تصرفات تبعد زوجك عنك

هل تشعرين بأن زوجك بدأ يبتعد عنك فعلاً؟ هل تريدين استعادة مكانتك في قلبه وإعادة بناء حياتك الزوجية السعيدة؟ إذاً، لا تقلقي، فلكل مشكلة حل. أنظري إلى نفسك جيداً، تأملي تصرفاتك. فثمة منها ما يزعجه من دون أن تدركي ذلك وإليك بعض الأمثلة.

1- ألا تظهري على حقيقتك

نقصد بهذا أن تؤدي دور امرأة أخرى لا تشبهك حين تكونين إلى جانبه، أي ألا تكوني على طبيعتك. إذاً، إذا كانت هذه حالك، اعلمي أن الحياة الزوجية ليست عبارة عن مسلسل تلفزيوني أو رواية أو فيلم سينمائي. لذا، تمتعي بالعفوية لأنّ شريك حياتك يحتاج إلى أن يكتشفك كما أنت لا كما تريدين أن تكوني. وتذكّري دائماً أن الرجل لا يبحث عن المرأة الكاملة بل عن علاقة زوجية سليمة ومبنية على أسس ثابتة.

 

اقرئي أيضاً تصرفات يكرهها الزوج

 

2- أن تعيشي في عالم الأحلام

لا تعتقدي يوماً أنّك ستعيشين مثل أميرات الحكايات الخيالية. أنظري إلى نفسك جيداً وتقبلي ذاتك وأميرك. إحرصي فقط على أن تكوني المرأة المحبّة والصادقة والطبيعية. وهكذا ستجدين أنك أصبحت أميرة في عيني زوجك. فلا تطلبي إليه أن يصبح ذلك الأمير الذي يعبر عن حبّه لك بشكل دائم ولا تحلمي في كل لحظة بأن تعيشي في قصر ساحر. تعاملي مع الواقع كما هو!

3-أن تخبئي مشاعرك تجاهه

إعلمي أولاً وأخيراً أن الرسائل المبطنة لا تؤتي ثمارها بالنسبة إلى الرجل. فمن باب إضاعة الوقت أن تطلبي إليه أمراً الحصول عليه من خلال إطلاق الأحجيات. كوني منسجمة مع ذاتك وعبري عن حاجاتك بصراحة. فليس في الحياة الزوجية ما هو أكثر ضرراً من الزوايا المظلمة.

4- أن تقولي إنك امرأة لا تحتاج إلى أحد

  ليس عليك أن تدعي زوجك يلاحظ أنه باستطاعتك القيام بكل الأمور بنفسك. عليك أن تجعليه يشعر بأن وجوده أمر مفيد جداً بالنسبة إليك. ومن الأفضل أن تُظهري دائماً أن له مكانة مهمة في حياتك. بالطبع، المرأة المستقلة تستحق الاحترام، لكن وحده الرجل المهمل هو الذي لا يُعنى بقضاء بعض حاجاتها والعناية بها.

 

اقرئي أيضاً تصرفات تدمر العلاقة الزوجية

 

5- ألا تتحكمي بطباعك

أيّ أن تكوني خجولة حتى النهاية أو قوية الشخصية حتى النهاية. فالاعتدال أمر ضروري في هذا السياق. بالطبع، ليس عليك أن تعيشي في ظل زوجك كما من غير المفيد أن تسيطري على قراراته. فالاختلاف أمر صحي في حياتكما. إذاً، من المفيد أن تختاري الحلول الوسط في ما يتعلق بأموركما لكي تعيشي أياماً زوجية هادئة ومستقرة. تشاركي وإياه وجهات النظر من دون أن يتحكم أحدكما برأي الآخر.   

 

  

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية