جولي بيل: نقطة قوّتنا مكياج الحواجب والماسكارا والرموش

من واقع مركزها كنائب الرئيس التنفيذي للتسويق العالمي لدى بنفت كوزميتكس Benefit Cosmetics، تشرح جولي بيل، القيم التي يقوم عليها العمود الفقري لدار التجميل العالميّة، المتخصّصة في حلول مشاكل الجمال، وبالتحديد في مكياج الحواجب والماسكارا وإخفاء العيوب. معها كان اللقاء التالي.

كيف تحافظين على القيم التي تشكّل جوهر علامة بنفت كوزميتكس؟
أطلق المؤسّسان الشريكان جان وجاين فورد Jean & Jane Ford بنفت كوزميتكس Benefit Cosmetics منذ نحو 40 عاماً، معتمدَين على جوهر غنيّ جدّاً، وكان لي الحظّ بأن أعمل إلى جانبهما لمدّة 10 سنوات. لذا تقع المسؤولية على الجميع للمضيّ قدماً في الطريق التي رسمها لنا المؤسّسان.

ما هو التحدّي الأكبر الذي واجهك عند ابتكار الكونسيلر الجديد؟
قد يبدو الكونسيلر الجديد السائل Boi-ing Cakeless Concealer سهل التطبيق، إلا أنّ صنعه تطلّب مجهوداً مطوّلاً من أشخاص كانوا يعيشون حقّاً في المختبر، ليبتكروا منتجاً يعطي تغطية كاملة، ولكن بتركيبة خفيفة؛ هي معادلة أشبه بوصفة لصنع قالب حلوى. الكونسيلر يغطّي الشوائب، وليس له تأثير التكتّلات أو التكسير، هو مزيج مركّب من طبقات صبغيّة تتغلغل في البشرة مع السائل. التحدّي الآخر كان اختراع أداة التطبيق المثالية التي يمكن بواسطتها وضع المستحضر بكمّية وافية، من دون زيادة أو نقصان. 

ماذا تعني بشرة مصقولة من دون شوائب بالنسبة لـ بنفت؟ 
التمتّع ببشرة من دون شوائب يتعلّق مباشرةً بإحساسنا بالرضا عن مظهرنا. فالفكرة التي تكوّنينها لنفسك عن "عدم وجود شوائب" تختلف عن الفكرة التي لديّ. أمّا بالنسبة لنساء الشرق الأوسط، فإنّ الإحساس بالرضا عن إطلالة البشرة يتعلّق بمساماتها. ومنذ وجودي في دبي، باتت بشرتي مختلفة عن ذي قبل، لأنّها تتعرّض إلى جوّ حارّ جدّاً لتنتقل مباشرةً إلى جوّ المكيّفات البارد جدّاً. في هذا السياق، إنّ خطّ POREfessional ضروريّ فعلاً، لأنّه يؤمّن طلّة ناعمة.

 

كيف يمكن استخدام الكونسيلر الجديد لطلّة من دون شوائب؟
يمكنك استخدامه مع أيّ منتج آخر، مثل Hello Happy أو  Cakeless Concealer، أو حتّى أيّ مستحضر أساس آخر، لطلّة طبيعية جدّاً، كأنّك لا تضعين أيّ مكياج.

ما هي المستحضرات التي تنصحين بها لمواجهة أيّ نهار شاقّ؟
هناك 3 أساسيّات أنصح بها السيّدات في الشرق الأوسط، خصوصاً وأنّ الصيحة اليوم في المنطقة هي الطلّة الطبيعيّة: مستحضر Cakeless، ذو التغطية المضادّة للماء وتدوم 24 ساعة؛ مثبّت الحواجب Eyebrow Setter، خصوصاً وأنّه مضادّ للماء أيضاً؛ مستحضر POREfessional ، الذي يخلّصك من اللمعان ويؤمّن طلّة بشرة أنعم. هناك سيّدات يستخدمن أكثر من درجة لونيّة واحدة، وبمزجك درجتين مختلفتين، يمكن بسهولة أن تقومي بتقنيّة كونتور الوجه. 

أيّ 3 مستحضرات من بنفت يجب على كلّ سيدّة الاحتفاظ بها في حقيبتها؟
بالتأكيد قلم تحديد الحواجب، ومستحضر POREfessional والماسكارا؛ بالإضافة إلى bene-tint، الذي يناسب جدّاً السيّدات الشرق أوسطيّات.

هل من تتعاونون مع شهيرات معيّنات للترويج لمستحضراتكم؟
بما أنّنا لا نعتمد على الألوان كما لو كنّا نطلق مجموعة ظلال عيون، هناك صعوبة للترويج عن منتجاتنا بنفس طريقة الترويج الخاصّة بمستحضرات المكياج الأخرى. لذا نخاطب شرائح صغيرة من المجتمعات التي نتواجد فيها، من خلال شخصيّات تهمّ هذه الشرائح مباشرةً. في الشرق الأوسط، نتعامل مع فنّاني مكياج، مؤثّرات، اختصاصيّين في تجميل الحواجب. 

ما هو تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على نجاح بنفت؟
لطالما كان اختصاصيّو المكياج سائدين على هذه الساحة، أمّا اليوم، فباتت الأنظار تتّجه صوب المؤثّرات. شخصيّاً أرى أنّ هذه الموجة ستكمل طريقها إلى الأمام، وهي محفّز كبير لنا على أن نعمل أفضل من ذي قبل، وبصدق وشفافيّة. لذا لا يمكننا أن نضع أيّ عبارة خاطئة على منتجاتنا، أو أيّ وعود كاذبة. 

العديد من العلامات التجارية تعتمد على إصدارات ظلال العيون وتلوين الشفاه، على عكس بنفت، ما السبب وراء هذا التوجّه؟
الأمر بدأ عندما أتى العملاء لدى جان وجاين فورد يسألونهما عن حلول لمشاكلهم الجماليّة. وابتكار منتجات تقدّم حلولاً لهؤلاء هو العمود الفقري الذي تقوم عليه دارنا. إذا ابتكرنا منتجاً لا يحلّ مشاكل الناس الجماليّة، نقوم بذلك بتضليلهم. علينا أن نبقى مركّزين على ما يقدّم حلولاً لهذه المشاكل، كالحواجب، الكونسيلر والماسكارا. إنّما يمكنني القول أنّنا نعمل على إطلاق ظلال عيون تقدّم حلولاً لمشاكل عديدة في المستقبل.

ما هو مفهوم الجمال لدى بنفت كوزميتكس؟
الجمال هو أن تكوني أفضل ما يمكن أن تكونيه، أن تكوني أنت أفضل صديق لنفسك. وإذا أردنا أن نكون صريحين، إنّ تطبيق المكياج قد يكون عمليّة مخيفة لمن لا يتقنونه، لذا تساعدك بنفت على تطبيق المكياج بأسهل الطرق. لست بحاجة إلى أن تكوني خبيرة تجميل لتطبيق المكياج، فمستحضرات بنفت مخصّصة للفتاة العاديّة، التي تريد أن تبدو أفضل في أيّامها العاديّة.

ما هي نصيحتك عند شراء مستحضرات تجميليّة؟
تعلّمي كيف تستخدمين ما تشترينه، وإلا ستهدرين المال الذي تنفقينه. لذا نحن نضمّن كلّ مستحضر نصائح تطبيقيّة هامّة.

5 كلمات لوصف بنفت كوزميتكس.
في بنفت كوزميتكس، نتمتّع بالحيويّة والنشاط، سعيدون جدّاً، أذكياء، نحترم الجميع، كما أنّنا مبتكرون. 

اقرئي أيضاً: 

بشرة مشرقة بكريم الأساس المناسب

صيحات المكياج والشعر من أسابيع الموضة لربيع 2020

جددي مظهرك بنقوش الحناء العصرية.. فيديو

سمات :
أضف تعليقا