تصرفات تدمر العلاقة الزوجية

هل عانيت من فشل مستمر في علاقاتك؟ ربما حان الوقت لاستكشاف نفسك وسلوكك. أحيانا نكون أكبر عدو لأنفسنا حيث ندمر علاقاتنا. بعد أن تنتهي علاقة ما نقوم بفعل نفس الأمور في العلاقة الجديدة. هل تعرفين لماذا؟ لأن معظم الأخطاء التي تدمر علاقاتنا نقوم بها دون أن نعرف ذلك.

 

إقرئي أيضاً: نصائح ليحبّك زوجك أكثر

 

إليك قائمة بالأشياء التي يمكن أن تكوني قد تفعلينها والتي من السهل تغييرها:

 

قراءة الأفكار

غالبا ما نتوقع الكثير من شركاء حياتنا دون التعبير عما نريده حقا. ويحدث هذا عادة لأننا نعتقد أن على الشريك أن يعرف ما نريده دون أن نقول له ذلك. هذا السلوك السام قد يدمر العلاقة.

 

لعبة اللوم

إذا كنت تلقين اللوم بشكل غير منصف على شريكك وتتجاهلين صفاته الجيدة، توقفي عن فعل هذا وإلا ستدمرين علاقتك. قول أشياء مثل "هذا كله خطأك" أو "كان عليك أن تفعل كذا أو كذا" هو سلوك غير منتج ويؤلم الآخرين ويضر بالعلاقة.

 

فقدان الجاذبية

لا شك أن الجمال هو في عين الناظر، ولكن إلى حد ما شكلك مهم. الاهتمام بمظهرك يوحي للشريك أنه مهم بالنسبة لك ويستحق أفضل ما فيك. أحيانا ينجذب الأضداد وأحيانا نحب الأشخاص المشابهين لنا، لذا تذكري دائما ما أحبه الشريك ووجده جذابا فيك والألوان التي يحبها والأشياء الأخرى التي تساعد على الحفاظ على جاذبيتك. إذا كان ما جذبه إليك هو مرحك احرصي على أن تتحيني الفرص للضحك معا.

 

المنافسة المستمرة مع الشريك

لا تتطور علاقة ناجحة إلا إذا دعمت الشريك بدلا من التنافس معه. المنافسة توحي أنك تعارضين قوى شريكك ولا تعتبرين أنكما تشكلان فريقا واحدا. القليل من المنافسة قد تكون صحية وممتعة، ولكن التنافس على كل شيء، بما في ذلك التنافس على السيطرة على الأمور ووضع القواعد، يؤدي إلى الغيرة والغرور في علاقتكما مما قد يدمرها.

 

الاعتماد على شريكك للإحساس بالسعادة

إذا كنت تعتمدين على شريكك لكي تشعري بالسعادة أو تنتظرين منه أن يسعدك، فأنت ترتكبين خطأ كبيرا. إذا لم تكوني سعيدة من داخل نفسك فلا يمكن أن تكوني سعيدة في علاقة ما لفترة طويلة. اسعدي لسعادة شريكك، لا تعتمدي عليه للشعور بالسعادة. ستشعرين بخيبة أمل حين لا يتمكن من جعلك سعيدة دائما.

 

الإنفاق بأكثر ما تملكان

من النصائح الجيدة للزواج المستقر هي وضع ميزانية والالتزام بها. الشكوى المستمرة بشأن عدم امتلاك كل الكماليات التي تريدينها تؤذي مشاعر شريكك المخلص والمجد في العمل. يجب أن يتم مناقشة والاتفاق على الأمور المكلفة التي تودان فعلها ويجب أن يكون لكل منكما مبلغ متفق عليه لإنفاقه على متعته الشخصية. الديون تجعل أي علاقة متوترة.

 

الحياة الجنسية المملة

يحتاج معظمنا إلى التفاعل الجسدي، وحين ترفضين باستمرار التواصل الجسدي يؤثر هذا بشكل سلبي على علاقتك. لا تستخدمي الجنس كأداة للسيطرة على زوجك. خصصي الوقت للرومانسية والحميمية، والحميمية لا تعني دائما الجنس. يمكنكما تدليك بعضكما البعض أو المعانقة أمام النار أو أي شيء آخر.

 

إقرئي أيضاً: 6 أمور تجعل الرجل يقع في الحب

 

التشكيك بالشريك

توقفي عن التكهن بسلوك الشريك. إذا كان مشغول في الآونة الأخيرة فهذا لا يعني أنه يخونك. ادعمي زوجك تماما. الشكوك قد تضع العلاقة على شفير الطلاق، وعلى الأرجح أنك لا تريدين هذا. اعملا معا وثقا ببعضكما البعض.

 

  

 

 

أضف تعليقا