علاجات طبيعية وآمنة للعناية بشعر الطفل

العناية والاهتمام بالطفل تبدأ أولاً بالعناية الشخصية من الشعر والجسم، ويعد الشعر من أهم الأمور التي تحرص الأم عليها، خاصة ونحن على مشارف الدراسة العلمية للطفل، ومن دون البحث وشراء منتجات العناية بالشعر، والتي قد لا تتناسب مع الطفل، حرصت الجميلة على أن تمدك بمجموعة من الوصفات الطبيعية و زيوت الشعر الآمنة للعناية بشعر الطفل.

 

زيت جوز الهند لتنعيم وتطويل الشعر

 

 


١ - زيت جوز الهند


فوائده، يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية، النشويات والفيتامينات التي تساعد في علاج مشاكل شعر الطفل.


طريقة تحضيره


أحضري كمية مناسبة من زيت جوز الهند حسب كثافة شعر الطفل، ثم ضعيه على الشعر قبل الذهاب إلى النوم، ثم اغسلي في صباح الليلة التالية بالماء الفاتر والشامبو الخاص بشعر الطفل.

 

زيت اللوز لتنعيم شعر الطفل

 

 


٢ - زيت اللوز


فوائده : يعد زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعة والقوية في مجال العناية بالشعر بصورة عامة، فهو مصدر جيد للفيتامين E وD، كما أنه يحتوي على المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم، الذي يعمل على تغذية بصيلات الشعر وإطالته.


طريقة تحضيره


قومي سيدتي بوضع كمية من زيت اللوز حسب كثافة شعر الطفل، في وعاء مناسب على نار هادئة واتركيه لمدة دقائق قليلة، ثم طبقيه على فروة طفلك مع التدليك بلطف. وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو الخاص به.

 

 

العسل لتنعيم وتكثيف شعر الطفل

 

 

٣ - العسل


فوائده : يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لتغذيته وتحفيز نموه، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في علاج تساقط الشعر وتلفه وتقصفه.


طريقة تحضيره


طبقي القليل من العسل الطبيعي حسب كثافة شعر الطفل، ثم قومي بتطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبعض دقائق ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، وفي النهاية اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو الخاص به.

 

 

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

 

 

4 زيت الزيتون


يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر وتنعيمه وترطيبه ومنع تقصفه.


طريقة تحضيره


ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء مناسب على نار هادئة واتركيه لعدة ثوانٍ قليله، حتى يصبح دافئاً ثم طبقيه على فروة طفلك مع التدليك بلطف. وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو الخاص به، مع الحرص على تكرار تطبيق الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

 

 

زيت حبة البركة لشعر الطفل

 

 

5 زيت حبة البركة


فوائده : حبة البركة من النّباتات التي تحتوي على حمض البالمتيك الغنية بالفيتامينات كفيتامين ب3 وب2 وب1. والكالسّيوم التي تساعد على التخلص من جفاف فروة الرّأس وترطيبها بشكلٍ جيّد ويحفّز الشّعر على النموّ بشكل قوي وبسرعة.

طريقة تحضيره


ضعي كمية مناسبة من زيت حبة البركة حسب كثافة شعر الطفل، ثم ضعيه على الشعر وتركه لمدة ساعتين، ثم اغسلي في صباح الليلة التالية بالماء الفاتر والشامبو الخاص بشعر الطفل.

 

أقرئي أيضا

أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الطفل

رجيم صحي لإنقاص وزن الطفل

نصائح ومشروبات تساعد الطفل على النوم سريعاً

أضف تعليقا