اكتشفي الأغذية التي تقضي على الشعور بالجوع

يشكّل الجوع عائقاً أساسياً أمام وزنك الزائد، والشعور بالجوع والحرمان من الأطعمة يؤديان إلى التوقف عن اتباع الحمية، خصوصاً عند الأشخاص الذي يعانون من زيادة كبيرة في الوزن، لكنك تستطيعين أن تقضي على الشعور بالجوع من خلال تناولك بعض الأطعمة التي تقضي على جوعك وفي نفس الوقت تخلصك من الدهون، ومنها:
· التفاح: يحتوي التفاح على نسب قليلة للغاية من السعرات الحرارية والألياف التي تعزز من الشعور بالشبع وتعمل على خسارة الوزن عن طريق حرق الدهون وتخليص الجسم منها.
· البقوليات: تحتوي هذه الأغذية على نسب عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الدهون وتغذية الجسم، ومن البقوليات التي تساعد على خسارة الوزن بنجاح: الفول، والعدس، والحمص، لذلك ينصح بإدخال تلك الأغذية إلى برنامجك الغذائي للحصول على صحة أفضل لجسمك وخسارة أكيدة للوزن الزائد.
· البيض: يعتبر البيض من الأغذية التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لكن يجب تناوله مسلوقاً أو مقلياً بزيت الزيتون لضمان صحة أفضل وللحماية من السمنة.
· الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسب عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة لقدرته على تخليص الجسم من السموم والدهون المخزنة به، لذلك ينصح بضرورة تناول الأفوكادو بشكل دوري للتخلص من الدهون المخزنة في الجسم والاستمتاع بقيمه الغذائية العالية.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة