هل زيت الخروع آمن للأطفال؟

يستخدم زيت الخروع كمكون رئيسي في العديد من منتجات العناية الجلد، بسبب خصائصه الطبية والتجميلية. تحتوي بذور الخروع على مادة الريسين ، وهي مادة سامة تجعل زيت الخروع غير المعالج غير صالح للأكل، لكن زيت الخروع المكرر أو المعالج خالي من هذه السموم ويستخدم لعلاج حب الشباب ونمو الشعر كما يستخدم لعلاج الإمساك لدى البالغين.
 

 

اقرئي ايضا : اسباب الحساسية عند الأطفال

 

هل زيت الخروع آمن للأطفال؟

 

 

 

 

صنفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية زيت الخروع على أنه آمن وفعال، التطبيق الموضعي لزيت الخروع أكثر أمانًا نسبيًا من تناوله عن طريق الفم، إلا أننا نوصيك بالتحدث إلى الطبيب قبل استخدمه.

 

 

نقدم لك قائمة بطرق استخدام زيت الخروع للأطفال.
 

 

 

1. الجلد

 

 

 

 

بشرة الطفل حساسة للغاية، لذلك، يحتاج إلى عناية خاصة. يحتوي زيت الخروع على حمض يعزز نعومة الجلد، إلى جانب أملاح معينة ، والتي تعمل أيضاً على ترطيب الجلد. من المعروف أيضًا أن زيت الخروع يُهدئ البشرة المتهيجة كما يُستخدم لعلاج الطفح الجلدي للحفاض.
 

 

2. الشعر

 

يُنصح بالاستخدام الموضعي لزيت الخروع للأطفال ، حيث يحتوي الزيت على خصائص مضادة للفطريات ومضادات الميكروبات والتي يمكن أن تساعد في منع الالتهابات البكتيرية أو الفطرية في فروة الرأس . أيضًا زيت الخروع يحفز الدورة الدموية ، وبالتالي يشجع نمو الشعر ، لأنه يحتوي على فيتامين ه ، وتسعة أحماض دهنية أساسية إلى جانب المعادن والانزيمات.
 

 

3. الإمساك

 

 

اقرئي أيضاً:

  هل زيت الخروع آمن للحامل؟

 

الإمساك مشكلة شائعة عند الرضع والأطفال. قبل استخدام زيت الخروع أو أي ملين آخر ، يجب اتباع نظام غذائي لعلاج الإمساك. كما ينصح بتناول زيت الخروع لعلاج الإمساك كخطوة مُكملة.
إذا كان طفلكِ مصابا بالإمساك، فقد يكون الاستهلاك عن طريق الفم لزيت الخروع علاجًا منزليًا ، ولكن فقط بعد استشارة وموافقة من طبيب الأطفال.
 

 

4. المغص

 

بعض الناس يستخدمون زيت الخروع لأطفالهم للحد من أعراض المغص بسبب الإمساك. تشمل هذه الطريقة تسخين زجاجة زيت الخروع عن طريق وضعها في حمام ماء ساخن، ثم استخدميه لتدليك بطن الطفل بلطف.
 

 

الآثار الجانبية لزيت الخروع

 

 

 

 

مثل العديد من المكونات الأخرى ، قد يسبب زيت الخروع أيضًا بعض الآثار الجانبية:

تفاعلات حساسية خفيفة على الجلد ، مثل الطفح الجلدي أو الحكة.
الحساسية الشديدة مثل تورم الوجه أو الشفتين أو اللسان
الالتهاب الرئوي التنفسي
إسهال
الغثيان والقيء
آلام في المعدة
استخدمي زيت الخروع بعد استشارة طبيب الأطفال ، وإذا لاحظتِ أي ردود فعل اتصلي بطبيبك.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية