استمرار الجهود العظيمة في السعودية لمواجهة كورونا

المزيد من المبادرات والإجراءات الوقائية استمراراً للجهود الكبيرة والعظيمة، التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله، في شتى المجالات لمكافحة جائحة كورونا.

 

استمرار الجهود والاجراءات الوقائية في السعودية لمواجهة كورونا

كورونا

تخصيص 6 مراكز للفحص الموسع ورسائل جوال ستصل المستهدفين

كورونا

أعلنت صحة جازان عن تخصيص 6 مراكز صحية مجهزة لإجراء الفحص الموسع موزعة في كل من القطاع المركزي، والقطاع الأوسط، والقطاع الجبلي، والقطاع الجنوبي، والقطاع الشمالي، والقطاع الغربي. وأوضحت أن الفحص الموسع يتم تنفيذه من خلال اختيار عينات من المجتمع من الذين قاموا بعمل اختبار كورونا عن طريق تطبيق «موعد» لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية بعد حجز مواعيد لهم في المراكز المخصصة لإجراء الفحوصات.

وأشارت إلى بث رسائل نصية توجيهية في هذا الشأن على أرقام الجوالات الخاصة بالأشخاص المستهدفين بالفحص، مؤكدة التواصل معهم من قبل فرق صحية مختصة لاختيار الموعد الملائم، والمركز المناسب من المراكز المحددة لإجراء الفحص الموسع.

 

تقديم السلال التموينية والوجبات الغذائية وطُرُق دعم أخرى بمبالغ وصلت إلى أكثر من 65 مليون ريال

كورونا

سجلت لجنة منطقة الرياض المنفذة لمبادرة الدعم التنموي المجتمعي لمواجهة أزمة "كورونا" المزيد من الأرقام في دعم الأسر والمحتاجين، وكل من تضرر من هذه الجائحة بمختلف جنسياتهم وفئاتهم. وشملت المبادرة أكثر من مليون وربع المليون مستفيد في العاصمة والمحافظات التابعة لها. وقد تجاوز ما تم توزيعه للأسر المتضررة أكثر من 207 آلاف سلة تموينية، و27 طناً من التمور، و351 سلة خضار في الرياض، وما يتبع لها من محافظات ومراكز، بالتنسيق مع الجمعيات المتخصصة.

كما تجاوز عدد الوجبات الغذائية التي وزّعتها اللجنة من بداية نشاطها 230 ألف وجبة، منها قرابة 89 ألف وجبة إفطار صائم تحديداً، في حين وصلت المبالغ المصروفة على الخدمات والمساعدات الطبية في الحملة إلى أكثر من 437 ألف ريال. وساهمت اللجنة في تسديد فواتير خدمات عامة بمبلغ يقارب المليون ومائة ألف ريال، وتقديم مساعدات نقدية وبطاقات تسوق بمبالغ تجاوزت 6.7 مليون ريال،

 

المساعدات الطبية المقدمة للجمهورية اليمنية الشقيقة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد -  كوفيد 19

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، الدفعة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة للجمهورية اليمنية الشقيقة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد - كوفيد19 في مختلف محافظاته.

واشتملت الدفعة الأولى التي تم تسليمها للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة بسيئون، على الاحتياجات الهامة من أدوات الحماية والملابس الواقية وأجهزة الكشف على المرضى واللوازم المخبرية، إضافة إلى الأدوية والقساطر الوريدية والكمامات وأسرة المرضى، بهدف دعم وتحسين قدرات وزارة الصحة والسكان لمواجهة تفشي فيروس كورونا في اليمن. وتأتي هذه المساعدات إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من هذه الجائحة.

 

نادي حطين يطلق حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مستشفى صامطة

كورونا

أطلق نادي حطين السعودي بمحافظة صامطة، حملة للتبرع بالدم، بالشراكة مع وزارة الصحة، ممثلة بقسم المختبر وبنك الدم بمستشفى صامطة العام، ووزارة الرياضة ممثلة بالنادي. وتستمر الحملة لمدة تسعة أيام، وتحمل شعار "كلنا مسؤول"، وتهدف للتوعية بأهمية التبرع بالدم وفوائده وتعزيز ثقافة التبرع والتطوع في مختلف الظروف، ودعم "بنك الدم" بمستشفى صامطة بالكمية الكافية من الدم.

اقرئي أيضاً:

المزيد من المبادرات والتدابير الوقائية في السعودية لمواجهة كورونا

هكذا علّق مراسل القناة السعودية بعد خضوعه لفحص كورونا

المالية السعودية تعلن إطلاق خدمة التحقق من الضمان البنكي

 

 

أضف تعليقا