مبادرات إنسانية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

تمكنّت حكومة السعودية من اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية والمبادرات التي تهدف لتحقيق الأمن الصحي والاقتصادي في المملكة لحماية المواطن والمقيم، في ظل الظروف التي يعيشها العالم من تداعيات فيروس كورونا - كوفيد – 19.  

 

المزيد من الخطوات الإستباقية في السعودية لمواجهة كورونا

 

المختبر المتنقل للكشف السريع عن العينات البيولوجية

كورونا

تعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، على الكشف عن العينات البيولوجية الخطرة وفق أعلى المعايير البحثية والعلمية للكشف والرصد، وبشكل دقيق وسريع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عن طريق المختبرات المتنقلة عالية التقنية للكشف السريع عن العينات البيولوجية.

وتحتوي العربة المتنقلة على أحدث المعدات للكشف عن أي عينات بيولوجية خطرة غير معروفة، وتحديدها، والتعرف عليها، إضافة إلى التقنية العالية المتطورة ويعمل في العربة المتنقلة كوادر وطنية متخصصة للكشف عن العينات وتحليلها ويستطيع المختبر المتنقل الوصول إلى أي موقع في السعودية بسرعة وكفاءة عالية.

 

لن ننتظر سنطرق الأبواب لحماية المجتمع

كورونا

أطلقت اليوم رسالة "لن ننتظر سنطرق الأبواب لحماية المجتمع"،الهدف هو الوصول إلى الحالات بشكل أسرع والانتشار في كامل الأحياء لتعزيز التوعية الصحية، وتحسين مستوى الصحة العامة كقياس درجة الحرارة، والتأكد مدى تطبيق الاشتراطات الصحية من حيث مساحة الغرف وسلامة التهوية والنظافة العامة، والتأكد من عدم وجود أعراض لديهم، والتأكد من معرفتهم للأرقام الخاصة بوزارة الصحة ٩٣٧، وأن الجميع يعلم ويعي أن العلاج أصبح مجانيا للمواطنين والمقيمين ولمخالفي نظام الإقامة.

الفرق الطبية المتخصصة ترافقها عربة طبية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وتحتوي هذه العربة على إمكانية الفحص للحالات المخالطة، وحتى لو لم تكن به أي أعراض؛ يتم أخذ المسح الطبية منهم، وإحالة العينات إلى المختبر المركزي من أجل الفحص، ويعطى التعليمات الخاصة بالعزل المبدئي حتى ظهور نتيجة العينة، وإذا ظهرت إيجابية يطبق إجراءات العزل الصحي، ويقدم لهم الرعاية الصحية الملائمة.

 

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلال الغذائية للاجئين الفلسطينيين والسوريين

كورونا

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للأسر المحتاجة في الأردن، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية والجهات الحكومية ذات الاختصاص.

وجرى أمس توزيع 719  سلة غذائية، تزن 53 طناً و200 كيلوجرام، في محافظات: المفرق، والبلقاء، والزرقاء، استفادت منها الأسر الأكثر احتياجاً من الأردنيين والفلسطينيين واللاجئين السوريين.
ويأتي ذلك كبادرة خيرية من المملكة ممثلةً بالمركز، بالوقوف مع الأردن الشقيق خلال أزمة جائحة "كورونا".


اقرئي أيضاً:

اجراءات السعودية يحتذى بها في محاربة فيروس كورونا

الضمان الصحي بالسعودية يطلق منصة موحدة لتبادل المعلومات التأمينية

وزارة التعليم السعودية تستعد مبكرًا للعام الدراسي الجديد 1442هـ

أضف تعليقا
المزيد من أخبار