فوائد قشر البطاطس مذهلة.. للبشرة والشعر والجسم تعرفي عليها

فوائد قشر البطاطس عديدة، لكن هل أنت مثل العديد من الآخرين، هل ترمي قشور البطاطس في سلة القمامة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت تجهلين فوائد قشر البطاطس الصحية، فهي معروفة بقدرتها على مكافحة الأمراض.

 

اقرئي ايضا : البطاطس لتبييض البشرة.. والنتيجة ملحوظة بعد أول مرة

 

فوائد قشر البطاطس للبشرة

 

 

 

 

قشر البطاطس جيدة جداً لمشاكل البشرة. يمكنك استخدامها للتخلص من الهالات السوداء، لتبييض بشرتك، وعلاج حب الشباب، والرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء وأيضاً تقليل الزيت الزائد. كل ما عليك فعله هو وضع بعض عصير البطاطس بمساعدة كرة قطنية على المنطقة المصابة. احتفظي به لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

 

 

 

 

فوائد قشر البطاطس للشعر

 

يمكن أن يساعدك قشر البطاطس على إضافة اللمعان إلى الشعر ومساعدته أيضاً على النمو بشكل أسرع. ضعي عصير قشر البطاطس على فروة رأسك ودلكي برفق لمدة 5 إلى 10 دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطفه بالماء العادي.

 

 

شاهدي ايضا :  

 

 

 

فوائد قشر البطاطس للجسم

 

تتمثل في زيادة تناول البوتاسيوم ويساعد البوتاسيوم جسمك على تنفيذ التفاعلات الكيميائية، بما في ذلك التفاعلات المستخدمة لتغذية عملية التمثيل الغذائي ومساعدة خلاياك على توليد طاقة قابلة للاستخدام من الطعام الذي تتناولينه.

 

 

 

 

يوفر قشر البطاطس أيضاً مصدراً للحديد وكميات كبيرة من الهيموجلوبين ويؤدي تناول أربع قشور بطاطس إلى تعزيز تناول الحديد بمقدار 5 ملليجرامات، أي ما يقرب من 61 في المائة من الكمية الموصى بها للنساء فوق سن 51 أو للرجال من أي عمر، أو 27 في المائة للنساء اللواتي يتراوح أعمارهن بين 50 عاماً أو أقل.

 

فوائد قشر البطاطس للهالات السوداء

 

يحتوي قشر البطاطس على مركبات مضادة للبكتيريا والفينول ومضادات الأكسدة التي تؤدي إلى عملية تبييض خفيفة. كل ما عليك فعله هو فرك جلد البطاطس المقشر الطازج فوق الهالات السوداء.

 

 

 

 

 فوائد قشر البطاطس للشعر الأبيض

 

لا يدرك الكثير منا فوائد قشر البطاطس المذهلة لإخفاء خيوط الشعر الرمادي. يحتوي الجلد على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في توفير مظهر ولون طبيعي لشعرك. إليك كيفية الإعداد

 

قشر البطاطس مضاد للالتهابات

 

قشور البطاطس هي مصدر طبيعي للفلافونويد، وهو نوع من المغذيات النباتية التي تظهر تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي تحمي جسمك من العدوى والمرض.

 

 

 

 

فوائد قشر البطاطس لمرضى ضغط الدم

 

يساعد قشر البطاطس في الحفاظ على صحة قلبك ومحاربة ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي

 

قشر البطاطس جيد لعظامك

 

تحتوي قشور البطاطس على معادن معينة ضرورية للحفاظ على بنية العظام وقوتها. وتشمل هذه العناصر الغذائية الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والنحاس والزنك. حوالي 50-60% من المغنيسيوم في جسمك تكمن في العظام. يمكن أن يساعد تناول جلد البطاطس في الحفاظ على كثافة العظام ويمكن أن يقلل أيضاً من خطر الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

 

 

أضف تعليقا