يمكن خوض اختبار شخصية ابتكرته المعالجة  والكاتبة أورور وايدمر من اجل معرفة تأثير  القمر على الشخصية وبالتالي على الحياة المهنية.  ولهذا تقترح ان يتم اختيار احد الرسوم الخمسة الذي يمثل احدى دورات القمر وحالاته المختلفة. فهذا لا يساعد على القيام باختبار الشخصية فقط بل يساهم في تحديد نقاط قوتها التي تضمن النجاح في المجال العملي ايضاً.

القمر 1

يعني اختيار الرقم 1 في اختبار شخصية القمر الرغبة الدائمة في تحقيق التفوق والانتصار والسيطرة على المواقف وحب الظهور والسعي الى ذلك من خلال بذل كل الجهود الضرورية. ويدل على رفع سقف الطموح الى اعلى الدرجات والبحث المستمر عن الوسائل التي تساعد على تحقيقه مع الحصول على افضل النتائج. ويشير ايضاً الى الميل الى المثالية ورفض تكرار الاخطاء القديمة والتعلم من التجارب السابقة فضلاً عن التمتع بالحيوية والميل الى بناء علاقات اجتماعية مثمرة.  

 

اختبار تطوير الشخصية

القمر 2  

يكشف اختيار هذا القمر التمتع بالكثير من المواهب والقدرات غير العادية وغير المألوفة وغير الشائعة بالنسبة الى الآخرين. ويشير الى الميل الى الابداع والى الحرص على العمل من دون الاهتمام بالانتقادات غير المبنية على اسس مهنية وعقلانية. كما يعني القدرة على الانتباه الى كل التفاصيل وعلى تحليل المواقف بطريقة منتجة ومفيدة والحرص على خوض تجارب جديدة والتعلم من الاخطاء والهفوات السابقة. ويظهر هذا في المقابل تقلب المزاج الذي يمنع بلوغ الاهداف في بعض الاحيان.    

 

اختبار تطوير الشخصية

 

القمر 3

في حال كان القمر 3 هو الخيار الاول فهذا يشير الى الكرم وحسن الضيافة والاستعداد الدائم للتضحية والمبادرة وتقديم المساعدة للآخرين اياً كان الثمن الذي يتعين دفعه. وهذا ما يجعل العمل ضمن فريق امراً سهلاً ومفيداً. كما يعني هذا الخيار الوفاء والحرص على الالتزام بالمهمات والمواعيد والتعليمات والقواعد فضلاً عن القدرة على التكيف مع المتغيرات والظروف الجديدة وعلى خوض المغامرات من دون تردد وبثقة تامة ومن دون حساب النتائج.  

 

اختبار النجاح في العمل

القمر 4

يدل اختيار القمر رقم 4 في اختبار الشخصية هذا على الصدق والحرص على احقاق الحقوق وتحقيق العدالة ورفض الظلم في كل المواقف. ويدل على التمتع بالقدرة على ادارة فريق والتخطيط من اجل بلوغ الاهداف. كما يشير الى عدم قبول الخروج على القواعد او السكوت امام المخالفات او تمرير التصرفات التي قد تلحق الضرر بالمصلحة المهنية العامة. ويعني هذا الاختيار ايضاً تحديد اهداف كبرى والحرص على تنفيذها اياً تكن الفترة التي قد يتطلبها ذلك فضلاً عن تشجيع الجميع على المشاركة في تحقيق الانجازات. ويكشف في المقابل إظهار الايجابية في التعامل مع كل المواقف التي تتم مواجهتها في مكان العمل.

 

اقرئي أيضاً: كيف اطور نفسي لأحقق النجاح في حياتي المهنية؟

 

اختبار نقاط القوة في العمل

القمر 5

من ابرز ما يمكن ان يكشفه اختيار القمر رقم 5 الذكاء والقدرة على تحليل افكار واقتراحات واقوال الاشخاص الآخرين بما يخدم الاهداف العامة. ويدل ايضاً على الميل الى الايجابية والابتعاد غالباً عن التوقعات السلبية. ويشير الى القدرة على التعلم من تجارب الآخرين والحرص على التقدم الى الامام وان من خلال القيام بخطوات بسيطة جداً. ويعني رفض الوقوف والتفرج على الاحداث من دون المساهمة فيها والسعي الى المشاركة في القرار وتقديم الاقتراحات المفيدة. ومن خلال اختبار الشخصية هذا يمكن اكتشاف دلالات اخرى للقمر رقم 5 ومنها التمتع بالكثير من الطاقة الفكرية التي تضمن الابداع والفعالية في العمل.

نقاط القوة في العمل


.  
 ..

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من عمل وتطوير

1
عمل وتطوير
في العمل 4 قواعد ذهبية لتعزيز الصداقة مع الزميلات

يمكن في العمل بناء الصداقات مع بعض الزميلات وهذا قد يعود بنتائج ايجابية على الاداء...

2
عمل وتطوير
5 ابراج يمكن تحقيق النجاح معها في العمل

تكشف الابراج الكثير من اسرار الحياة ومنها تلك المتعلقة بالعمل. فمعظم الاشخاص يمضون...

1
عمل وتطوير
توقعات ماغي فرح للأبراج على الصعيد المهني لشهر نوفمبر 2019

  جدول المحتوى 1- توقعات ماغي فرح للأبراج على الصعيد المهني ل...

1
عمل وتطوير
المهنة المناسبة بحسب رقم شهر الميلاد

ليس من السهل ايجاد المهنة المناسبة. فالنجاح فيها يتطلب ان يكون العمل ملائماً للمؤه...

1
عمل وتطوير
في العمل 3 انواع شخصيات وهذه صفاتها

في مكان العمل يجتمع الكثير من الاشخاص الذين ينتمون الى بيئات مختلفة ويتمتعون بشخصي...

1
عمل وتطوير
توقعات الأبراج مهنياً للعام 2020

جدول المحتوى 1- توقعات الأبراج على الصعيد المهني للعام 2020 2- ت...

4
عمل وتطوير
استعادة الثقة بالنفس ذاتياً بطرق بسيطة وعملية... فيديو

كثيرة هي ضغوطات الحياة من عمل، واهتمام بالعائلة، والأهم إيجاد الوقت للاهتمام بالذا...

1
عمل وتطوير
اسرار عدم النجاح في العمل يكشفه اختيار احد هذه الاكواب

تكمن اسرار عدم النجاح في العمل في الكثير من الاسباب ومنها عدم الالتزام بالمواعيد و...

2
عمل وتطوير
مدرسة ريبتون دبي تنظم يومها السنوي المفتوح

استضافت مدرسة ريبتون دبي ، يوم السبت 12 أكتوبر 2019 يومها السنوي المفتوح في مجمعها...