4 أطعمة لا غنى عنها لطفلكِ في رمضان

بينما تنشغل الكثير من الأمهات بكيفية تشجيع أطفالهن على صيام رمضان، تغفل بعضهن أهمية مدهم بالأطعمة المفيدة لصحتهم أولاً، والمانحة إياهم القوة والنشاط ثانيًا خلال ساعات الصيام.

وهكذا بدلاً من أن يشعر الطفل أن الصوم فعل من الممكن القيام به بسهولة، يتحول فجأة إلى كُره شديد لهذه الساعات؛ نتيجة حالة الضعف المستمر التي يشعر بها.

لذلك.. مادمتِ سيدتي ترغبين في تدريب طفلكِ على الصيام، عليكِ معرفة أهم الأطعمة التي تمده بالطاقة في رمضان، وهذه هي القائمة:

اقرئي أيضًا : أطعمة أساسية لرفع مستوى ذكاء الطفل... تعرفي عليها

 


■ التمر
من المعروف أن للتمر فوائد غذائية عديدة منذ زمن بعيد، للكبار أو الصغار، فبالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية التي يسهل هضمها، فلا تسبب عسر الهضم، فهو يعتبر أحد أهم الأغذية المريحة والآمنة التي تمد جسم الطفل بالطاقة دون التأثير السلبي على معدته.
لذلك، يفضّل سيدتي أن تحرصي دائمًا على إعطائه التمر فور الإفطار؛ لتقوية لجهازه المناعي، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة؛ كفقر الدم.

■ منتجات الألبان
تُعد هذه النوعية من المنتجات الأكثر صحية التي ينصح الأطباء بتناولها كثيرًا للأطفال، خاصة في شهر رمضان؛ نظرًا لزيادة احتياج الجسم خلال ساعات الصيام للكالسيوم، الذي بدوره يحافظ على صحة وقوة العضلات.
بالإضافة إلى أن تناول الأطفال خلال السحور كوبًا من اللبن أو الزبادي، قادر على تجديد نشاطهم وإبعاد التوتر عنهم.

اقرئي أيضًا : 4 وجبات لزيادة وزن الطفل في وقت قياسي

■ الشوربة
يفضّل لكِ أن تعوّدي طفلكِ من الصغر على تناول الشوربة المحببة لديه عقب الانتهاء من تناول التمر؛ لتعويض الجسم عن السوائل التي خسرها خلال ساعات الصيام.
ناهيكِ أيضًا عن كونها مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن وغيرهما من العناصر التي يحتاجها الجسم، خاصة عندما يضاف إليها الجزر والعدس واللحوم.

■ الخضراوات والفاكهة
إن تناول الأطفال للخضراوات والفاكهة في رمضان لن يتوقف فقط عند حد مدهم بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وإنما تتطرق فوائده أيضًا إلى التقليل من الشعور بالعطش، ومنح الجسم الطاقة اللازمة له.
من أبرز هذه الخضراوات: «الخيار، الخس، الطماطم»، وفي الفاكهة: «البطيخ والشمام».

اقرئي أيضًا : الأكل الصحي لضمان نمو الطفل بصورة طبيعية

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية