احذري هذه الأخطاء لحماية طفلك من تلف الدماغ والكسور

قد يكون الآباء أكثر حماسة مع أطفالهم عندما يتعلق الأمر باللعب خارج المنزل يمكن العثور على مخاطر خفية في أماكن تبدو آمنة للأطفال مثل الملاعب أو حتى في المنزل.

موقع Bright Side يقدم قائمة بالأشياء التي قد تبدو آمنة، ولكن في الواقع، يمكن أن تكون مخاطر محتملة لطفلك. مع الأخذ في الاعتبار أن أطفالنا الصغار يحتاجون إلى إشرافنا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، إليك هذه القائمة بالمعلومات عن الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى الحذر من أجل حماية أطفالك الصغار.

 

1. السماح لهم بلعب الرياضة الخطرة

 

 

هناك العديد من المزايا للأطفال الذين يمارسون الرياضة، ولكن هناك أيضاً قائمة محددة من الألعاب ذات التأثير العالي والتي يمكن أن تكون خطرة عليهم مثل رياضة الملاكمة والمصارعة وخلال هذه الرياضة، يتلقى الطفل ضربات متعددة على الرأس، والتي تنطوي على خطر التعرض لتلف في الدماغ وفقاً لعلماء الأعصاب.
أيضاً، يمكن أن تسبب الأنشطة عالية التأثير ضغطاً كبيراً على العمود الفقري وارتفاع ضغط الدم في الظهر، مما قد يؤدي إلى إصابات خطيرة. يجب تجنب القرفصاء ورفع الأثقال على الرأس والهبوط الصعب كما هو الحال في الجري لمسافات طويلة.

 

2. السماح لهم بالجلوس في وضع W
 

 

وضع W هو طريقة شائعة حقاً يختارها الأطفال للجلوس عند اللعب على الأرض، خاصة لأنها مريحة لهم. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يكون الموقف الأكثر خطورة بالنسبة للأطفال وينصح الأطباء الآباء بعدم تشجيع أطفالهم على الجلوس مثل هذا.

علاوة على ذلك، صرح طبيب العظام أفني تريفيدي أن ذلك يؤثر بشكل كبير على نمو الطفل في مفاصل ساقه وعظام الفخذ، ويضعف عضلات الجذع، ويضع ضغطاً إضافياً على الظهر والرقبة، والكتفين.

 

3. إعطاؤهم آي باد

 

 

يقضي الأطفال المزيد من الوقت أمام الشاشات يحذر الأطباء الآباء من تقليل «وقت الشاشة» قدر الإمكان بسبب الضوء الأزرق، وهو جزء من الضوء الضار الذي تنبعث من هذه الشاشات.
الأعراض الشائعة للتعرض المفرط للضوء الأزرق هي الصداع وآلام الرقبة والكتف والعينين، ولكنها أيضاً نفسية مثل انخفاض الانتباه ومدى سوء السلوك والتهيج. يمكن أن يؤثر أيضاً على نومهم ودورة استيقاظهم، مما يجعلهم يشعرون بالتعب والإرهاق.

 

4. السماح لهم بالتزحلق جالسين على قدمك

 

يعتقد معظم الآباء أنه عندما يكونون في الملعب مع أطفالهم، يكون من الأسلم النزول مع طفلهم في حضنهم. في الواقع، هذا خطر مخفي للغاية في الملعب يمكن أن يسبب كسوراً في الساق لدى الأطفال.
كما توضح طبيبة الأطفال الدكتورة ديان أرناؤوط، فإن وزن الوالد يدفع كل شيء إلى الأسفل بسرعة أعلى، لذلك في حالة خروج أي جزء من حذاء الطفل أو ذراعه من الشريحة، يمكن أن تتحول الساق أو الذراع إلى الكسر.

 

5. الوقوف على الكراسي

 

 

هذه هي إحدى الأسباب الأكثر شيوعاً لإصابات الأطفال، خاصة بين الأطفال الصغار. الأطفال لا يمكن إيقافهم ويريدون عادة تسلق كل شيء، بما في ذلك الكراسي. إن السقوط من الكراسي العالية، على وجه الخصوص، هو السبب الرئيسي لصدمات الرأس والارتجاج.

هذا هو السبب في أن الاختصاصيين ينصحون أولياء الأمور بربط أطفالهم في كراسي تناول الطعام، وعدم السماح لهم بالوقوف، وأيضاً الإشراف عليهم دائماً، لأن هناك دائماً إمكانية للطفل أن ينطلق من الطاولة ويترك كرسيه.

 

6. اللعب في التراب

 

يحب الأطفال الحصول على جميع الألعاب القذرة في الهواء الطلق. ما يجب التفكير فيه بعناية هو المكان الذي يلعبون فيه، لأن الحفر واللعب بالأوساخ يمكن أن يكونا ضارين للغاية للأطفال.

 

7. القفز على الترمبولين

 

قام العديد من أولياء الأمور بتركيب الترمبولين، كبيراً وصغيراً، في أحواضهم وأطفالهم يعشقونها. يمكن أن يكون جهاز القفز المضحك والبريء هذا ضار جد بالأطفال.
وفقاً لتعليمات الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، لا يجب أن يكون الترمبولين في أي منزل مصحوباً بالطفل. وذلك لأن الإصابات الناجمة عن القفز عليها تحدث بشكل متكرر في كثير من الأحيان وتشمل عظام مكسورة وإصابات في الرأس مثل الارتجاج والصدمات القاسية التي يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم في الدماغ وحتى الموت.

 

8. ركوب الدراجة بدون خوذة
 

 

 

ليس من المستغرب أن يكون ركوب الدراجات أحد الأنشطة المفضلة للأطفال، لأنه يمنحهم شعوراً بالاستقلالية والحرية والمرح - ما يريدونه بالضبط. ومع ذلك، يمكن أن يكون ركوب الدراجة خطيراً عند الركوب بطريقة غير مسؤولة، خاصة بالنسبة للأطفال.

ما ينطبق على البالغين، بالطبع، ينطبق على الأطفال أيضاً. ارتداء الخوذة هو القاعدة الأولى للسلامة لأنه يحمي الرأس في حالة السقوط. ارتداء الشخص يمكن أن يمنع إصابات الدماغ والصدمات الشديدة. من المهم أيضاً ألا تدع طفلك يركب دون مراقبة. يمكن أن يكون ركوب الدراجات نشاطاً عائلياً رائعاً، لذا كن مثالاً جيداً واستمتع بها مع الخوذة الخاصة بك.

نأمل أن يساعدك هذا الاختيار من الأخطار المحتملة وأطفالك على الاستمتاع بحياة يومية أكثر أماناً.

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية