صابونة الشوفان والحليب اصنعيها في المنزل لتفتيح وشد البشرة

للشوفان والحليب قيم غذائية وجمالية كثيرة يمكنك الاستفادة منها بطرق سهلة في المنزل، حيث في استطاعتك، مثلاً، أن تصنعي من هذين المكونين المهمين صابونة لتفتيح البشرة وتقشيرها.

سنقدم إليك طريقة صنع صابونة الشوفان والحليب مسلطين الضوء على فوائد الشوفان والحليب للبشرة كل على حدة.

 

فوائد الشوفان للبشرة

نظراً الى غناه بمضادات الأكسدة، يخلص الشوفان البشرة من اللحم الميت والشوائب والبثور والرؤوس السوداء، وينظف مسامات بشرة الوجه ويشدها ويؤخر شيخوختها، كما وينعم البشرة ويساهم في تفتيح لونها ويزيل عنها لون الاصفرار الناتج عن الإرهاق، مما يجعلها نضرة ويمنحها ملمساً ناعماً. كما ويغذي الشوفان خلايا البشرة ويمدها بالعناصر اللازمة لتتجدد بطريقة طبيعية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد الحليب للبشرة

الحليب غني بالأحماض الأمينية التي ترطب البشرة وتحميها من أشعة الشمس الحارقة، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تقشير البشرة وتجديد خلاياها. بالإضافة الى أن الحليب ينقّي البشرة من الشوائب مما يمنحها الإشراق  والنضارة.

 

طريقة صنع صابونة الشوفان والحليب

أولاً، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: صابونة غليسرين مبشورة، ربع كوب من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ومحتوى كبسولتين من فيتامين  E.

ثانياً، اخلطي، في إناء عميق، صابونة الغليسرين المبشورة مع ماء الورد والعسل والحليب، وضعي الخليط على نارة هادئة مع التحريك المستمر حتى تذوب الصابونة وتصبح المكونات متجانسة. بعدها، أضيفي الشوفان وزيت اللوز الحلو وفيتامين E واستمري في التحريك، من ثم ارفعي الإناء عن النار وصبي الخليط في قوالب صابون جاهزة، وحين تتجمد قوالب الصابون ضعيها في الثلاجة لوقت الاستخدام.

 

طريقة استخدامها

رطّبي بشرتك بالماء ودلّكيها بالصابونة لمدة دقيقة، من ثم اتركي الرغوة عليها لمدة دقيقة أخرى، بعدها شطفي بشرتك بالمياه الفاترة.

استخدمي صابونة الشوفان والحليب على بشرة وجهك وجسمك بشكل يومي وستحصلين على بشرة نضرة ونظيفة وخالية من العيوب والشوائب.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

كيفية صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في آن

انحتي جسمك بصابونة زنجبيل من صنع يديك

صابون الغار أفضل علاج لشعرك

أضف تعليقا