اختبار شخصية من خلال شكل الذقن يكشف تأثير الطفولة على المصير

يمكن اللجوء الى اختبار شخصية يعتمد على شكل بعض اجزاء الجسم من اجل تحديد الطباع واكتشاف المصير. ويمكن مثلاً الانتباه الى شكل الذقن الذي يكشف كيفية تأثير الطفولة واحداثها على الشخصية والمصير. ولهذا يمكن خوض اختبار الشخصية هذا بسهولة من خلال النظر الى المرآة فقط.  

اختبار الشخصية من خلال شكل الذقن


يعتمد اختبار الشخصية هذا على شكل الذقن الذي يختلف بين شخص وآخر. فقد يكون بارزاً الى الأمام او قصيراً او طويلاً او مستديراً. ويمكن الاستفادة من كل شكل لمعرفة درجة تأثير احداث طفولة الشخص الذي يخوض اختبار الشخصية على حياته الحاضرة ومستقبله وطباعه ومصيره.

 

1 الذقن البارز الى الامام


من خلال اختبار الشخصية هذا يمكن معرفة مدى تأثر الطباع والمصير بأحداث الطفولة لدى الأشخاص الذين يتسمون بشكل ذقن بارز الى الامام. فهو يدل على أن هذا الشخص يميل الى الوحدة منذ طفولته ولا يحب بناء العلاقات الاجتماعية وتكوين الصداقات. فهذا يجعله يشعر بالارتباك وعدم الارتياح وبفقدان الشعور بالاستقلالية. وهو ما يستمر حتى ايامه الحالية. فهو ليس من محبي الحوار ولا خوض النقاشات ولا الجلسات المزدحمة. لكنه في المقابل لا يتردد في تقديم الاستشارة والدعم لكل من يحتاج إلى ذلك.

شكل الذقن

 

 

 

2 الذقن المستدير


عاش صاحب الذقن المستدير طفولة هادئة لم يواجه خلالها الكثير من المشاكل. ولهذا لم يعتد تحدي المصاعب وتخطي العقبات. وهذا ما يدفعه الى الشعور بالتوتر وعدم الارتياح والاكتئاب في حال كان عليه تخطّي حاجز ما. الا انه يبذل الجهود ويقوم بكل ما في وسعه من اجل تغيير شخصيته وطباعه وتحويل نقاط ضعفه الى نقاط قوة وان كان لا ينجح غالباً في ذلك. كما انه في المقابل سريع التأثر بمواقف الاشخاص الذين يعيشون في محيطه. ولهذا يمكن ان يقوم بتغيير رأيه ووجهات نظره بناء على تلك المواقف واختلافها. ولهذا لا يمكن الاعتماد عليه كثيراً في اخذ القرارات الصحيحة والصائبة والناجحة بحسب ما يظهره اختبار الشخصية هذا.

 

شكل الذقن

 

3 الذقن  الطويل


اذا كان الذقن طويلاً فهذا يكشف بحسب اختبار الشخصية هذا ان من يخوضه كان في زمن طفولته نشيطاً وفضولياً وفوضوياً. الا انه تعلم الدرس حالياً واصبح اكثر انتظاماً وترتيباً. فهو منطقي في تفكيره ولا يتصرف بناء على انفعالاته ومشاعره وعواطفه. كما انه موضوعي وحكيم ولا يطلق الاحكام على الاشخاص الآخرين من دون تحليل مواقفهم وتصرفاتهم بدقة منعاً لارتكاب الاخطاء. وهو يمنح كل من يخطئ بحقه فرصة التراجع عن مواقفه والاعتذار، علماً انه يتمتع بقدرة كبيرة على المسامحة والنسيان. وهذا يجعله يتمتع بالشعبية في كل مكان يذهب اليه.

 

اختبار شخصية

 

 

 

 

4 الذقن القصير


يعني الذقن القصير ان صاحبه كان خجولاً في زمن الطفولة. وهو لم يتخل حالياً عن صفته هذه لكنه اضاف إليها بعض الجرأة التي يحتاج اليها في بعض المواقف وفي أطار بعض الأحداث. الا ان الاحمرار وعلامات الارتباك ما زالت تظهر على وجهه كلما قام شخص ما بإبداء اعجابه بشخصيته وادائه او بإنجاز ما حققه. كما انه دائم الشعور بالقلق والتفكير بشؤون الأشخاص المحيطين به. ولهذا لا يمكنه الاحساس بالارتياح لوقت طويل. وفي المقابل يتميز بمرونة الطباع وبالقدرة على تقبل اختلاف الآخرين عنه. وهكذا يشعر بالارتياح في كل مكان يذهب اليه.  

 

شكل الذقن

أضف تعليقا