أفضل صابون لحب الشباب والبقع

جدول المحتوى

 نصائح لاختيار الصابون المناسب

صابون حب الشباب والبشرة الدهنية

صابون لحب الشباب وجفاف البشرة

صابون مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة الحساسة

فيديو لطريقة تحضير ماسك لعلاج آثار حب الشباب

 

 

يعد تنظيف وجهك خطوة مهمة في أي نظام للعناية بالبشرة وفكرة أن البثور هي نتيجة حتمية لسوء النظافة هي خرافة. في حين أن الصابون القوي قد يبدو كعلاج منطقي ، فإن علاج حب الشباب ليس دائمًا بهذه البساطة مثل استخدام مقشرات الرغوة.
تقول الدكتورة كاثلين ويلش ، طبيبة أمراض جلدية ومقرها سان فرانسيسكو ومؤسسة Bay Area Cosmetics. "إن هذه الحبوب والبقع هي مزيج من علم الوراثة والهرمونات والإجهاد والنظام الغذائي والبكتيريا."

 نصائح لاختيار الصابون المناسب:


ان الصابون ليس بالضرورة ضارًا لحب الشباب ، لكن النوع الخاطئ من الصابون أو المطهر يمكن أن يهيج الجلد ، مما يجعل حب الشباب أسوأ أو يجعل من الصعب استخدام أدوية حب الشباب المناسبة - وكثير منها يجف". "منظف جيد لحب الشباب سيزيل الزيوت السطحية والماكياج بالكامل دون تهيج."
• إذا كنت تريدين روتينًا بسيطًا من 3 خطوات ، فابحثي عن منظف يحتوي على مكونات نشطة. قد تساعد أحماض ألفا هيدروكسي / أحماض بيتا هيدروكسي ، وحمض الساليسيليك ، وبيروكسيد البنزويل ، وسلفاسيتاميد الصوديوم ، والزنك ، أو مكونات زيت شجرة الشاي.
• إذا كنتِ تحبين روتينًا من 5 أو 10 خطوات ، ركزي على المنظفات البسيطة واللطيفة التي تساعد على تنظيف بشرتك. دعي منتجات حب الشباب الأخرى ، مثل الأمصال والعلاجات الموضعية ، تقوم بالعمل.
• المنظفات المضادة للالتهابات جيدة للبشرة الحساسة وحب الشباب الكيسي.
• حمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل وسلفاسيتاميد الصوديوم جيدة للبشرة الدهنية.
• قد يستفيد الجلد الجاف من استخدام منظف مرطب.

اذاً، هل لديك الفضول لمعالجة حب الشباب والبقع بالصابون المناسب؟
اخترنا لك أفضل أنواع الصابون التي تحتوي على المكونات الرئيسية التي تجعلها فعالة ونوع الجلد الذي قد يستفيد من كل منها.

صابون حب الشباب والبشرة الدهنية


Tea tree oil
مدعومًا بالبحث ، غالبًا ما يستخدم هذا الزيت القوي لعلاج البثور الموضعية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمطهرات ، ينصح الخبراء بعدم استخدامه دون تخفيف. بدلاً من ذلك ، ابحث عنه كمكون مخفف في المطهرات لتوفير تأثير مطهر ومضاد للالتهابات فعال على حب الشباب البكتيرية والملتهبة.


Cetaphil Daily Facial Cleanser
تحتوي التركيبة منخفضة الرغوة على مكونات تطهير غير زؤانية مثل الجلسرين لإزالة الأوساخ اليومية دون تجفيف مسام الزيوت الطبيعية.


Charcoal soap
بغض النظر عن الشكل (شريط ، سائل ، رغوة ، إلخ) ، يعتقد أن الفحم المنشط يعمل عن طريق الارتباط بمواد أخرى ، مثل الزيت الزائد. لا يوجد بحث للتحقق من هذه الادعاءات ، لكن شهادات المستخدم على المنتجات لا تزال إيجابية.


صابون لحب الشباب وجفاف البشرة

 


CeraVe Hydrating Cleanser
يساعد السيراميد (الدهون الطبيعية الموجودة في الجلد) على حبس الترطيب بينما يجذب حمض الهيالورونيك الرطوبة. المنظف اللطيف غير مزعج وخالي من العطور.


Murad AHA/BHA Exfoliating Cleanser
يحتوي هذا المطهر الخالي من الفثالات على مجموعة متنوعة من المقشرات الحمضية للمساعدة في قتل البكتيريا وإزالة المسام وإزالة الجلد الميت دون الجفاف. ولكن بسبب المحتوى العالي من الحمض ، هذا المطهر ليس للاستخدام اليومي. نوصي بالتناوب مع منظف قليل الحموضة.


DHC Deep Cleansing Oil
بالنسبة للأشخاص الذين يرتدون الماكياج ، فإن هذه التركيبة القابلة للذوبان في الماء مثالية لتنظيف قماش بشرتك. إنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لتجنب تجفيف الجلد ويسهل شطفه بالماء حتى لا تقلق بشأن الأوساخ المتبقية والزيوت السطحية.


Marie Veronique Treatment Cleanser
يوفر حمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك مجموعة قوية للتخلص من المسام دون التأثير على الحاجز الواقي للبشرة أو محتوى الرطوبة. يساعد الفلوريتين وخل التفاح في مكافحة حب الشباب الملتهب.

صابون مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة الحساسة


African black soap
يحتوي هذا المنتج المضاد للبكتيريا النباتي على زبدة الشيا لمزيد من الرطوبة ، وعوامل مثل الفيتامينات A و E ، ومكونات مغذية مثل حبات الكاكاو وزيت جوز الهند ، والتي قد تساعد في مكافحة حب الشباب الملتهب برفق.


Eucerin Redness Relief Soothing Cleanser
تحتوي هذه التركيبة الخالية من الصابون على مستخلص جذر عرق السوس الذي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب.
Banila Co Clean It Zero Cleansing Balm
يعد هذا المطهر الكوري الكلاسيكي الرائع رائعًا لتنظيف البشرة الحساسة. إنها مكونات مضادة للحساسية وطبيعية مثل خلاصة السنتيلا أسياتيكا وجذر عرق السوس لتهدئة الالتهاب. عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في حب الشباب الناتج عن البكتيريا أو الأوساخ ، فإن هذا المنتج هو حلم

Caudalie Instant Foaming Cleanser
تحتوي تركيبة الرغوة على بوليفينول بذور العنب لحماية مضادات الأكسدة وخلاصة المريمية المضادة للبكتيريا لمنع حب الشباب البكتيري. كما يحتوي على مستخلص البابونج المضاد للالتهابات لمواجهة الاحمرار وتهدئة البشرة.

 

شاهدي أيضاً فيديو لطريقة تحضير ماسك لعلاج آثار حب الشباب

 

 

اقرئي أيضاً:

طرق تثبيت الحناء على طريقة السعوديات

فوائد دم الغزال للجسم

جمالك في العيد ببشرة مشرقة ورائعة

أضف تعليقا