لا تبالغي في العناية ببشرتك.. واحذري هذه الاخطاء

تقومين ببعض الأمور ظناً منك بأنك تقومين بالعناية ببشرتك أو من أجل الحصول على مظهر أجمل، لكن هل تعلمين بأنك  في الواقع تقومين بأذية بشرتك من غير قصد منك، لأنك ببساطة لا تعلمين مدى خطور هذه الأفعال الغير الصحية. فبشرتك هي المعطف الطبيعي الذي يقي جسمك من أي دخيل خارجي  وخير دليل على جمالك.


- اكتساب السمرة فى صالونات التجميل 


لا شك بأن تحويل لون البشرة إلى البرونزي هو شغل الشاغل لمعظم النساء، فيخضعن لعدة جلسات في الصالونات التجميلية لإعداد بشرتهن لاكتساب السمرة. والواقع أن إكساب البشرة للسمرة بالطرق السريعة عن طريق الأجهزة خاصة للتسمير، أو البطيئة من الأمور التي يمكن أن تؤذي البشرة. 
 سلبياته: 
تزيد أجهزة التسمير خطر الإصابة بسرطان الجلد الميلاني وغير الميلاني، وفق الأكاديمية الأميركية لأطباء الجلد. فقد أظهرت دراسات عدة أن استعمال هذا الجهاز قبل سن الخامسة والثلاثين يفاقم خطر الإصابة بالميلانوما (سرطان الخلاية الصبغية). كذلك يؤدي الإفراط في استعماله إلى شيخوخة البشرة المبكرة وإضعاف الجهاز المناعي وتلف العينين.

اقرئي أيضاً: 

افضل كريم طبي للكلف والبقع


- الحصول على الفيتامينA  بشكل مبالغ به


ربما تعتقدين أن تعاطي الفيتامين A بجرعات كبيرة أو استعماله عبر مستحضرات علاج البشرة، سيساعدك فى محاربة حَب الشباب. 
سلبياته
مالا تعرفينه أن الحصول على هذا الفيتامين بنسب عالية يمكن أن يتراكم داخل الكبد بنسبة كبيرة تؤدي إلى مشكلات صحية عديدة من بينها مشاكل البشرة. 


  - الإفراط في تقشير البشرة 


تميل معظم النساء لا سيما ذوات البشرة الداكنة، إلى تقشير وفرك بشرتهن بشكل مبالغ فيه للتخلّص من البقع والشوائب. 
سلبياته:
إن استخدامك لمستحضرات تقشيرالبشرة القويّة المفعول بشكل مبالغ به ودون استشارة اخصائي التجميل سيؤدى إلى عدم توازن المادة الصابغة للجلد فيؤدي إلى زيادة مشاكل البشرة. 


- استخدام علاجات موضعية على بشرتك 


إذا كنت تعانين من طفح أوحكة خفيفة فى بشرتك، تلجأين عادة إلى استخدام  كريم موضعي، أو مرهم بدون وصفة طبية لعلاج تلك الأعراض لمدة أيام أوأكثر. 
سلبياته:
لا تشتري الدواء بدون استشارة طبيب،  لأنه يمكن أن يؤدي إلى ظهورحَب الشباب على بشرتك، كما يمكن أن يضعف بشرتك بعد استخدامك المستمر له.


- اختيار مستحضرات العناية بالجمال بشكل عشوائي


تسعى كل امرأة للعناية بجمالها باستعمال مستحضرات تبهرها من ناحية الاعلانية عن مركباتها الفعالة ونتائجها الأشبه بالمعجزة.  
سلبياته:
اعلمي أن بعض المكونات لا سيما الأعشاب تحتوى على مواد سامة أكثر ضرراً من العقاقيرالكيميائية، وادخالها بشكل غير مدروس في مستحضرات العناية بالجمال يمكن أن يترك نتائج سلبية على صحتك .


 

اقرئي أيضاً: 

فوائد فيتامين سي لتحفيز الكولاجين وازالة التجاعيد

طريقة تحضير واقي الشمس من زبدة الشيا

أضف تعليقا