افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

الجميع يركز على السيروم والمرطبات ومنتجات مكافحة الشيخوخة، وننسى منتج مهم وخاص بالعناية بالبشرة: غسل الوجه الجيد. وفي هذا الصدد،  تقول تينا ألستر ، دكتوراه في الطب ، مديرة معهد واشنطن لجراحة الليزر الجلدية وأستاذ في المركز الطبي بجامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة: "إن المطهر أمر مهم حقًا ، خاصة خلال الأوقات القصوى من العام ، مثل فصل الشتاء".

كيفية اختيار أفضل غسول للوجه للبشرة الحساسة؟


-    تجنبي العطور: من المهم بشكل خاص اختيار المنتجات غير المعطرة ، حيث يمكن للعطور تحفيز التهيج . ابحثي عن الملصق غير المعطر أو الخالي من العطور. منتجات البشرة الحساسة هي خيار آخر جيد.
-    ابحثي عن مكونات مرطبة: حمض الهيالورونيك هو مرطب من الدرجة الأولى لأنه يجذب الماء إلى الجلد. كما يوفر الجلسرين والسيراميد تعزيزًا إضافيًا للرطوبة ، في حين أن الصبار وفول الصويا يمكن أن يمنحوا البشرة بالهدوء.
-    راقبي مضادات الشيخوخة: قد تساعد مكونات مثل الجليكوليك أو أحماض اللاكتيك في مكافحة علامات الشيخوخة، لكنها ستزيل الجلد الجاف من الزيت الذي تحتاجه. لذا أبعدي هذه المكونات عن غسول وجهك.
-    بمجرد العثور على غسول للوجه يعجبك ، تأكدي من تنظيفه مرة واحدة فقط في اليوم قبل النوم إذا كنت تشعر بجفاف أكثر . يمكنك التكملة بماء micellar أو مسحوق مرطب في الصباح. فورًا عندما تكون البشرة لا تزال رطبة ، احرصي على الترطيب باستخدام مرطب جيد للبشرة الحساسة.

الآن بعد أن عرفت ما الذي تبحث عنه ، يمكنك تجديد روتينك. هنا ، أفضل غسول طبي للوجه يمكنك تجربته إذا كانت بشرتك حساسة.

CeraVe Hydrating Face Wash
 يحتوي  هذا الغسول على ثلاثة أنواع من سيراميد الترطيب (المعروف أيضًا باسم الدهون التي توجد بشكل طبيعي في جلدك لمنع فقدان الترطيب) ، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك لجذب الماء إلى الجلد وقفل الترطيب.


Dove Beauty Bar for Sensitive Skin
هذا الصابون من دوف سيجعل وجهك يشعر بالنعومة والنضارة. في الواقع ، ربع هذا البار غير المعطر ، معبأ بكريم مرطب ولن يجرد الجلد من الزيت الذي يحتاجه.


Cetaphil Gentle Skin Cleanser
تغسل تركيبة الرغوة المنخفضة الشوائب دون تجريد الرطوبة. كما أنه غير معطر ولن يسد مسامك - مما يجعل هذا غسولًا رائعًا للوجه للبشرة المعرضة لحب الشباب أيضًا.

 

Olay Sensitive Facial Cleanser with Hungarian Water Essence
هذا المنظف الكريمي خالٍ من الصابون والصبغة ، لذلك لا يترك البشرة الحساسة تشعر بالغضب أو الضيق. يعمل الصبار والخيار على تهدئة البشرة ، بينما تعمل الرغوة الكريمية على إزالة الشوائب بلطف. النتائج؟ بشرة الطفل الناعمة التي تبدو ممتلئة ونظيفة.

 

Avène Antirougeurs CLEAN Redness-Relief Refreshing Cleansing Lotion
هذه واحدة من أكثر المنظفات اللطيفة. تهدئ مياه الينابيع الحرارية أي احمرار أو ضيق ، بينما تنظف التركيبة الخالية من الصابون والعطور والبارابين دون تهيج الجلد أو انسداد المسام.\

 

La Roche-Posay Toleriane Hydrating Gentle Cleanser
غسول خالي من الصابون والبارابين والزيوت والعطور ، يغسل غسول الوجه الكريمي هذا من La-Roche-Posay بلطف بعيدا عن المكياج - حتى مكياج العيون! - والأوساخ بينما يوفر تعزيزًا للرطوبة بفضل الماء الحراري والسيراميد والجليسرين.

 

Dermalogica Special Cleansing Gel
خيار لطيف آخر ، جل التنظيف الخاص من Dermalogica لا يترك البشرة تشعر بالجفاف أو الدهنية. ما عليك سوى ضخ كمية صغيرة على يدك والتدليك على الجلد. يعمل النعناع واللافندر معًا لتهدئة البشرة. النتائج؟ بشرة منتعشة ومرطبة.

 

اقرئي أيضاً:

9 نصائح للحفاظ على البشرة في موسم الصيف

مينرال 89 جرعتك اليومية لبشرة قوية من فيشي!

FOREO تطلق جهاز LUNA MINI 3

 

أضف تعليقا