أهم معالم السياحة والضيافة في رأس الخيمة

استضافت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في عطلة نهاية هذا الأسبوع ممثلةً برئيسها التنفيذي السيد هيثم مطر، عطلة نهاية أسبوع الإعلام بهدف إلقاء الضوء على قطاع الضيافة الضخم في إمارة رأس الخيمة، لاسيما منتجع والدورف أستوريا الجديد الرائع وخيمة المرجان الرمضانية العامرة.

شاركت نخبة من الإعلاميين في إمارتَي دبي وأبوظبي في فعالية عطلة نهاية أسبوع الإعلام والتي ألقت الضوء على معالم السياحة في إمارة رأس الخيمة.

ومن الجدير بالذكر أن رأس الخيمة، وهي إحدى مَشيَخات الإمارات العربية المتحدة، تشتهر بموقعها الاستراتيجي حيث تحتضنها سلاسل جبلية رائعة وصحراء رملية حمراء وشواطئ رملية بيضاء. وتُعدّ الإمارة وجهة سياحية ذات إقبال واسع  وتتيح للسيّاح الإستمتاع بمعالمها الأثرية الغنية والتي يعود تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف عام. متضمنة متاحفاً وحصوناً

ضخمة تلخِّص حضارة الإمارة العريقة وفي مقدمتها متحف رأس الخيمة الوطني، وقلعة ضاية، وقصر الزباء، والجزيرة الحمراء.

 

بالإضافة إلى الجانب التراثي، توفر رأس الخيمة مجموعة واسعة من النشاطات الخارجية وتتميّز بشريط ساحلي رائع يمتدّ على مسافة 64 كلم من الشواطئ الذهبية التي تحتضن مياه الخيج العربي. وتتضمن النشاطات الخارجية رياضات مائية، ورحلات ، ومخيّمات صحراوية، وملاعب جولف، ومغامرات شيِّقة في الجبال. لذلك، تُعد رأس الخيمة المكان المثالي سواء لزيارة قصيرة أو قضاء عطلة طويلة. توفر الإمارة لضيوفها الكرام مجموعة فنادق ومنتجعات سياحية فاخرة، ومطاعم عالمية، بالإضافة إلى نخبة من أفضل المنتجعات الصحية وغيرها من الخدمات المميّزة.

 

بعض النشاطات المتوفّرة في إمارة رأس الخيمة:

 

الرياضات المائية - توفّر مياه الخليج الزرقاء الظروف المثالية لممارسة رياضة الغوص الغير عميق، والغوص تحت الماء والإبحار والتزلج على الماء. أما لمحبي الطبيعة فإنّ رياضة التجديف وسط شجيرات القرم في مياه رأس الخيمة أو في البحر تُعتبر تجربة لا تنسى.

 

مرسى مارينا الحمرا ونادي اليخوت - يُعد مرسى مارينا الحمرا الوجهة المثالية للزوّار وخصوصاً محبّي النشاطات الرياضية المائية الراغبين في الاستمتاع بجمال البحر. يتضمن مارينا الحمرا مطعماً ويقدّم خدمة إيجار اليخوت. وهو يوفّر أيضاً خدمة صيانة لليخوت ودورات تدريبيوة للإبحار بها.

 

الجولف- تتضمّن رأس الخيمة ملعبَين لبطولات الجولف ويضتمن كل منهما 18 حفرة، وهما نادي الحمرا للجولف ونادي تاور لينكس للجولف.

 

 

 

التنس- يحتوي عدد من المنتجعات والفنادق في رأس الخيمة على ملاعب تنس للنزلاء والزوّار، كجزء من المرافق الترفيهيّة الخاصة بهم. تتيح هذه الملاعب الموجودة في الهواء الطلق، مع وجود الجبال والبحر في خلفيتها، لعب مباراة تنس تبعث النشاط في محيط فريد.

 

مغامرات السفاري الصحراوية- تقدّم مغامرات السفاري في رأس الخيمة للزوار يوماً مليئاً بالإثارة والمغامرة الحقيقية. تبدأ الرحلة بركوب سيارة الدفع الرباعي عبر الصحراء وتسلق الكثبان الرملية على درجات ميل تبلغ 45 درجة أحياناً!

 

 قم بزيارتنا على المواقع التالية واعرف المزيد عن رأس الخيمة ونشاطاتها المختلفة:

www.rasalkahimahtourism.com

www.facebook.com/visitrasalkhaimah

www.youtube.com/visitrasalkhaimah

https://twitter.com/raktourism

ExploRAK APP available for iOS, Android and Blackberry

 

 

سمات :
أضف تعليقا