الياقوت الأزرق المفضل لدى النجمات والعائلات الملكية

يحتل الياقوت الأزرق الصدارة هذا الموسم، اذ على ما يبدو نجمات كثيرات تألقن به في مناسبات عديدة ومتنوعة، خصوصاً خلال احتفالات السجادة الحمراء. ويأتي هذا الحجر الفاخر ليمنحك اطلالة ملوكية ساحرة لا ينافسها أحد كما يعكس دفئاً على أسلوبك. لذا تعرفي أكثر على هذا الحجر الكريم. 


حجر الياقوت الازرق اجمع عليه الدور والمشاهير


دور عديدة أجمعت على ادخال هذا الحجر الكريم الى تصاميم مجوهراتها، وقد برز بشدة متناغماً مع الماس والذهب الأبيض وردناه لدى دار شوبارد ودي غريزوغونو وبوتشيلاتي وغيرهم كثر… فضلاً عن ذلك بعض الدور أدخلت اليه أحجار ملونة أخرى مما منح التصاميم رونقاً خاصاً وسحراً لا مثيل له. 

الياقوت الازرق


 الياقوت الأزرق … حجر كريم فاخر 

 

تعود تسمية هذا الحجر الكريم إلى الكلمة اليونانيّة ‘Sappheiros’ التي تعني حجر أزرق وللياقوت الأزرق الملكيّ تاريخ مع الأغنياء والملوك والموقّرين. وتتمثّل قيمة هذا الحجر الكريم التّقليديّ، والذي يمثّل برجاً معيّناً من أبراج الفلك، في لونه وإشراقته وعمق لونه ويعتبر أيضاً رمز الحظّ والحكمة.
ويتميّز الياقوت الأزرق المعروف بقساوته بألوان أساسيّة وألوان ثانويّة. فهناك نوعٌ يتميّز باللّون الأزرق فقط ونوعٌ آخر يتضمّن ألوان الأرجوانيّ والأخضر والبنفسجيّ.
ومنذ زمنٍ بعيد، يستعمل صانعو المجوهرات حجر الياقوت الأزرق إلى جانب الماس الأبيض للحصول على تضارب ألوان جميل ولإلقاء الضّوء على لون الياقوت الأزرق.

الياقوت الازرق

 فوائد الياقوت الازرق المتنوعة


من المعروف عن فؤاد الياقوت انه حجر الحكمة، كما أنه يساعد على منح من ترتديه الهدوء ويبعد عنها التوتر، كما وينظم حركة العقل ويقضى على الإرتباك ويسهل التركيز ويدعم القدرة على التعبير عن الذات.
فضلاً عن ذلك، يمكن أن يزيد من الياقوت الأزرق من الثروة  إذ أنه ذا تأثير كبير على مستويات الثروة ويعطي دفعة إيجابية في الشؤون المالية. ويزيد من مستويات حظك السعيد والفرص والحصول على ترقية وما إلى آخره من هذه الأشياء من يوم حتى شهر من ارتداءه. فهو له تأثير ومفعول فوري! 

الياقوت الازرق

اقرئي أيضاً: 

خواتم زواج النجمات العرب بالملايين

مجوهرات النجمات... كيف يخترنها؟

مجوهرات النجمات بملايين الدولارات على السجادة الحمراء دون أي تكلفة.. كيف يتم ذلك؟

أضف تعليقا