"تفكر النساء في كل الألوان باستثناء غيابها. لقد قلت أن الأسود لديه كل شيء. الأبيض أيضًا. جمالهم مطلق. هذا هو الانسجام المثالي."

غابريال شانيل

 

الأسود والأبيض من رموز شانيل CHANEL المجردة. وبفضل غابريال شانيل، أصبح اللونان من الأيقونات الشهيرة الأنيقة التي لا يقوى عليها الزمن ويحملان بصمة الدار إلى اليوم. ولمجموعة خريف – شتاء 2019، استكشفت لوشيا بيكا، المصممة العالمية للماكياج والألوان لدى شانيل CHANEL، هذه الرموز وأعادت التعبير عنها بأسلوبها للحصول على مجموعة ماكياج أنيقة وجذابة .

 

من الشكل المنمق والمجرّد إلى الحريري والحسي، تضفي لوشيا بيكا منظورًا جديدًا لهذه الألوان الأساسية بشانيل CHANEL، لتشيد بطابعهما المجرد البارع والتدرجات الدقيقة الموجودة بينهما.

 

انسجامًا مع البيئة المعمارية والثقافية العصرية في باريس، يمكن اعتبار جزء من اعتماد شانيل CHANEL للأبيض والأسود بمثابة انعكاس لعصرها. ويتجلى ذلك في خشب الأبنوس والعاج بالتصميمات الداخلية من طراز الأرت ديكو، والخطوط المحددة والغرافيكية للعمارة الحديثة، والصور الفوتوغرافية والسينمائية البسيطة التي انتشرت، حتى تلك الصور لمادموازيل نفسها ... مع أخذ كل هذا في الاعتبار، عملت لوشيا بيكا على الألوان الغرافيكية المميزة لشانيل CHANEL، للإشادة بها وإضفاء الطابع الإنساني عليها - مما منحها لمسة حيوية، للمستهلك المعاصر.

 

ترى لوشيا بيكا اليوم هذه الألوان، المستمدة من حياة غابرييل شانيل، كإعلان عن الجمال الحديث الموجه إلى النساء في عصرنا. وفي هذه المجموعة، تبرز درجات الألوان من البني الداكن، والدرجات الرمادية والإضافة الجديدة من درجات "الأسود المائل إلى الأحمر". وتعبر هذه التدرجات اللونية عن أجواء السينما، والعالم البراق والتصوير الفوتوغرافي. وتضيف التركيبات البراقة لمسة مشرقة وتألقًا، أما اللمسات النهائية الخالية من اللمعية والمحددة للبشرة، تمنح جاذبية ملحوظة. ككل، تجمع المجموعة بين الخيال والواقع، والخطوط المنمقة والأشكال الطبيعية، محققة تناغمًا مثاليًا للرموز المجردة.

 

 

"الأسود والأبيض هما اللونان اللذان أربطهما بغابريال شانيل: الوقت الذي عاشت فيه، والقوة التي أعطتها لهذه الألوان، والطريقة التي ظهرت بها في حياتها. أحاط الأسود والأبيض بها دائمًا: في التصميم الداخلي، وفي هندسة باريس وكذلك في رمزية حياتها." لوشيا بيكا

 

الوجه

 

يحيط الوجه هالة من بريق لامع. تم التعبير بشكل جديد عن إضاءة المسرح والستوديو، التي تغير شكل الوجه وتحول النجوم الجدد في العشرينيات والثلاثينيات إلى أعلام بالسينما والتصوير الفوتوغرافي.

 

يتحول الضوء إلى جل ناعم كالحرير وبراق مع LE GEL PAILLETÉ. وعند وضعه على البشرة، يتم التقاط الضوء وينعكس عليها لينيرها. ويتغذى الوجه ومنطقة أسفل العنق بفضل هذه التركيبة الغنية، وتتعزز إشراقتهما. وبهذه اللمسات اللامعة والمتلألئة، تكون مرتديته محط الأنظار. وكبديل لذلك، يمكن ببساطة استخدامه بكمية قليلة كتركيبة إضافية لتحويل الماكياج اليومي وإبرازه.

 

"تجمع هذه المجموعة بين الخيال الواسع والواقع، فضلاً عن مفهوم منمق جدًا أو محدد، والذي مع ذلك يتمكن من اعتناق تعقيدات الحياة اليومية. وتتميز التركيبة بطابعها الملموس، إنها حقيقية جدًا فتصبح جزءًا من بشرتك. أما اللمعان، فيحيط بالبشرة مكونًا هالة جذابة، كالتي نراها في السينما. يقدم – LE GEL PAILLETÉ كل ذلك في مستحضر واحد." لوشيا بيكا

 

LE GEL PAILLETÉ

 

جل شفاف ولامع

 

العينان

 

عينان بارزتان وجذابتان، مؤثرتان وآسرتان، بسيطتان ومظللتان... تكون عينيك أخاذة في عالم NOIR ET BLANC DE CHANEL. وإضافة إلى دقة ماكياج الوجه، تشكل العينان مركز الاهتمام في المجموعة. وتذكر تدرجات اللون الأسود والبني والفضي والرمادي والأبيض بفاتنات الشاشة من عصر سابق بالأبيض والأسود.

 

هذا الموسم، تعود لوحة تظليل الجفون LES 4 OMBRES من جديد بدرجات أكثر نشاطًا وأصباغ غنية أكثر تنساب بفخامة على العينين. وتذكر لوحة Noir Suprême الغنية بدرجات البني بفترة أوائل التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود، التي تتسم بدفئها وجاذبيتها ولمستها المخملية. أما لوحة Modern Glamour، فتضم درجات أكثر لمعانًا وتناقضًا من الفضي؛ فيتباين الأبيض البلوري والرمادي اللامع مع الأسود الداكن الخالي من اللمعية.

 

يتميز مستحضر OMBRE PREMIÈRE TOP COAT  بلمعانه الأنيق والرقيق. ويتسم بكونه طبقة عليا براقة يمكن إضافتها إلى تركيبات وألوان معتادة ومتباينة. درجة Pénombre هي لون أسود مشرق مع انعكاسات ذهبية، في حين أن Carte Blanche، هي درجة من الأبيض بلمسة فضية لامعة.

 

ويتجلى الأبيض والأسود بكل وضوح من خلال قلم STYLO YEUX WATERPROOF.  وعلى عكس الإشراقة والنضارة التي تضفيها درجة الأبيض Blanc Graphique، تمنح درجة Noir Intense  عينيك لمسة سوداء داكنة.

 

"أردت إعادة الحيوية للوحة تظليل الجفون LES 4 OMBRES وتجديدها. فبفضل الملمس المخملي الكريمي والأصباغ المكثفة، سيتم الحصول على بعد جديد أكثر عمقًا وكثافة، فضلاً عن درجات بارزة تذكر بالسينما والصور الفوتوغرافية." لوشيا بيكا

 

 

LES 4 OMBRES

 

 Noir Suprême         بني نحاسي بلمسة كاكي لامعة،

                                رمادي داكن بلمسة بنفسجية رقيقة،

                               برغندي غير لامع داكن، بني غامق

 

 Modern Glamour    رمادي داكن مائل إلى البلاتيني لامع، أبيض لامع،

                               أسود داكن غير لامع، رمادي داكن ولامع

 

 

OMBRE PREMIÈRE TOP COAT

 

Carte Blanche           طبقة عليا بيضاء بلمسات فضية

 

Pénombre                 طبقة عليا سوداء مشرقة ومعدنية بانعكاسات برونزية

 

 

STYLO YEUX WATERPROOF

 

Blanc Graphique    أبيض مائل إلى الرمادي

 

Noir Intense               أسود داكن

 

الشفاه

 

تشكل الطبيعة عنصرًا مهمًا في مجموعة NOIR ET BLANC DE CHANEL، خاصة مع أحمر الشفاه. تتسم ألوان الليل، المثيرة للذكريات، بجانبها الطبيعي والخارق للطبيعة، وتقدم عالمًا من الدرجات الوسيطة بينهما، التي تم النظر إليها بعين جديدة.

 

 

في مجموعة ROUGE COCO GLOSS، تمنح درجة Laque Noire، لون الكرز المائل إلى الأسود الداكن، شفاهك بريقًا ولمعانًا غنيًا. أما درجة Crystal Clear، فهي طبقة عليا شفافة تترك لمسة براقة وجذابة.

 

وفي المقابل، أحمر الشفاه ROUGE ALLURE LIQUID POWDER، بتأثيره الباهت والخالي من اللمعية، هو تعبير عن الطبيعة بكل سلاسة. درجة Bois de Nuit هي لون خشب وردي دافئ وفاتح، أما Timeless، فهي درجة من اللون البيج المائل إلى الكاراميل الفاتح.

 

يصور أحمر الشفاه ROUGE ALLURE VELVET EXTRÊME حديقة مغمورة في الليل. فتتسم درجة Rose Nocturne بلون برعم الوردة داكن وخالٍ من اللمعية، لتأثير أشبه بالبشرة الثانية. أما درجة Rouge Obscur، فتتميز بلون برغندي داكن للمسة لون غنية  على الشفاه.

 

"إن الانعكاسات البراقة تذكرنا بالتصوير الفوتوغرافي والضوء الذي يتم تصويره ليلاً. أخذنا أيضًا الإلهام من الألوان المتغيرة في الظلام. " لوشيا بيكا

 

 

ROUGE COCO GLOSS

 

Crystal Clear           طبقة عليا شفافة وبراقة

 

Laque Noire           لون الكرز مائل إلى الأسود الداكن

 

ROUGE ALLURE LIQUID POWDER

 

Timeless                    بيج مائل إلى الكاراميل فاتح

 

Bois de Nuit               خشب وردي دافئ وفاتح

 

 

ROUGE ALLURE VELVET EXTRÊME

 

Rose Nocturne          لون برعم الوردة مائل إلى البنفسجي متوسط الكثافة

 

Rouge Obscur           برغندي داكن

 

الأظافر

 

يمثل اللونان الأبيض والأسود رموزًا مجردة وخالصة. وفي هذه المجموعة، يبرز تناغم وجمال هذين اللونين على الأظافر في أبهى صوره. وبطابعهما المجرد وباعتبارهما جزء من حقيقة جديدة بارزة عبر LE VERNIS، لا يقبل كل من الأبيض الصريح والأسود الداكن أي مساومات على طبيعتهما المعتمة.

 

يتميز LE VERNIS Pure Black بفخامته وجاذبيته، ويفرض نفسه كلون كلاسيكي جديد للأظافر. وبالتلاعب بالألوان الصارخة والداكنة، ينساب اللون الأسود الجديد بشكل طبيعي على الأظافر.

 

 

LE VERNIS Pure White هو طلاء أظافر مذهل وجذاب، ينم عن براءة تم التعبير عنها بشكل صريح. وبفضل جانبه المعتم ونقاوته، بالإضافة إلى طبيعته المجردة، يبدو وكأنه رمز كلاسيكي لشانيل CHANEL من المستقبل.

 

"أحب قوة الأسود والأبيض. يذهلني ما يتميز به اللونين من طبيعة مجردة وملموسة في نفس الوقت." لوشيا بيكا

 

LE VERNIS

 

Pure Black             أسود داكن

 

Pure White            أبيض معتم

 

إقرئي ايضاً:

دعوة جديدة للسفر من Chanel

ماء مزيل للماكياج مضاد للتلوث من Chanel

مرطب سائل ومعزز للإشراق من Chanel

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من صيحات المكياج

6
صيحات المكياج
تألقي بحاجبين أنيقين ولامعين هذا الشتاء مع "بنفت كوزمتكس"

من إعداد يارا أيوب، خبيرة الحواجب الإقليمية لدى "بنفت كوزمتكس" لا بدّ من أنّ...

21
صيحات المكياج
أرواج داكنة مناسبة للبشرة الحنطية

بنغمات جذابة وجريئة يمكنكِ اختيار التدرّجات الصائبة من ألوان أحمر الشفاه الداكنة ا...

11
صيحات المكياج
مجموعة ماكياج مميزة من DOLCE&GABBANA

عشرة أعوام من المشاعر، عشرة أعوام من الجمال؛ تشيد Dolce&Gabbana بالمرأة وسحرها...

27
صيحات المكياج
أرواج جريئة وبارزة لشتاء 2019

للمناسبات الكبيرة وسهرات الشتاء، اعتمدي تدرّجات الأرواج المخمليّة والملكية التي تن...

33
صيحات المكياج
ألوان الروج المناسبة للبشرة القمحية بالصور

تتعدّد ألوان الروج المناسبة للبشرة القمحيّة، كألوان البرغاندي العميق، التوتي الجري...

17
صيحات المكياج
أفضل 13 ماسكرا زرقاء لسهرات شتاء 2020

من وحي صيحات الجمال التي كانت سائدة في حقبة الثمانينيّات وكانت تنشد وقتذاك مكياج ا...

15
صيحات المكياج
LOVETINT الحب الذي يدوم

نقدّم لكِ تنت الخدود والشفاه الأحمر المتوهّج الجديد Lovetint!  ستعشقين ...

4
صيحات المكياج
طريقة اختيار المكياج والنظارات والأقراط بحسب شكل الوجه

يحدد شكل الوجه الكثير من التفاصيل المتعلقة به، مثلاً: يعد البلاشر من أساسيات المكي...

6
صيحات المكياج
تفاصيل جريئة في اطلالة الخريف

لوك البانك، قائم على الاطلالة البارزة ذات اللمسات الجريئة والحادة. لذا فان اعتماد ...