السعودية رمز يفتخر به في مواجهة فيروس كورونا

السعودية، التي نفخر بحبنا وانتمائنا لها، التي ضربت أروع الأمثلة بدفاعها واهتمامها بسلامة مواطنيها، بل بجميع مَن يقيم على أراضيها دون تفريق بين جنسية وأخرى. أصبحت السعودية حديث العالم، ورائدة هذا المجال بحمايتها المواطن والمقيم من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد 19.

 

السعودية رمز يفتخر به في مواجهة فيروس كورونا

كورونا

أمانة جدة تكثّف جهودها في أسواق النفع العام للتأكد من سلامة الغذاء

كورونا

ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، واصلت أمانة محافظة جدة تكثيف جهودها في أسواق النفع العام، للتأكد من سلامة الغذاء، وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حيث قامت الأمانة منذ بداية شهر رمضان المبارك بإنشاء خمسة أسواق مؤقتة للخضار والفواكه، وتم توزيعها على نطاقات البلديات الفرعية الرئيسة "شمال – وسط – شرق – غرب"، والأسواق المؤقتة روعي فيها التوزيع الجغرافي للخدمات الأساسية، وسهولة وصول السكان لما توفره هذه الأسواق من احتياجات للمواطنين والمقيمين من الخضراوات والفواكه خلال شهر رمضان المبارك، وتقليل التزاحم في مراكز التسوق، وشملت هذه الأسواق سوق الخضار والفاكهة المؤقت بمواقف السلام مول على مساحة ٣٨٠٠ م٢، بإجمالي ٢٠ بسطة يستفيد منها ٤٠ بائعًا، وسوق الخضار والفاكهة المؤقت بمواقف سوق الشاطئ ومساحته ٣٥٠٠ م٢، بواقع ٢٠ بسطة لـ40 بائعًا، وسوق الخضار والفاكهة المؤقت بمواقف أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية ١٦٠٠٠ م٢، ويضم ٢٠ بسطة يستفيد منه 40 بائعًا، كما يتميز هذا السوق بإمكانية الدخول والشراء من السيارة، وسوق الخضار والفواكه المؤقت بكيلو ١٤ ومساحته ٢١٠٠ م٢، بواقع ٢٠ بسطة مهيئة لـ40 بائعًا، وسوق الخضار والفاكهة المؤقت بمواقف الياسمين مول على مساحة ٢35٠ م٢، بواقع ٢٠ بسطة لـ40 بائعًا.

وجار دراسة مواقع أخرى للأسواق المؤقتة التي تعد هامة خلال الفترة الحالية وما تقتضيه من إجراءات احترازية مكثفة؛ حيث إنها مكتملة من الناحية التنظيمية وتطبيق "التباعد الاجتماعي" بما يكفل سلامة المتسوقين وانسيابية حركتهم خلال فترة عمل الأسواق التي تبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى 4 عصرًا، كما تقوم الفرق الميدانية بمتابعة أعمال التعقيم والتطهير والنظافة في المواقع.

وكانت أمانة محافظة جدة أنشأت سوقًا مؤقتًا لبيع الجملة على مساحة 2600م 2، غرب طريق الحرمين بحي الصفا، يتسع لـ450 مركبة تقريبًا للمنتجات الوطنية الواردة من مختلف المناطق المجاورة بالمحافظة، بهدف المساهمة في تنظيم حركة السوق وتسهيل المناولة والتوزيع، وكذلك تخفيف حركة الشاحنات حول السوق المركزي ضمن الجهود والتدابير المتنوعة لأمانة جدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

إغلاق مركز تسوق شهير لعدم توفر إجراءات مواجهة كورونا حفاظًاً على سلامة المرتادين

كورونا

أغلقت أمانة محافظة جدة اليوم مركزًا شهيرًا للتسوق في شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز، وسط المحافظة؛ وذلك لعدم توفر الإجراءات الاحترازية به. وجاء الإغلاق  حفاظًا على صحة وسلامة مرتادي السوق من تفشي فيروس كورونا. وأكدت الأمانة أنها ستتخذ إجراءات حازمة حيال المخالفين، واستشهدت بما سبقه من مراكز تجارية خالفت وتم إغلاقها، مضيفة: أنه لا تهاون في صحة المواطن والمقيم.

 

تخصيص ستة مراكز لتقديم خدمة الفحص الموسع لكورونا ضمن جهود "الصحة" لمواجهة جائحة الوباء العالمي

كورونا

خصصت "صحة القنفذة" ستة مراكز لتقديم خدمة تحليل فيروس كورونا هي ( الشرقية - الشعب- سبت شمران -المظيلف- بني سهيم- غرب القوز)  في فترتي عمل صباحية ومسائية  
تهدف هذه الإجراءات إلى التعرف على مدى انتشار فيروس كورونا الجديد بين المجتمع والحد من انتشاره.
تقدم هذه الخدمات من خلال المشتركين في خدمة التقييم الذاتي عبر تطبيق موعد.

 

حالات كورونا في السعودية تبقى بحدود السيطرة ونسبة الانتشار أقل من المعدلات على مستوى العالم

كورونا

أكد عضو اللجنة الطبية العسكرية العليا بوزارة الداخلية العقيد الطبيب سعد القحطاني أن جائحة كورونا تبقى داخل "حدود السيطرة"، مشيرًا إلى أن نسبة الانتشار قليلة جدًا. وأضاف: توقعنا أن تكون الإصابات أكثر مما نشاهده الآن ولكن القرارات الاستباقية التي اتخذت من قبل الحكومة الرشيدة كانت قرارات وقائية حكيمة.

 

اقرئي أيضاً:

 

أحكام وعقوبات بحق المخالفين للتدابير الوقائية من كورونا في السعودية

استمرار الجهود العظيمة في السعودية لمواجهة كورونا

السعودية نموذج العطاء والمبادرات الإنسانية في شهر رمضان

أضف تعليقا