أطعمة تجعلك تشعرين بالجوع بمجرد تناولها

يجد بعض الناس أنفسهم يعانون من الجوع بعد فترة وجيزة من تناولهم الطعام، إليك  أبرز تلك الأطعمة.

 

شاهدي ايضا :  

 

 

 

 

1. بطاطس مقلية

 

تمتلئ البطاطا المقلية بالدهون غير الصحية والملح الذي يضر بالصحة، وفي الوقت نفسه تشعرين بالجوع بعد فترة من تناولها.

 

2. عصير فواكه

 

 

 

 

قد تعتقدين بأن تناول كوب من عصير البرتقال يجعلك أكثر صحة، ولكنه يفضل في المقابل تناول ثمرة الفاكهة نفسها بدلاً من العصير؛ لأنه يجعلك تشعرين بالشبع لغناها بكم أكبر من الألياف.

 

3. زبادي قليل الدسم

 

فهو لا يحتوي على ما يكفي من البروتين لإشباعك، الأفضل تناول الزبادي كامل الدسم، فهو يمنحك الشبع لفترة أطول.

 

4. الجبن والبيض

 

 

 

 

 

تحتوي الجبن على نسبة عالية من البروتينات التي تجعلك تشعرين بالامتلاء، ولكن الكثير من الأجبان قد يسبب إصابتك بالكوليسترول ويزيد وزنك؛ لذا يمكنك تناول صفار البيض فهو يحتوي على دهون يمكن أن تساعدك على البقاء ممتلئًة لفترة أطول.

 

5. مضغ العلكة

 

يحب الناس مضغ العلكة لخداع أذهانهم للتفكير في أنهم يأكلون، لكن هذه الخدعة الكلاسيكية تنتج في الواقع تأثيراً معاكساً، فعندما تستعد عصائر المعدة في معدتك، يمكن أن يجعلك جسمك يشعر بالجوع. من الأفضل أن تأكلي شيئاً بسيطاً؛ إذا كنت تريدين وجبة خفيفة سريعة، فجرّبي المكسرات، مثل اللوز والجوز.

 

 

 

 

6. التفاح

 

من الفواكه التى تجعلك تشعرين بالامتلاء ولكن هناك مشكلة: لا يجب عليك أبداً تناول التفاح بمفرده. يمكن أن يتسبب في ارتفاع الجلوكوز الذي يتم هضمه بسرعة. أضيفي بروتيناً آخر، مثل المكسرات.
 

 

7. الخبز

 

الخبز يحتوي على ألياف وهو أمر سيء لسكر الدم، لذلك يجب دمجه مع البروتين، مع البيضة أو شريحة من سمك السلمون المدخن.

 

 

 

 

8. الحبوب

 

الحبوب تحتوي على السكر أو المحليات الاصطناعية تفتقر إلى الألياف والبروتين، ويفضل تناولها على للمحافظة على استقرار نسبة السكر في الدم خلال اليوم. حتى حبوب الحمية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تحتوي على ألياف منخفضة. وتجعلك تشعرين بالتعب سريعاً، يفضل تناول دقيق الشوفان هي بديل أفضل، وذلك بفضل محتواها العالي من الألياف وقدرتها على امتصاص الماء.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية