ابرز القرارات السعودية لمواجهة فيروس كورونا

بذلت السعودية جهوداً جبّارة في مواجهة فيروس كورونا، تضمنّت تدابير احترازية وإجراءات وقائية صارمة، الأمر الذي أشادت به منظمة الصحة العالمية، وعديــد مـن المختصيـن في دول العالم.

 

السعودية وأبرز القرارات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

كورونا

مبادرة "مستشارك من بيتك" للراغبين في الإقلاع عن التدخين

كورونا

أطلقت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة مبادرتها "#مستشارك من بيتك"، والتي تهدف إلى خدمة الراغبين في الإقلاع عن التدخين أو الراغبين بالحصول على استشارات الإدمان عن بعد عبر الرقم المخصص الذي يجيب عليه أطباء وأخصائيون ومستشارون.
جاءت هذه المبادرة تعزيزاً للإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة وفقها الله للتقليل من آثار جائحة كورونا بالتباعد والحد من الاختلاط، وذلك بخدمة المجتمع عن طريق التواصل عبر تقنية الاتصال المرئي والسمعي.

 

مكة توزّع 3 آلاف سلة غذائية خلال أزمة كورونا

كورونا

وزّعت جمعية "إكرام" لحفظ الطعام بمكة المكرمة، 3 آلاف سلة غذائية، على أسر المواطنين المحتاجين للعون والمساعدة، والأسر الفقيرة والمنقطعة عن العمل وطلاب المنح الوافدين بجامعة أم القرى. وتكونت السلال من العناصر الأساسية للغذاء مثل الأرز والسكر والدقيق والزيت وغير ذلك، إضافة إلى المنظفات ومستلزمات الوقاية الصحية للمساعدة على مواجهة الظروف الحالية وحققت لهم الأمن الغذائي في ظل حظر التجول والانقطاع عن مصادر الرزق.

 

"التجمع الصحي" بالشرقية و"الرحمة" يوقعان اتفاقًا لإيصال أدوية لأصحاب الأمراض المزمنة

كورونا

وقع الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز الغامدي، في مقر التجمع الأول، اتفاقية تعاون مع جمعية الرحمة الطبية، يمثّلها الدكتور شاهر القحطاني، بشأن تطوع منسوبي الجمعية ضمن طواقم التجمع الصحي للمشاركة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل مشاركة الجمعية بالخدمات التطوعية بالتجمع في تقديم تولي صرف وإيصال الأدوية والمستلزمات الطبية وإيصال مرضى المستشفى كبار السن المصابين بأمراض مزمنة، بالتنسيق مع المستشفيات والصيدليات.
يأتي هذا التعاون ضمن برنامج المشاركة المجتمعية الذي يعد إحدى مبادرات وزارة الصحة ممثلة بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، الهادفة إلى تفعيل جميع مكونات المجتمع للمساهمة في التنمية الصحية، وفتح آفاق جديدة بين التجمع الصحي الأول والمجتمع بما يعزز صحة المواطنين.

 

تكثيف عمليات الرقابة الصحية على المحلات التجارية، وتزيين الشوارع والميادين بالإنارة

كورونا

أنهت بلدية الداير خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام الحالي ١٤٤١، حيث تم إنارة أكثر من ٣٠٠ عمود كهرباء، وتزيينها على مداخل المحافظة وفي الشارع العام، وعمل خطة للرقابة الصحية على جميع المحلات في الفترات الصباحية والمسائية، لتكثيف الرقابة وخاصة في فترات السماح بالتجول، من الـ ٩ صباحاً وحتى الـ ٥ عصراً. وستكمل البلدية خلال شهر رمضان جهودها في مواجهة فيروس كورونا ومواصلة كافة أعمالها ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من الجهات المعنية، من إغلاق للمحلات غير المستثناة ومتابعة المطاعم والتموينات والتزامها بالشروط المطلوبة في التعقيم والتنظيف ولبس القفازات والكمامات للعمالة.


اقرئي أيضاً:

إجراءات استباقية حازمة في السعودية للحدّ من انتشار فيروس كورونا

السعودية.. إيداع 19 مليون ريال بأثر رجعي معاشات الضمان للمستفيدين

مبادرات إنسانية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

أضف تعليقا