اختبار شخصية يكشف حكمة يجب اتباعها لتحقيق النجاح

يمكن الاعتماد على اختبار شخصية سهل جداً من اجل تحديد ابرز طباعها وصفاتها الخفية اضافة الى الدوافع التي تؤدي الى التصرف بطريقة ايجابية او سلبية. وهذا يساعد ايضاً على معرفة الحكمة التي يجب اتباعها من اجل تحقيق النجاح والوصول الى الاهداف من دون مواجهة الكثير من المعوقات والمصاعب. ولهذا ينصح بسخوض اختبار شخصية يقوم على اختيار واحد من كتب الحكمة الثلاثة.

 

اختبار حكمة لتحقيق النجاح

في اختبار الشخصية هذا يجب اختيار رقم كتاب من 1 الى 3. وهكذا ينمكن معرفة الحكمة التي يجب العمل بهاواتباعها لتحقيق النجاح والانجازات والوصول الى الاهداف المنشودة.

 

الكتاب 1

 

 

الحكمة التي يجب اعتمادها في الحياة هي عدم الاستسلام وان الصبر مفتاح الفرج وان الجد هو اساس النجاح والتقدم في الحياة. فمن الضروري مواجهة كل الصعوبات من دون التفكير في الاستسلام لأن التحمل عادة ما ينتهي بالفرج والنجاح. كما يعني هذا الخيار ضرورة الالتزام بالمبادئ والقواعد الاساسية التي تفرضها مختلف جوانب الحياة والحرض على عدم مخالفتها وعلى عدم ارتكاب الاخطاء الكبرى. ويدل هذا على انه يجب الابتعاد عن الاشخاص السلبيين والاجواء غير الايجابية والتي يمكن ان تسبب الشعور بالاحباط والرغبة بالتراجع. ويشير الى انه يجب ايضاً اعتماد التواضع والعفوية والبساطة وسيلة للتعامل مع الآخرين وانه من الضروري اتقان سبل الحوار والتفاهم والتحلي بالمرونة والبعد عن العناد المسبب للفشل في العلاقات قدر الامكان.

 

اقرئي أيضاً:

  في العمل 5 انواع شخصيات سلبية وتمنع النجاح

 

الكتاب 2

 

يدل اختيار هذا الكتاب على اهمية الالتزام بمقولة لا تؤجل عمل اليوم الى الغد. فمن اجل تحقيق النجاح يجب اولاً التخطيط لكل خطوة مع تحديد مهلة زمنية لتنفيذها ومع حساب فوائدها والمعوقات التي قد تواجهها والنتائج السلبية التي يمكن ان تترتب عليها. فالتأجيل يعني غالباً التخلي عن المخططات وعدم القدرة على معرفة الاولويات ويدل على ان الانجازات اصبحت بعيدة المنال. ويكشف هذا الخيار ايضاً ضرورة اخذ القرارات الحاسمة في الاوقات التي تتطلب ذلك واهمية تحمل المسؤوليات التي تقف خلف الامور المصيرية. كما يعني اهمية الاعتماد على الحوار والمرونة في التعامل مع الآخرين من اجل الاستفادة من خبراتهم وآرائهم. ويشير الى ضرورة الحذر والانتباه اثناء التعاون مع بعض الاشخاص الذين يميلون الى ترك الآخرين يقومون بالمهامات بدلاً منهم والى تحميلهم مسؤولية اي خطأ قد يتم ارتكابه اثناء ذلك.

 

الكتاب 3

 

 

قد يتم في اختبار الشخصية هذا اختيار كتاب الحكمة رقم 3. وهذا يشير الى الكثير من الخفايا ومنها ضرورة احترام قاعدة ان لكل مشكلة حلاً. فهذا يساعد على الشعور بالارتياح اثناء مواجهة المواقف الصعبة. كما يدل على القدرة على الاستفادة من الفرص المهمة من اجل تحسين الاوضاع الراهنة وتحقيق الكثير من الخطوات المصيرية والتي تؤدي الى احداث تغييرات كبيرة في مختلف نواحي الحياة. ويكشف هذا الخيار ايضاً اهمية الخلود الى الراحة بين الحين والآخر من اجل تجديد الطاقة واعادة تدوير الافكار لجعلها اكثر فعالية وانتاجية. ويعني ضرورة التخلص من الشعور الدائم بالقلق والتوتر ومن التفكير المستمر بكل ما يمكن ان يسبب الشعور بالضغط النفسي. كما يفيد بأنه من المهم الاستغناء عن بعض العادات السيئة والتي يمكن ان تلحق الضرر بالصحة او بالحياة المهنية او الاجتماعية. ويشير اختبار الشخصية هذا ايضاً الى اهمية البحث عن الاسباب التي تكمن وراء المشكلات المزمنة من اجل وضع حد نهائي لها.
  

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير