طرق للتحكم بالجوع أثناء الحمل

قد تتعرض النساء الحوامل لآلام الجوع والرغبة الشديدة تناول الأكل في ساعات غريبة من اليوم ، خاصة مع تطور الحمل.

قد يكون الجوع علامة مبكرة على الحمل ، بسبب تغير مستويات الهرمونات.لكنه لا يمكن أن يكون هذا عرضًا مستقلًا للحمل ويجب أن يُرى بالترافق مع أعراض أخرى مثل تأخر الدورة الشهرية.

 

اقرئي ايضا : اطعمة ومشروبات يجب تجنبها خلال الحمل

 

 

هل من الطبيعي أن تشعر بالجوع المفرط أثناء الحمل؟

 

 

 

الشعور بالجوع خلال الحمل

 

 

من الشائع الشعور بالجوع أو زيادة الشهية أثناء الحمل. في الثلث الأول ، قد تفقد بعض النساء شهيتها بسبب الغثيان، من ثم لا تشعر الحامل بالجوع.خلال المراحل التالية يتغير الأمر تماماً ويزداد الشعور بالجوع بشكل مفرط.

 

كيفية التعامل مع الجوع أثناء الحمل

 

تناول كميات كبيرة من الأكل يؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيها أثناء الحمل. يمكنك تجنب ذلك عن طريق تناول الطعام بشكل صحيح والتحكم في الشعور بالجوع.

-عند الشعور بالجوع تناولي الحساء والسلطات المجهزة منزلياً لأنها مغذية وتحتوي على كميات أقل من السكريات والدهون المشبعة. ينصح بإضافة خل التفاح أو زيت الزيتون على السلطة.

-البقاء رطبة عن طريق تناول المزيد من المياه، فهذا من شأنه لا يحد من الشعور بالجوع فحسب، بل يبقيكِ في حالة الشبع لساعات أطول.

 

 

الشعور بالجوع خلال الحمل

 

 

-تجنبي المشروبات التي تحتوي على السكريات والسعرات الحرارية الزائدة.

-قومي باتباع نظام غذائي صحي يتضمن الخبز الكامل الحبوب أو الأرز البني للوجبات النهارية. كذلك المنتجات الغذائية الغنية بالألياف التي تمنع عسر الهضم وتساعد في علاج الإمساك.

-إذا كنتِ ترغبين في تناول وجبات خفيفة في منتصف الليل ، فاختاري الأطعمة التي يسهل هضمها. جربي شاي الأعشاب ، والخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني ، أو وعاء من الحبوب مع الحليب.

 

 

الشعور بالجوع خلال الحمل
 

 

 

-احملي وجبات خفيفة وصحية مثل الفاكهة إذا كان عليكِ الذهاب للعمل أو عندما تكون بعيدًة عن المنزل، هذا يمنعكِ من شراء الطعام غير الصحي.

تجنبي الدهون المشبعة والمهدرجة الموجودة في الأغذية المعلبة مثل الرقائق. تناولي الدهون غير المشبعة الاحادية الغنية بـ أوميغا 3، تشمل الخيارات الآمنة زيت الزيتون والأفوكادو وسمك السلمون والسردين وزيت عباد الشمس وزيت الصويا وزيت بذور الكتان.

-تناولي الأكل ببطء، لأن عقلكِ يستغرق ما يصل إلى 20 دقيقة حتى تشعرين بالشبع بعد تناول الطعام.

 

 

الشعور بالجوع خلال الحمل

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية