3 أنواع من غسول الشعر لعلاج قشرة الرأس نهائياً

قشرة الرأس من المشكلات المحرجة التي تواجه نسبة كبيرة من الأشخاص، فتصيب الشعر بمظهر شاحب وغير صحي. هناك بعض الوسائل التي تساعدك على علاجها، لكن أكثر الطرق الفعّالة هي باستخدام تونيك الشعر أو غسول لشطفه بعد استخدام الشامبو. لا يساعد ذلك فقط على علاج قشرة الرأس، لكن يمنحك شعراً ناعماً وجذاباً مع لمعان قوي.

غسول الليمون
يتميز الليمون بالكثير من الخواص الجمالية لتقوية فروة الرأس، فيساعد على مكافحة الفطريات والجراثيم، مما يقلل من ظهور قشرة الرأس. كما يتميز بطبيعته الحامضية، مما يساعد على تقشير فروة الرأس والحفاظ على تنقيتها.
استخلصي عصير الليمون الطازج من ثمار الليمون واحفظيها في زجاجة معقمة ونظيفة تماماً مع إضافة كوب من الماء المفلتر. يوزع خليط عصير الليمون مع الماء على الشعر وفروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

غسول النيم
تتميز أوراق النيم كذلك بخواصها المضادة للفطريات والبكتيريا، مما يجعلها من أفضل الأعشاب التي تساعد على علاج قشرة الرأس.
انقعي أوراق النيم في الماء ثم يغلى جيداً. يستخدم ماء النيم الناتج لشطف الشعر بعد غسله باستخدام الشامبو.

خل التفاح
الخواص الحامضية لخل التفاح تساعد على منع تراكم البكتيريا والفطريات على فروة الرأس، ليساعد ذلك على الوقاية من ظهور قشرة الرأس.
اخلطي كميات متساوية من خل التفاح مع الماء. وزعي الخليط الناتج باستخدام قطعة من القطن على فروة الرأس ثم يترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.
شطف الشعر باستخدام أنواع الغسولات الطبيعية من أفضل العلاجات المجربة للتخلص من قشرة الرأس. كما يساعد كذلك على تنعيم الشعر والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة. يمكنكِ إضافة قطرة واحدة من أي زيت عطري تفضلينه لغسولات الشعر للحصول على رائحة جذابة ومنعشة.

أضف تعليقا