التوباز الأصفر حجر النجمات المفضل

دائماً ما نرى أن النجمات يملن في مناسباتهن الخاصة الى التألق بمجوهرات ماسية أو من الزمرد أو الروبي، الا أننا في الآونة الأخيرة رصدنا عدد كبير من النجمات متألقات بحجر التوباز الأصفر، الذي يشع بريقاً أينما حل! هذا الحجر الثمين له أثر كبير على الاطلالة وله فوائد عديدة.

دور عديدة اعتمدته


برز هذا الحجر لدى دور عديدة هذا الموسم، وعلى رأسهم دار ميسيكا التي ابتكرت مجموعة كاملة منه، هذا بالاضافة الى فرساتشي وايبولاتي وفريد لايتون وغيرهم كثر… والتوجه الكبير لهذا النوع من الأحجار، ياـي بسبب فوائده الكبيرة ولأنها صيحة أساسية هذا الموسم.

نجمات كثيرات تبنينه


من أبرز النجمات اللواتي تألقن بهذا الحجر الأصفر المميز هن فيكتوريا بيكهام، وكايت بلانشيت وكايت ميدلتون
وليدي غاغا التي اختارت أغلى عقد مزين بهذا الحجر من تصميم تيفاني أند كو. وشكلت حينها محط أحاديث الجميع.

اشعاع التوباز الأصفر


يعرف حجر التوباز بلونه الأصفر المشع، ويتميّز  بصلابته؛ فهو تُصنع منه المجوهرات والحُليّ، وتصنع منه أيضاً الأدوات والمواد التي تقاوم الانصهار والحرارة، والتوباز الّذي يكون لونه ذهبيّاً ومائلاً إلى اللون البرتقاليّ الداكن يُعد من أغلى أنواع التوباز ثمناً وأكثرها قيمة.


فوائد التوباز


يرمز هذا الحجر الكريم الى الشمس وأشعتها القوية، كما أنه رمز الصداقة، الحرية والسعادة. يعتقد أنه يجلب الحظ بما يتعلق بالعلاقات الحميمة. بالاضافة الى ذلك، يستخدم التوباز لمداواة الأمراض الكبدية، العقلية والبصرية.
فضلاً عن ذلك،  يعزز هذا الحجر القدرة على التفكير لدى من يرتديه ، مما يساعدهم على اتخاذ القرارات السليمة .ويعتقد أن جوهرة التوباز توفر الذكاء للرجل والسعادة للمرأة .
وقد يكون مفيداً ايضاً في السيطرة على المشاعر العدوانية والغضب وتقليل المخاوف .
وهناك ميزة رائعة للتوباز الأصفر هو أنه يعمل على الإسترخاء وتهدئة العقل ، مما يجعل مرتديه سعيدا . كذلك فهو يزيل الطاقة السلبية ، ويطرد مشاعر الندم والألم .
 

اقرئي أيضاً: 

الماس يزين النجمات حول العالم

مجوهرات النجمات العربيات المفضلة من الأقراط!

مجوهرات النجمات: أساور الـTennis Bracelets عشق لا ينتهي!

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير