إجراءات استباقية حازمة في السعودية للحدّ من انتشار فيروس كورونا

حكومة المملكة السعودية، وبتوجيه من القيادة الرشيدة - حفظها الله - ومنذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد  -كوفيد 19، كوباء عالمي، تعاملت بإستراتيجية استباقية وحلول عملية واتخذت مجموعة الإجراءات الحازمة المتدرجة والتدابير الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة هذه الجائحة والحد من انتشارها وآثارها، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين إيماناً منها أن سلامة الإنسان مقدمة على غيرها من الاعتبارات.

 

أبرز المبادرات والإجراءات والتدابير الوقائية في السعودية:

كورونا

توزيع "سلال الإفطار" على المستحقين بمكة والمدينة

كورونا

وجّه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بإطلاق مبادرة توزيع سلال الإفطار الرمضانية، وذلك بالتعاون مع إمارتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. وجاءت المبادرة لتعويض سُفَر الإفطار خلال موسم رمضان المبارك في الحرمين الشريفين، والتي تم تعليقها ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا الجديد، والعمل قائم على لتحويلها إلى سلال إفطار صائم توزع على المستحقين. وسيجري توزيع سلال الإفطار بالتعاون مع حملة "برا بمكة"، التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة، وحملة "خير المدينة" التابعة لإمارة منطقة المدينة المنورة؛ بهدف توحيد الجهود وتحقيق الأهداف الإنسانية المنشودة لتلك المبادرات.

"الصحة" تجدد التأكيد على البقاء في المنزل والالتزام بالإجراءات الاحترازية

كورونا

جددت وزارة الصحة، التأكيد على أهمية البقاء في المنزل والبعد عن التجمعات وتجنب ملامسة الوجه وخاصة العين والأنف، والبقاء في المنازل والبعد عن الخروج إلا للحاجة الضرورية القصوى، والبعد عن التجمعات داخل المنازل وخارجها وأهمية ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف، خلال لقائنا بأي شخص، وأيضا مداومة غسل اليدين وجعلها دائما نظيفة والالتزام بالآداب والسلوكيات المتعلقة بالعطاس والسعال والتخلص من المناديل بالشكل السليم.

"البيئة" تطلق حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "سناب شات"

كورونا

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم، حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي "سناب شات"، وذلك في إطار جهود الوزارة في توسيع قنوات التواصل بينها وبين جمهورها. وأوضحت الوزارة أن حسابها الرسمي عبر تطبيق "سناب شات" يُعد حلقة رائعة في التواصل مع عموم الجمهور بشكل احترافي، ونافذة جديدة تعرف من خلالها بالمهام والخدمات التي تختص بها الوزارة بكافة قطاعاتها. سيقدم الحساب المعلومات حول القطاع الزراعي والبيئي، وقطاع المياه ومدى التطور الذي يشهده القطاع والتقنيات الحديثة، ومشاريع الوزارة المقدمة للقطاع الخاص الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات المقدمة من الوزارة للأفراد، وخدمات قطاع الأعمال، وخدمات الجهات الحكومية، وكذلك الخدمات المقدمة لزوار المملكة.

 

توظيف التطبيقات الإلكترونية لتجنب الازدحام داخل مراكز التسوق

كورونا

وظفت أمانة محافظة جدة ممثلة في البلديات الفرعية التطبيقات الإلكترونية لتجنب الازدحام داخل مراكز التسوق بالمحافظة وذلك ضمن جهودها للحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 وحفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين حيث تغني هذه التطبيقات عن الذهاب للمراكز في مختلف الأنشطة.

 

تجهيز أكثر من 53 ألف وجبة و76 ألف سلة غذائي

كورونا

تمكنت اللجنة التنفيذية بمنطقة الرياض المنفذة لمبادرة الدعم التنموي المجتمعي خلال الـ 24 ساعه الأولى من توزيع 2500 وجبة غذائية للأسر المتضررة سعوديين كانوا أو مقيمين إضافة إلى العمال والمحتاجين، منها 500 في حي النسيم شرق الرياض بالتنسيق مع جمعية الدعوة بالنسيم، و2000 وجبة بالتنسيق مع جمعية البر بمختلف فروعها في العاصمة .
وكانت اللجنة التنفيذية عبر لجانها المتفرعة قد جهزت حتى الآن "53873" وجبة غذائية، إضافة إلى"76134" سلة غذائية، وكلفت 14405 متطوعين لتولي مسؤولية تسليمها للمحتاجين الأكثر تضررًا من تداعيات الآثار السلبية لفايروس كورونا في كافة أحياء الرياض بالتنسيق مع الجمعيات المعتمدة.


اقرئي أيضاً:

وزارة التعليم السعودية تستعد مبكرًا للعام الدراسي الجديد 1442هـ

اجراءات السعودية يحتذى بها في محاربة فيروس كورونا

الضمان الصحي بالسعودية يطلق منصة موحدة لتبادل المعلومات التأمينية

أضف تعليقا
المزيد من أخبار