العقار الواعد لمحاربة فيروس كورونا

تجارب تبعث على الأمل وطرق حديثة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا، منها قيد الدرس وبعضها قد يكون العقار الواعد لمحاربة فيروس كورونا والقضاء عليه. في هذا الإطار، "الجميلة" تستعرض لك أبرز العقارات المطروحة لأهم شركات تصنيع الدواء حول العالم.

 

العقار الواعد لمحاربة فيروس كورونا

كورونا

عقار "ريمديسيفير"

"ريمديسيفير" وهو مضاد للفيروسات واسع النطاق، جرّبته معاهد الصحة الوطنية الأميركية على 13 مريضاً نقلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بفيروس كورونا على متن سفينة الرحلات دياموند برينسيس في اليابان، ربما يكون هو العقار الواعد.

دواء "رويزوشين"

شركة باير للأدوية، إحدى أكبر شركات تصنيع الدواء عبر العالم، أعلنت عزمها على توسيع إنتاج دواء "رويزوشين" الذي يحتوي الكلوروكين، والتبرع به مجانا للحكومات. وتسير الشركة السويسرية نوفارتيس على النهج ذاته، إذ أكدت استعدادها لإنتاج أدوية تتضمن الهيدروكسي كلوروكين بعد تجارب أولية على الحيوانات بيّنت أن العقار يقتل فيروس كورونا.

دواء الكلوروكين

اختبرت عدة مختبرات عبر العالم نجاعة الكلوروكين، منها ما خرج بنتائج مشجعة، ومنها ما يزال متردداً كثيراً في إصدار توصية باعتماد العقار للمعالجة. ومن أكبر دعاة استخدامه، ديدييي راوول، البروفيسور الفرنسي وخبير الأمراض المعدية في المستشفى الجامعي بمدينة مارسيليا، الذي قام بدراسة جديدة خلص من خلالها إلى أن 80 في المئة من المصابين الذين عولجوا بـ"الهيدروكسي كلوروكين" مع دواء أزيثرومايسين، أظهروا تطوراً إيجابياً، خاصة إن تمّ علاجهم في وقت مبكر.

كورونا

دواء رمديسيفر Remdesivir

قال الدكتور بروس أيلوارد من منظمة الصحة العالمية " ثمة دواء واحد حتى الآن نعتقد أنه ربما يكون له تأثير حقيقي وهو Remdesivir

عقار Retromad1  

حالياً تجرى الاختبارات لمعرفة ما إذا كان Retromad1  الذي يستخدم لعلاج سرطان الدم وفيروس مشابه لكورونا يصيب القطط.

الدكتور أنتوني فوسي رئيس المعهد الوطني الأميركي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية قال إن التجارب البشرية ستبدأ خلال ستة أسابيع.

 

آخر الأبحاث في العالم العربي في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا

كورونا

  • رخص رسمياً للمستشفيات بإدخال عقار "الكلوروكين" "والهيدروكسي كلوروكين" للاستخدام، بمبرر أنهما أظهرا فعالية واضحة في معالجة المصابين بالفيروس، وبينهم وزير حالي
  • أمرت وزارة الصحة في الجزائر المستشفيات باستعمال عقار "الهيدروكسي كلوروكين" على المصابين بكورونا.
  • كانت من أوائل الدول الإفريقية التي بدأت في استخدام عقار كلوروكين في العلاج من فيروس كورونا.
  • حين انشغلت مصر بفكرة أن لقاح السل يساهم في المناعة ضد الفيروس.


اقرئي أيضاً:

حقائق ستذهلكم معرفتها لأول مرة حول فيروس كورونا

أعراض لا تغفليها لفيروس كورونا.. أبرزها فقدان حاسة الشم

17 دولة وجزيرة خالية من كورونا حتى الآن ومنها دولة عربية واحدة

سمات :
أضف تعليقا