لأن ذلك سيسبب الجفاف ويؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت.
-    انتبهي إلى مشاكل الجلد الأخرى، فإذا كان لديك حب شباب مع البشرة الدهنية، فأنت لا ترغبين في استخدام تونر مقشر يجفف الجلد ويزيد من إنتاج الزيت.

افضل خيارات تونر للبشرة الدهنية


La Roche Posay Serozinc Face Toner for Oily Skin
بالإضافة إلى كونه خاليًا من الكحول والعطور ، يحتوي هذا التونر على ثلاثة مكونات لمحاربة البشرة الدهنية. إنه تونر متعدد الاستخدامات لأنه يمكنك رشه على وجهك بعد التنظيف لامتصاص الزيت وتنعيم البشرة ، ولكن يمكنك أيضًا رشه على ماكياجك طوال اليوم لأن المكونات لن تسبب تهيجًا.

SkinCeuticals Conditioning Toner
يحتوي هذا التونر على أحماض جليكوليك وحمض الساليسيليك للمساعدة في تقليل إنتاج الزيت ، وفي نفس الوقت تطهير البشرة والمساعدة على محاربة حب الشباب. إنه مركب مهدئ  لأنه يحتوي على الأوكالبتوس ، الذي يهدئ الجلد. "كما أنه خالي من العطور والبارابين ، ولكنه يحتوي على الكحول.

La Mer The Oil Absorbing Tonic
تقلل تركيبة التونر من La Mer بشكل كبير من الزيت الزائد وتعيد توازن البشرة.

Glossier Solution Exfoliating Skin Perfector
يحتوي هذا التونر المركب من Glossier على ثلاث مجموعات حمضية رائعة للبشرة الدهنية (alpha-hydroxy و beta-hydroxy و polyhydroxy acids). يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على تحسين مظهر المسام المتضخمة والاحمرار والعيوب.

The Ordinary Glycolic Acid 7% Toning Solution
محلول حمض الجليكوليك التناغمي العادي هذا خالٍ من الكحول والبارابين وخالي من العطور. يحتوي على مكونات مهدئة مثل الجينسنغ والصبار للمساعدة على تهدئة البشرة مع دخول حمض الجليكوليك حيز التنفيذ.

اقرئي أيضاً:

لا تبالغي في العناية ببشرتك.. واحذري هذه الاخطاء

فوائد قشر البطاطس مذهلة.. للبشرة والشعر والجسم تعرفي عليها

3 تمارين سهلة للحصول على غمازات الوجه من دون جراحة

 

أضف تعليقا