تنظيف البشرة في البيت بالخطوات السهلة

يتضمّن تنظيف البشرة في البيت خطوات أساسية ومتتالية للفوز ببشرة ناعمة ومشرقة استعداداً لمكياج عيد الفطر. لستِ بحاجة للذهاب إلى صالون التجميل من أجل الحصول على جلسة لتنظيف البشرة، يمكنكِ القيام بالخطوات نفسها في المنزل بشكل مثاليّ ومحترف.
 


خطوات تنظيف البشرة في البيت



اسحبي خصلات شعركِ إلى الخلف، وابدئي بإزالة بقايا المكياج والأوساخ العالقة على سطح البشرة بواسطة محارم تنظيف البشرة أو استعيني بغسول البشرة المناسب لنوع بشرتكِ واغسليها بالماء الدافىء ومن ثمّ البارد.
إذا كنتِ لا تفضّلين استخدام مزيل المكياج، استعيني بالزيوت الطبيعيّة، كزيت الجوجوبا، زيت جوز الهند أو زيت اللّوز، فجميع هذه الزيوت مناسبة لكافّة أنواع البشرة بما فيها الحسّاسة.

 

اكتشفي هنا المزيد من وصفات تنظيف البشرة

 

تنظيف البشرة في المنزل
 

 

 

تقشير البشرة


الخطوة السابقة ليست كافية للتخلّص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على السطح، لذا لا بدّ من خطوة تقشير البشرة اللطيف من أجل الحصول على لمعان فائق والكشف عن طبقات البشرة الجديدة .
يمكنكِ الاستعانة بأقنعة التقشير الجاهزة التي تتناسب ونوع بشرتكِ أو تحضيرها في المنزل، كخلط ملعقة من السكّر البنّي الخشن مع القليل من الحليب والعسل، أو الشوفان مع العسل وزيت الزيتون، أو اللّوز المطحون مع ملعقة من العسل وماء الورد. فجميع هذه الأقنعة لتقشير البشرة وتنقيتها.


بعد توزيع القناع قومي بفرك البشرة من خلال حركات دائريّة خفيفة لعدّة دقائق بأطراف الأصابع، ثمّ غسل البشرة جيّداً وتجفيفها بلطف.
 

خطوة تدليك البشرة


من الضروريّ تدليك البشرة قبل حمّام البخار، فذلك يعزّز من تدفق الدم إلى الوجه وتعزيز إشراقة ونضارة البشرة. استعيني بقطرات من الزيوت الطبيعيّة ودلّكيها بأطراف الأصابع بحركات دائرية لطيفة بدءاً من الجبين، ثم محيط العينين والصدغين، ثمّ الأنف والفكّين، وأخيراً الذقن والرقبة.
 


خطوة حمّام البخار للبشرة


يساعد حمّام البخار على فتح المسامّ واستخراج الزهم من أعماقها وتهيئة البشرة للقناع، وهو الخطوة الأخيرة في عملية التنظيف المنزليّ. حضري ماءً مغليّاً في إناء مفتوح، أضيفي له الأعشاب المهدّئة والمعالجة، كإكليل الجبل أو اللافندر، أي الخزامى أو حزمة من النعناع المنعش، فجميع هذه النباتات تخفّف من حدّة التوتّر وتساعد على الاسترخاء بعد تغطية الرأس بمنشفة كبيرة تحجب تسرّب البخار إلى الخارج. استمري في تبخير الوجه لمدّة 5 دقائق ويمكنكِ الكشف عن رأسكِ كلّما شعرتِ بحاجة لتنشّق الهواء البارد، ثمّ قومي بتغطية الرأس من جديد إلى أن تتعرّق البشرة جيّداً. 

 

إكتشفي المزيد عن حمام البخار لتنظيف البشرة في المنزل

 

تنظيف البشرة في المنزل
 

 

 

خطوة قناع البشرة


تساعد خطوة القناع على استخراج كلّ الأوساخ العالقة في المسامّ، يمكنكِ اعتماد الأقنعة الجاهزة أو تحضيرها في المنزل بمكوّنات بسيطة متوفّرة في مطبخكِ.
اهرسي ثمرة من الموز، ثمّ أضيفي لها العسل النقيّ. وزّعي المزيج على كامل البشرة لمدّة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
أو قومي بتحضير قناع الطين للبشرة الدهنيّة واسترخي بعد توزيعه، استغلّي أيضاً الوقت لمنح المنطقة المحيطة بالعينين قناعاً مناسبا كشرائح الخيار أو أكياس الشاي المنقوعة والدافئة، ثمّ اغسلي بشرتكِ ولاحظي الفرق بنفسكِ.


ترطيب البشرة


تعدّ هذه الخطوة ضروريّة بعد تنظيف البشرة في البيت للحفاظ على ليونتها ومنع جفافها. احرصي على اختيار كريم منعش ومرطّب خالٍ من الموادّ الكيميائيّة والعطور، أو اكتفي بقطرات قليلة من الزيوت الطبيعيّة، كزيت الأرغان، زيت الجوجوبا أو زيت اللّوز.

جميع هذه الخطوات تساعد على تجديد البشرة وتغذيتها، تنشيط الدورة الدمويّة فيها، التقليل من احتمال شحوب لونها أو ظهور البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة.

 

شاهدي أيضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة