أفخم شاليهات جدة في السعودية

أفضل وأفخم الشاليهات والمنتجعات في السعودية، وتحديدًا في جدة، يمكنك قضاء أحلى وأجمل الأوقات برفقة الأحباء والعائلة التي ستبقى في الذاكرة خالدة في الأذهان. "الجميلة" ستأخذك جولة حول أفخم شاليهات جدة:

 

أفضل المنتجعات في جدة


"شاليهات درة العروس"

أفضل المنتجعات في السعودية"

درة العروس"، مدينة سياحيَّة متكاملة تمتدّ على جزيرة اصطناعية بُنيت في سنة 1996م، وتحتوي على أكثر من 1000 منزل، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أماكن الترفيه، مثل: مدرسة الغطس، وملعب الجولف، ومدينة الملاهي، من دون الإغفال عن النوادي الرياضيّة، والمحلّات التجاريّة، والمطاعم، والمقاهي، ونادي الفروسيَّة، والمدينة الترفيهيّة. ومن المُشغِّلين للإيواء السياحي في قرية "درة العروس": "شاليهات درة الأحلام"، و"شاطئ المخمل"، و"لافونتين"، و"القرية الحمراء"، و"مرسى درة العروس" الذي يضم الكثير من المقاهي والمطاعم الشهيرة ومواقف اليخوت.
الموقع: تقع شاليهات وفلل درة العروس على بعد نحو 40 كيلومترًا إلى الشمال من مركز جدة، في قرية ذهبان القديمة.

 

منتجع بهادر جدة

أفضل المنتجعات في السعودية

منتجع "بهادر"، هو واحد من المنتجعات الأهمّ في السعودية؛ إذ يوفّر خدمات استثنائيّة. وهو يضمّ حوضًا للسباحة في الهواء الطلق، وحديقة مائيّة عائمة في البحر الأحمر، مع الإشارة إلى أنَّ أماكن الإقامة تتمّع بإطلالات مباشرة على البحر أو المسبح، ويتوافر فيها تكييف وخدمة الـ"واي فاي" بالمجّان. كما يتوافر "بوفيه" الفطور، يوميًّا، في مطعم Deface. وتقدّم المأكولات الشرقيَّة والعالميّة في المساء، كما يتوافر هيكل لتسلق الصخور، ووحدتا "ترمبولين" في الحديقة المائيّة، بالمنتجع. ويوجد ملعب وغرفة للألعاب للنزلاء الصغار.
الموقع: شارع الأمير عبد الله الفيصل، علمًا أنَّ المنتجع يبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي 20 دقيقة بالسيارة.
 

"موفنبيك النورس"

أفضل المنتجعات في السعودية

ينتمي منتجع "موفنبيك النورس" إلى فئة الخمس نجوم، وهو عبارة عن جزيرة خاصَّة رائعة على كورنيش جدة الشمالي؛ وهو يمتاز بإطلالة خلَّابة على البحر الأحمر. يحتوي المنتجع على 91 فيلّا مُزوّدة بأحواض سباحة خاصَّة، وحديقة، ومناطق جلوس مريحة. كما يمتاز المنتجع بأنَّه الوحيد الواقع في قلب مدينة جدة. وهو يُقدّم عروضًا ترفيهيّة للأطفال، ومنطقتين للأنشطة.
الموقع: شارع الأمير نايف، طريق الكورنيش.

 

منتجع قرية مكارم النخيل

أفضل المنتجعات في السعودية

تُعتبر قرية مكارم النخيل من المنتجعات السياحيّة الأكثر رقيًّا في جدة؛ فهي تُدار بواسطة "مجموعة فنادق مكارم"، وتقع في أبحر الشماليّة، وتبعد 15 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، و20 دقيقة عن وسط مدينة جدة. إشارة إلى أنّ 83% من مساحة المكان، عبارة عن مساحات خضر. وتتضمّن قرية مكارم النخيل زوجين من حمّامات السباحة المكشوفة، إلى جانب حمّام سباحة للأطفال. وتشتمل المرافق الترفيهية الأخرى، على ساونا، وغرفة بخار، وصالة لياقة بدنية. تحتوي قرية مكارم النخيل على 112 فيلّا فاخرة، و21 شقّة، وفندق مكوّن من 43 غرفة وجناحًا، مفروشة بأناقة، وفق أعلى المعايير، ومزوّدة بخدماتِ المطاعم الفاخرة وعالية الجودة. وفي المكان، ملعب للتنس مكشوف.
الموقع: شارع الأمير عبد الله الفيصل الفرعي، أبحر الشماليّة.

 

المرجان بيتش

أفضل المنتجعات في السعودية

شاليهات عائليّة على طريق أبحر الشمالية، تبعد 45 دقيقة من وسط جدة، وتتضمّن مسابح للرجال والنساء والأطفال، مع الإشارة إلى أنَّ بعض الشاليهات يضمُّ مسابح خاصّة. يوفِّر المنتجع خدمات ومرافق مُجهَّزة بمواصفات عالميّة؛ ليكون بمنزلة قرية سياحية ترفيهيّة. وفي هذ الإطار، هو يحتوي على 52 فيلّا معلّقة على البحر، و24 فيلّا "دوبلكس"، و24 فيلّا مع مسبح خاص. وتشتهر المنطقة بأنشطة ركوب الدرّاجات، وصيد الأسماك. وتتوافر خدمة استئجار الدراجات في "المرجان بيتش"، بالإضافة إلى كازينو.
الموقع: شارع الأمير عبد الله الفيصل، في أبحر الشمالية.  يبعد "المرجان بيتش" 31 كيلومترًا من المسجد العائم. ويعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي المطار الأكثر قربًا للمنتجع.

 

شاليهات فينيسيا

أفضل المنتجعات في السعودية

هي شاليهات فخمة ومناسبة للعائلات الكبيرة، إذ تتضمّن غرفًا فسيحة مجهّزة، وهذه الأخيرة تضمُّ مسابح داخليّة. وهناك، تكثر المسطّحات الخضر، ويحلو الاسترخاء على الشاطئ، مع وجود سالقة للدخول إلى وسط البحر والاستمتاع بجوه الرائع. ويقدم "فينيسيا" بجدة خدمة تأجير الدبابات، فضلًا عن أنشطة ممتعة للأطفال.
الموقع: شارع الأمير عبد الله الفيصل، في أبحر الشماليّة.

اقرئي أيضاً:

الإحصاء: المرأة السعودية شريكة النجاح

السعودية سما جاد تحصد لقب "توب شيف"

السعودية تقيم أول نزال نسائي على لقب "SmackDown

أضف تعليقا