الأزرق الكلاسيكي لون العام 2020

كعادتها في كلّ عام منذ 20 سنة، أعلنت مؤسّسة بانتون للألوان Pantone Color Institute في ديسمبر الماضي عن لون العام 2020، والذي اختارته كلاسيكياً وأطلقت عليه اسم الأزرق الكلاسيكي Classic Blue.

 

اختيار هذا اللون جاء بعد عام كامل من البحث والتدقيق شمل صناعة الأفلام والأعمال الفنّية، وكذلك اتجاهات الموضة، بالإضافة إلى الابتكارات التكنولوجية ومنصّات التواصل الاجتماعي.

 

وقد رأت مؤسّسة بانتون في هذا اللون مصدراً للكثير من الهدوء والطمأنينة، بخاصّة في ظلّ كلّ ما يحصل حول العالم من غياب للاستقرار وفي الوقت الذي نتحضّر فيه لاستقبال عقد جديد.

 

وفقاً لنائب رئيس مؤسّسة بانتون للألوان، لوري بريسمان Laurie Pressman، فإنّ هذا اللون يعكس الطمأنينة والثقة، ويعزّز التواصل، وهو ما يحتاج إليه العالم اليوم.

 

الأزرق الكلاسيكي يمكن أن يكون ملكي ومتحفّظ وكذلك من دون قيود. وهو لون يرتبط في أذهاننا بالراحة والطمأنينة، كما أنه يساعد على التركيز والتفكير بوضوح. ولأنّه يرتبط بلون السماء عند الغسق، فإنّه يوحي بالمثابرة والاستمرار، كونه دائماً ما يظهر قبل بروز يوم جديد.

 

مجموعة خريف وشتاء 2019-2020

 

 

 

 

كيف ترتدين الأزرق الكلاسيكي؟

 

الأزرق الكلاسيكي يجمع في طيّاته بين نغمات لون الكوبالت ولون السماء في الليل، وهو في الوقت نفسه يملك نفحات ذكورية وأنثوية تتكامل معاً بكلّ أناقة. وهو لون يمكنك الاعتماد عليه في كلّ الأوقات لأناقة لا تضاهى.

 

وإذا أردت إتقان طلّة لون العام لهذا الموسم، عليك باتّباع النصائح التالية:

 

- يمكنك أن ترتدي طلّة كاملة من اللون الأزرق الكلاسيكي، وستشعرين من دون شكّ بالرقيّ والأناقة.

- امزجي الأزرق الكلاسيكي مع قطع باللون الأبيض لطلّة صيفية منعشة.

- يمكن أن تمزجي الأزرق الكلاسيكي مع نبضات لونيّة فاقعة، مثل اللون الأصفر.

- المزج بين الأزرق الكلاسيكي والأسود يضفي على طلّتك نفحة من الفذلكة والحدّة في الوقت نفسه.

 

مجموعة صيف 2020

 

 

 

 

 

إقرئي ايضاً:

فساتين سهرة للقصيرات من مجموعات ما قبل خريف 2020

عبايات مونوكروم موضة 2020 وأسرار تنسيقها

مجموعة جيفنشي ما قبل خريف 2020

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة