أطعمه مضرّة للحامل

تعد الأسماك من أهم الاطعمه الغذائية لدي الحامل، كونها غنيه بالبروتين والحديد والأحماض الدهنيه التي تشمل جميع العناصر الغذائية الأساسية لتنمية الجهاز العصبي لدي الطفل.

وعلى الرغم من ذلك أنتِ بحاجه لتجنب بعض أنواعها، كما يقول دكتور بهاء ناجي استشاري التغذية ،  مثل السوشي وسمك السلمون والرنجه والملوحه لأنها قد تكون ملوثه بالبكتيريا الضارة . كما أن بعض الأسماك الدهنيه تحتوي علي كميه كبيره من الزئبق التي قد تضر الجنين.

ويشير إلى أن اللحوم النيئه والدواجن والبيض تحتوي على بكتيريا  "كولاي الليستيريا " لذلك يجب الابتعاد عنها، لتجنب التسمم الغذائي وآثاره الضاره علي طفلك.

 

إقرئي أيضا  ما هي مضادّات الأكسدة الطبيعيّة؟

 

ويوضح أن المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل الشاي والقهوة و المشروبات الغازية، تؤثر علي قدرة الجسم على امتصاص المعادن مثل الحديد والكالسيوم ، وإن تناولها قد يعرض الحامل لحالة إجهاض أو ولادة  مبكرة.

أما عن اللحوم سريعة التحضير  مثل سلامي  والبرجر والهوت دوج وغيرها من تلك الأنواع،  قد تكون ملوثه ببكتيريا الليستيريا ، على قوله، والتي يمكن أن تسبب عدوى خطيرة تؤدي إلي الإجهاض.

 

إقرئي أيضا  عادات غذائيّة بين الصح والخطأ؟

 

وينصح الحامل أنه إذا أردت  إن تأكل  اللحوم سريعة التحضير يجب التأكد  أولاً من حرارة اللحم حيث انه غالبًا الحرارة المرتفعة تقتل أي بكتيريا سيئة ، ولا يجب أن تستخدم الميكروويف لطهو مثل هذه الأطعمة ، بل بالزيت على حرارة مرتفعة.

 

أضف تعليقا