طرق لجعل تناول كوب الشاي أكثر صحةً

تساعد مضادات الأكسدة وفيتامين A وK، والخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا، تجعل استهلاك الشاي مفيداً جداً لصحتك العقلية والبدنية، ويمكن للشاي مساعدتك في إنقاص الوزن، وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، وتقوية العظام، والمساعدة في تعزيز نظام المناعة لديك وغيرها الكثير من الفوائد الصحية التي يجب التعرف عليها.

 

اقرئي ايضا : حيل سريعة ومشروبات لرفع المناعة

 

إليك قائمةً بأكثر من عشبة تمكن إضافتها للشاي؛ لتعزيز مناعتك وعلاج الكثير من الأمراض.

 

الفلفل الحريف والشاي

 

 

 

 

الفلفل الحريف مفيد للغاية لجسمك، تكشف الدراسات أن تضمين الفلفل الحريف في روتينك اليومي، يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وإزالة السموم، وكذلك تحسين صحتك العامة، ويمكن أن يحفز الفلفل كايين أعصاب المعدة؛ مما يزيد من إنتاج السوائل الهضمية؛ مما يساعد على عملية الهضم، يحتوي الكابسيسين على خصائص مسكنة للألم.

 

الفانيليا والشاي

 

تفيد الفانيليا بشكل كبير بشرتك وشعرك، وصحتك العقلية، وفقدان الوزن، وحالات الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، وحتى لديها القدرة على منع ظهور السرطان.

 

 

 

 

فإن الفانيليا تشمل العديد من الفوائد الصحية في علاج الأمراض المزمنة، من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي والجهاز الهضمي، وتساعد الطبيعة المضادة للبكتيريا للفانيليا، على منع حب الشباب، ويمكنها أيضاً تقليل الندوب.

يمكن أن يساعد تناول الفانيليا في تخفيف النقرس والتهاب المفاصل.

 

النعناع والشاي

 

يمكن أن تساعد أوراق النعناع المعروفة على نطاق واسع بطبيعتها المنعشة، في تحسين الجهاز الهضمي والجهاز المناعي.

 

 

 

 

يمكن أن يساعدك تناول شاي النعناع في الحصول على نوم أفضل، وفقدان الوزن بطريقة صحية، وتعزيز التنفس النقي.

بالإضافة إلى ذلك، يقال إن شاي النعناع يزيد من اليقظة، ويكافح مشاكل الجيوب الأنفية.

 

الريحان والشاي

 

 

 

 

الريحان غني بفيتامين «أ» و «ج»، والكالسيوم والحديد والزنك والكلوروفيل؛ وفقاً لمجلة الأيورفيدا والطب التكاملي، يعد الريحان مضاداً للبكتيريا ومضاداً للفيروسات ومضاداً للالتهابات ومضاداً للالتهابات؛ فإن دمج الريحان في نظامك الغذائي اليومي، يمكن أن يساعد في الشفاء السريع للجروح.
يساعد في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول، ويحسن الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب، ويمنع أمراض الكلى وحصوات الكلى.

 

 

أضف تعليقا